الأخبار

القوات الامريكية تبدأ بالإنسحاب من الحدود السورية التركية

ذكرت وسائل إعلامية محلية في سوريا وأخرى دولية، أن القوات الأمريكية انسحبت من نقاط عسكرية قرب الحدود التركية، وأنها لن تدافع عن ميليشيات “وحدات حماية الشعب – YPG”، ضد العملية التركية الوشيكة في المنطقة.

وبحسب وكالة “RT” الروسية، فإن الجيش الأمريكي انسحب اليوم الإثنين، بكامل عتاده وأسلحته من قاعدة “تل أرقم” في مدينة “رأس العين”، ونقطة عسكرية أخرى في “تل أبيض” حتى الساعة.

من جهة أخرى، قال مسؤول أمريكي إن القوات الأمريكية أخلت موقعين للمراقبة في شمال شرق سوريا، في “تل أبيض” و”رأس العين”.

ونقلت وكالة “رويترز”، عن مسؤول أمريكي، قوله إن القوات الأمريكية لن تدافع عن “القوات الكردية” ضد أي هجوم تركي في سوريا. في إشارة ميليشيات “YPG”.

وأضاف أن الولايات المتحدة أبلغت قائد “قوات سوريا الديمقراطية” التي تقودها “YPG”، صباح اليوم الاثنين، أن القوات الأمريكية لن تدافع عنها في مواجهة الهجمات التركية في أي مكان. جاء ذلك قبيل هجوم تركيا متوقع في شمال شرق سوريا.

وأضاف المسؤول أن القوات الأمريكية أخلت موقعين للمراقبة في تل أبيض ورأس العين في شمال شرق سوريا على الحدود مع تركيا، مضيفا أن باقي القوات الأمريكية في المنطقة لا تزال في مواقعها.

يأتي ذلك بعدما أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، السبت، أن بلاده ستنفذ عملية جوية وبرية بشرق الفرات في سوريا “لإرساء السلام هناك”، قائلا إنها “باتت قريبة إلى حد يمكن القول إنها ستحدث اليوم أو يوم غد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى