close
الأخبار

القنـ.ـاصة التركية KNT مصيـ.ـدة الشيـ.ـاطـ.ـين ستلـ.ـقي الرعـ.ـب في قلـ.ـوب الاعـ.ـداء (فيـ.ـديو)

الـ.ـقـ.ـنـ.ـاصـ.ـة كي إن تي ستة وسبعون التي طورتها شركة شركة تصنيع البصريات الكهربائية المخصصة للصناعات الدفاعية التركية إي 3 إي أو إس. والتي تعتبر رائدة في صناعة مـ.ـنـ.ـاظـ.ـيـ.ـر الـ.ـقـ.ـنـ.ـص الدقيقة المتطورة بمختلف انواعها. (الفيديو في النهاية )

و تستخدم صائدة الـ.ـشـ.ـيـ.ـاطـ.ـيـ.ـن الـ.ـخـ.ـطـ.ـيـ.ـرة مـ.ـنـ.ـاظـ.ـيـ.ـر قـ.ـنـ.ـص متعددة بالليزر أبرزها دي ليريل و بوزكورت محلي الصنع. مدى يصل إلى 3500 متر تبلغ سعة الـ.ـبـ.ـنـ.ـدقـ.ـيـ.ـة 20 طلقة من عيار” 338 لابوا ماغنوم” ،

وتتمتع بطاقة عالية، ومدى واسع يصل إلى 3 آلاف و500 متر كأقصى حد لـ.ـلـ.ـإصـ.ـابـ.ـة المؤثرة والدقيقة للهدف. ويبلغ طولها الإجمالي 1300 مليمتر. وعملت الصناعات الدفاعية التركية على تزويدها(بسبطانة) يبلغ طولها 710 مليمتر.

والوزن الإجمالي لها 6 كيلو غرامات وتعد الـ.ـقـ.ـنـ.ـاصـ.ـة سـ.ـلـ.ـاحـ.ـاً فعالا في صـ.ـيـ.ـد العناصر الـ.ـمـ.ـعـ.ـاديـ.ـة أثناء الـ.ـمـ.ـعـ.ـارك ذات الـ.ـكـ.ـثـ.ـافـ.ـة العالية و في الـ.ـعـ.ـمـ.ـلـ.ـيـ.ـات الخاصة وشـ.ـديـ.ـدة الـ.ـخـ.ـطـ.ـورة.

أنظمة مؤشر الليزر وعملت تركيا على تطوير أنظمة البصريات العسكرية أفجي ثلاثة إي الخاصة بـ.ـالـ.ـقـ.ـنـ.ـاصـ.ـة ، والتي تم تضمينها في مخزون قيادة الـ.ـقـ.ـوات الـ.ـبـ.ـريـ.ـة. بالإضافة إلى نظام بوزكورت لـ.ـلـ.ـقـ.ـنـ.ـص بالليزر والذي تم تطويره بوزن أقل من خمسمئة جرام ، يمكنه أن يعمل لمدة 8 ساعات متواصلة .

وتبرع تركيا في إنتاج إلى أنظمة مؤشر الليزر ذات الأحجام والقوة المختلفة التي يمكن دمجها بـ.ـسـ.ـلـ.ـاح الـ.ـقـ.ـنـ.ـاصـ.ـة خصوصا في المهام التي تحتاج إلى دقة وسرعة عالية.

وجرى تزويد مـ.ـصـ.ـيـ.ـدة الـ.ـشـ.ـيـ.ـاطـ.ـيـ.ـن بنظام تزييت ذاتي لـ.ـآلـ.ـيـ.ـاتـ.ـهـ.ـا بواسطة طلاء موجود في أجزائها، وبذلك فإن الـ.ـبـ.ـنـ.ـدقـ.ـيـ.ـة يمكنها العمل لفترة طويلة دون الحاجة لفكها وتزييتها بشكل يـ.ـدوي.

والمهم أن عقب الـ.ـبـ.ـنـ.ـدقـ.ـيـ.ـة وأخـ.ـمـ.ـصـ.ـهـ.ـا مصنوعان من الفولاذ عالي الصلابة. وكذلك مسافة الـ.ـزنـ.ـاد يمكن تحديدها على نفس الشاكلة. (المصدر : مسك للاعلام )

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى