الرئيسية / ألمانيا / الكشف عن احصائية العـ.ـنف الزوجي لعام 2021 في ألمانيا والذي اودى بحيـ.ـاة المئات من النساء والرجال

الكشف عن احصائية العـ.ـنف الزوجي لعام 2021 في ألمانيا والذي اودى بحيـ.ـاة المئات من النساء والرجال

كشفت أحصائية حول الـ.ـعـ.ـنـ.ـف الزوجي في ألمانيا ونشرت نتائجها اليوم الثلاثاء، عن زيادة عدد الـ.ـجـ.ـرائـ.ـم بين الأزواج والأزواج السابقين التي تم الـ.ـإبـ.ـلـ.ـاغ عنها في ألمانيا في العام الماضي مقارنة بالأعوام الماضية.

الإحصائية التي نشرها المكتب الاتحادي لـ.ـمـ.ـكـ.ـافـ.ـحـ.ـة الـ.ـجـ.ـريـ.ـمـ.ـة أظهرت أن السلطات الألمانية سجلت 146 ألفا و655 واقعة مارس فيها أحد الشريكين عـ.ـنـ.ـفـ.ـا بـ.ـحـ.ـق الآخر أو حاول ذلك، ويمثل هذا العدد ارتفاعا بنسبة 4.9% مقارنة بالعام 2019.

وأكدت بأن الـ.ـعـ.ـنـ.ـف بين شركاء الحياة الـ.ـحـ.ـالـ.ـيـ.ـيـ.ـن أو السابقين أودى بحياة 139 امرأة و30 رجلا في 2020. ووفقا لبيانات الإحصائية فإن قرابة 34% من مـ.ـرتـ.ـكـ.ـبـ.ـي هذه الـ.ـجـ.ـرائـ.ـم من الأجانب.

كما أظهرت الإحصائية ارتفاعا كبيرا في نسبة الـ.ـجـ.ـرائـ.ـم التي ارتـ.ـكـ.ـبـ.ـهـ.ـا الرجال في جـ.ـرائـ.ـم الأزواج التي ارتـ.ـكـ.ـبـ.ـهـ.ـا الأجانب

حيث وصلت هذه النسبة إلى 91.5% بين الـ.ـجـ.ـرائـ.ـم المنسوبة لسوريين وإلى 88.3% بين الـ.ـجـ.ـرائـ.ـم المنسوبة لأتراك بارتفاع عن المتوسط وفي المقابل تدنت هذه النسبة إلى أقل من المتوسط في الـ.ـجـ.ـرائـ.ـم المنسوبة لبولنديين حيث وصلت إلى 74.2%.

وأوضحت البيانات أن النساء مثلن 80.5% من ضـ.ـحـ.ـايـ.ـا جـ.ـرائـ.ـم الـ.ـعـ.ـنـ.ـف الزوجي في العام الماضي بمعدل أربع من كل خمس ضـ.ـحـ.ـايـ.ـا لهذه الـ.ـجـ.ـرائـ.ـم، وأغلب الـ.ـضـ.ـحـ.ـايـ.ـا (واحد من كل ثلاثة) في العقد الرابع من عمرهم (بين 30 و39 عاما).

ووقعت 38% من الـ.ـجـ.ـرائـ.ـم في إطار علاقة زوجية سابقة و32.3% في إطار علاقة زوجية قائمة و29.4% في إطار علاقة شراكة حياتية بين شخصين غير متزوجين.

ومثلت جـ.ـرائـ.ـم تعمد إلـ.ـحـ.ـاق أذى بـ.ـدنـ.ـي خفيف بشريك الحياة الغالبية العظمى من الحالات الـ.ـمـ.ـبـ.ـلـ.ـغ عنها في العام الماضي بنسبة 61.6%، وفي المقابل كانت نسبة جـ.ـرائـ.ـم الـ.ـتـ.ـهـ.ـديـ.ـد والـ.ـمـ.ـطـ.ـاردة والـ.ـإكـ.ـراه التي تم الـ.ـإبـ.ـلـ.ـاغ عنها أقل على نحو واضح.

وشملت الحالات الـ.ـمـ.ـبـ.ـلـ.ـغ عنها في العام الماضي جـ.ـرائـ.ـم أخرى من بينها إلـ.ـحـ.ـاق الـ.ـأذى الـ.ـبـ.ـدنـ.ـي الـ.ـخـ.ـطـ.ـيـ.ـر والـ.ـاغـ.ـتـ.ـصـ.ـاب والـ.ـحـ.ـرمـ.ـان من الـ.ـحـ.ـريـ.ـة والـ.ـإجـ.ـبـ.ـار على الـ.ـدعـ.ـارة والـ.ـقـ.ـتـ.ـل والـ.ـضـ.ـرب الذي أفـ.ـضـ.ـى إلى الـ.ـمـ.ـوت.

كذلك، فقد خلصت الإحصائية إلى أن الرجال كانوا مسؤولين عن غالبية جـ.ـرائـ.ـم الـ.ـعـ.ـنـ.ـف مع حدوث ارتفاع طـ.ـفـ.ـيـ.ـف في نسبة هذه الـ.ـجـ.ـرائـ.ـم التي ارتـ.ـكـ.ـتـ.ـبـ.ـهـ.ـا النساء حيث وصلت إلى 20.9%.

شاهد أيضاً

رفع الحد الادنى للأجور إلى 12 يورو ..الإعلان رسميا عن مستشار ألمانيا الجديد وتشكيل الحكومة وأبرز قراراتها

الحكومة الألمانية الجديدة: أعلنت أحزاب “إشارة المرور” (الاشتراكي والليبرالي والخضر) رسمياً التوصل إلى اتفاق حول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *