ألمانيا

اللاجئون السوريون في ألمانيا ومعـ.ـاناتهم مع لم شمل عوائلهم 2021 ؟!

أضـ.ـاء موقع “دي دبليو” الألماني في تقريرٍ له الضوء، على معـ.ـاناة اللاجئين السوريين في لم شمل عائلاتهم.

وأوضح الموقع: “أنّ آلاف المهاجرين السوريين ينتظرون مواعيد البعثات الألمانية للخارج من أجل الحصول على تأشيرات للانضمام إلى عائلاتهم”.

وأكمل أنه تم تسجيل 10 آلاف و974 طلب من مختلف الجنسيات بالقنصليات الألمانية في لبنان وشمال العراق وتركيا، للحصول على موعد لتقديم طلبات لمّ الشمل من قبل أقاربهم الحاصلين على “الحماية الفرعية” المنصوص عليها في قانون اللجوء والهجرة الألماني.

وأشار الموقع إلى أن البعثات الألمانية في الخارج أصدرت 264 تأشيرة لجمع شمل الأسر في مطلع سنة 2021، و473 تأشيرة في شهر شباط، و442 تأشيرة في آذار، و363 تأشيرة في شهر نيسان.

ووفق مجموعة “فونكه الإعلامية” فإن التأشيرات التي تصدر كل شهر للانضمام إلى المستفـ.ـيدين من الحماية المؤقتة أقل بكثير من الحد القـ.ـانوني البالغ ألف تأشيرة شهرياً.

وفي شهر كانون الثاني المنصرم، اتخذ وزراء الداخلية الألمان قراراً يقـ.ـضي برفع حظـ.ـر الترحـ.ـيل إلى سوريا هذا الأمر أثـ.ـار غـ.ـضب واستـ.ـنكار نشطاء حقـ.ـوقيون في سوريا والدول الأوروبية.

الجدير ذكره أن ألمانيا تستضـ.ـيف قرابة 2 مليون لاجئ من مختلف الجـ.ـنسيات بينهم 780 ألف لاجـ.ـئ سوري، وفق آخر إحصائية رسمية.

المصدر : وكالات

مشـ.ـاهد حـ.ـزينة لدفـ.ـن الاطفال السوريين الثلاثة في مقـ.ـبرة بمدينة قونيا التركية وانهيـ.ـار الأب (صـ.ـور+ فيـ.ـديو)

مشـ.ـاهد حـ.ـزينة لدفـ.ـن الاطفال السوريين الثلاثة (عائشة وفاطمة ونوران) واللواتي فارقـ.ـن الحـ.ـياة إثر حـ.ـريق اندلـ.ـع ليل أمس الثلاثاء بالطـ.ـابق العلـ.ـوي من منزلهم

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” تم إحضار جـ.ـنازة الاطفال إلى مقـ.ـبرة إيشغالامان في سيارة خاصة بالجـ.ـنازات بعد تشـ.ـريح الجـ.ـثث في مستشفى مدينة قونية .

ودُفـ.ـنت جثث الشقـ.ـيقات الثلاث بعد الصلاة في المقـ.ـبرة بجـ.ـانب بعضـ.ـهم .

و حاول أقارب العائلة وفرق مديرية الهجـ.ـرة بالمحـ.ـافظة تهـ.ـدئة الأب جهـ.ـاد الإسماعيل (23 عامًا) الذي فقـ.ـد أطفـ.ـاله الثلاثة في الحـ.ـريق.

من ناحية أخرى ، علم أن الأم قدر الإسماعيل (21 عامًا) التي نـ.ـجت من الحـ.ـريق ، كانت حـ.ـاملًا في شهرها الرابع.

في التحقيـ.ـقات الأولية تبين سبـ.ـب الحـ.ـريق الذي راح ضحـ.ـيته ثلاث شقـ.ـيقات سوريات في قونيا هو مدفـ.ـأة كهـ.ـربائية.

شاهد الصور والفيديو من الجـ.ـنازة المؤثـ.ـرة

صورة 1

صورة 2

صورة 3

صورة 3

صورة 4

صورة 5

صورة 6

شاهد الفيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى