close
الأخبار

الكشـ.ـف عن هدف الجولاني بعفرين و إجتماع تركي مع قادة فصـ.ـائل المعـ.ـارضة في هذه المدينة .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

بعد الحشـ.ـود العسكـ.ـرية الضخمة التي جلبتها تحرير الشام من مناطق إدلب نحو ريف عفرين شمالي حلب، والاستيلاء على قرى جديدة خاضعة لسيطـ.ـرة فصـ.ـائل المعـ.ـارضة السورية المدعـ.ـومة تركياً،

جرى اجتماع عسكـ.ـري بين قادة الفصـ.ـائل برعاية تركية مجدداً لوضع حد لتوسع الهيئة في المنطقة، فيما كشف خبير عسكـ.ـري عن هدف الجولاني الحقيقي من التوتـ.ـرات الأخيرة.

تفاصيل اجتماع فصـ.ـائل المعـ.ـارضة بريف حلب

وفي التفـ.ـاصيل، قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في المنطقة، إنَّ اجتماعاً عسكـ.ـرياً عُقِدَ بين قادة فصـ.ـائل المعـ.ـارضة السورية المدعـ.ـومة تركياً من بينهم قادة الجبهة الشامية وحركـ.ـة أحـ.ـرار الشام برعاية تركية.

ونقل عن مصدرٍ عسكـ.ـري أن الاجتماع انتهى بين الأطراف بـ”الاتفاق على فك أسرى المعتقـ.ـلين بين الطرفين بشكل مباشر، وإلغاء لجنة ما تُسمى «الصلح» وكافة القرارات الصادة منهم في قضـ.ـية حـ.ـركة أحـ.ـرار الشام والجبـ.ـهة الشامية في ريف حلب، وإحالة الملف للجانب التركي”.

وأضاف المصدر: “كما تمَّ الاتفاق بين الأطراف المتنازعة على إعادة خارطة السيطـ.ـرة إلى وضعها قبل الاشتبـ.ـاكات في ريفي حلب الشرقي والشمالي مع ضرورة التنفـ.ـيذ بشكل عاجل”.

بحسب مراسلنا، أفرجت الجبهة الشامية عقب الاجتماع عن القيادي في الجناح العسكـ.ـري بحـ.ـركة أحـ.ـرار الشام أبو دجانة الكوردي، بعد أسره خلال اشتبـ.ـاكات عنيـ.ـفة بين الطرفين اليومين الماضيين.

فيما أوضح المصدر العسكـ.ـري أن هيئة تحـ.ـرير الشام لم تنسـ.ـحب حتى اللحظة من القرى التي سيطـ.ـرت عليها في ريف عفرين، حيث من المقرر أن تنسـ.ـحب حسب الاتفاق المبرم وتسلم المنطقة لفيلق الشام.

وقال أيضاً إنَّ حشـ.ـود فصائل المعـ.ـارضة متمركزة في مدينة عفرين ومحيطها وبأن التوتـ.ـر العسكـ.ـري “سيبقى قائماً” طالما تحرير الشام لم تنسحـ.ـب من شمال حلب.

هدف تحرير الشام في ريف حلب

من جهته، كشف الخبير العسكـ.ـري العميد أحمد رحال لوكالة ستيب الإخبارية هدف الهيئة في منطقة ريف حلب.

وقال: “الهيئة ما يهمها هو السيطـ.ـرة على أكبر مساحة ممكنة”، مضيفاً “لو تستطيع السيطـ.ـرة على كل منطقة غصن الزيتون ودرع الفرات

مناطق عمـ.ـليات عسكـ.ـرية تركية سابقة خاضعة لسيـ.ـطرة فصائل المعارضة المدعومة من أنقرة) لسيطرت، لكن اليوم لديها هدف أهم وهو خلق خطوط تماس مع قـ.ـوات سوريا الديمقراطية «قسـ.ـد» بمعنى أنها تريد أن تصل إلى التماس مع قسـ.ـد ومعابر التهـ.ـريب”.

وأضاف: “أهم شيء بالنسبة لها هو الاستيـ.ـلاء على خطوط التهـ.ـريب؛ لأن هناك أموال كبيرة تدخل منها كان يأخذها كل من فصيلي فيلق الشام والجبهة الشامية والآن هي من تريد أخذها”.

صورة لـ ممرض مع طفلة داخل غرفة العمـ.ـليات في سوريا تشعل مواقع التواصل بسبب إنسانيتها رحال تابع: “هناك أطماع للجولاني في منطقة غصـ.ـن الزيتون.

وهناك خطط رسمت من قبله في ظل غياب رد فعلي من قبل الجيـ.ـش الوطني (فصائل المعـ.ـارضة المدعـ.ـومة تركياً)، وبالتالي ميزان القـ.ـوى يرجح لتحـ.ـرير الشام والخـ.ـاسر الأول هي مؤسسات الثورة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى