الأخبار

الكـ.ـوارث تتوالى على السوريين..الإعلان عن تفاصيل مشروع تخفيف السوريين في المدن التركية

أعلنت وزارة الداخلية التركية، الثلاثاء، عن تفاصيل مشروع “التخفيف” من السوريين من الأحياء والمدن التي يوجد بها السوريين بكثافة .

وقالت الداخلية التركية، أن المشروع يهدف إلى ضبط أعداد السوريين في المدن والبلدات التركية، ومنع تكتلهم في مناطق معينة مثل أسنيورت .

وأضافت الداخلية أنها تمتلك معلومات مفصلة عن جميع السوريين في تركيا من الألف إلى الياء، وما دفع دائرة الهجرة التركية لتنفيذ هذا المشروع هو جعل السوريين يتكيفون مع الحياة الاجتماعية، وتجنب المشاكل الأمنية، تنسيق الخدمات العامة، منع التفكك الاجتماع .

وتابعت أنها بدأت بتنفيذ المشروع بعد أحداث منطقة ألتنداغ أنقرة، ومقتل المواطن التركي أميرهان يالتشين على يد سوريين .

وأشارت إلى أن المشروع يعتمد على سياسة جديدة لمنع تشكيل تجمعات سكانية للأجانب في أحياء محددة .

وأوضحت أن خطة المشروع تعتمد على على 3 نقاط أساسية هي: “عدم السماح يشكل السوريين تجمعات في الأحياء والمدن”، “عدم السماح بأن يتجاوز السكان الأجانب 25% من سكان الحي أو المنطقة”، “المناطق التي تجاوزت نسبة الأجانب فيها 25%، سيتم إغلاق تسجيل السوريين فيها، وتخفيف الكثافة السكانية فيها طوعًا .

وقالت أنه سيتم إغلاق التسجيل في 800 حي تابع لـ52 ولاية، من ضمنها المدن التي يتركز فيها أكبر عدد من السوريين، و سيتم نقل السوريين الموجودين في الأماكن ذات الكثافة السكانية العالية إلى مناطق ومدن أخرى على أساس طوعي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى