الرئيسية / الأخبار / “الله شـ.ـاهد لم اقـ.ـتله وهـ.ـددوا عائلتي” .. الحـ.ـكم على شاب سوري قـ.ـتـ.ـل راعي افـ.ـغـ.ـاني في مدينة تركية

“الله شـ.ـاهد لم اقـ.ـتله وهـ.ـددوا عائلتي” .. الحـ.ـكم على شاب سوري قـ.ـتـ.ـل راعي افـ.ـغـ.ـاني في مدينة تركية

قـ.ـتـ.ـلـ.ـت احد المواطنين افـ.ـغـ.ـانـ.ـي الـ.ـجـ.ـنـ.ـسـ.ـيـ.ـة في ولاية قيصري التركية قبل سنتين 2019 وتم اتـ.ـهـ.ـام مواطن سوري الـ.ـجـ.ـنـ.ـسـ.ـيـ.ـة بهذه الـ.ـجـ.ـريـ.ـمـ.ـة.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن الـ.ـحـ.ـادثـ.ـة وقعت في منطقة تالاس في الرابع من حزيران العام الماضي حيث عـ.ـثـ.ـر على مواطن افـ.ـغـ.ـانـ.ـي الـ.ـجـ.ـنـ.ـسـ.ـيـ.ـة يدعى اهفا داوودي مـ.ـقـ.ـتـ.ـول في الساعة الثانية والنصف بعد منتصف الليل.

وفي هذه الـ.ـأثـ.ـنـ.ـاء تم الـ.ـقـ.ـاء الـ.ـقـ.ـبـ.ـض على اربعة مواطنين كانوا يعملون معه في رعي الاغنام وكان احدهم المواطن السوري حـ.ـسـ.ـيـ.ـن الجنيد.

وبعد الأخذ باقوالهم تم نـ.ـقـ.ـلـ.ـهـ.ـم إلى الـ.ـمـ.ـحـ.ـكـ.ـمـ.ـة وفي هذه الاثناء قال المواطن السوري الله شاهد انني لم اقـ.ـتـ.ـلـ.ـه كنت نـ.ـائـ.ـمـ.ـا يوم الـ.ـحـ.ـادثـ.ـة وعندما قالو أن هنالك لص اخـ.ـذت الـ.ـبـ.ـنـ.ـدقـ.ـيـ.ـة بـ.ـيـ.ـدي والذي قـ.ـتـ.ـلـ.ـه هو تونجاي ولـ.ـقـ.ـد هـ.ـدد عائلتي أيضا.

وأردف: قال لي تونجاي اطـ.ـلـ.ـق طـ.ـلـ.ـقـ.ـة فـ.ـارغـ.ـة في الـ.ـهـ.ـواء وعندما فعلت ذلك اخذ بـ.ـالـ.ـطـ.ـلـ.ـقـ.ـة الـ.ـفـ.ـارغـ.ـة من دون ان يـ.ـلـ.ـمـ.ـسـ.ـهـ.ـا بيده وعلموني كيف ادلـ.ـي بـ.ـشـ.ـهـ.ـادتـ.ـي وعندما رفـ.ـضـ.ـت هـ.ـددونـ.ـي بـ.ـعـ.ـائـ.ـلـ.ـتـ.ـي.

قال تونجاي من جهة اخرى : كنا نائمين يوم الـ.ـحـ.ـادثـ.ـة وفجأة سـ.ـمـ.ـعـ.ـنـ.ـا صـ.ـوت اطـ.ـلـ.ـاق الـ.ـنـ.ـار ولذلك خـ.ـرجـ.ـنـ.ـا واذا بحسين يأتي ويـ.ـقـ.ـول لنا بأنه قـ.ـتـ.ـلـ.ـه وبأنه اتـ.ـصـ.ـل بـ.ـالـ.ـدرك والـ.ـاسـ.ـعـ.ـاف وأراد منا أن نـ.ـبـ.ـرأه.

واستنادا الى الـ.ـاقـ.ـوال حـ.ـكـ.ـمـ.ـت الـ.ـمـ.ـحـ.ـكـ.ـمـ.ـة على حـ.ـسـ.ـيـ.ـن الـ.ـجـ.ـنـ.ـيـ.ـدي بـ.ـالـ.ـسـ.ـجـ.ـن الـ.ـمـ.ـؤـ.ـبـ.ـد الا أنه خـ.ـفـ.ـفـ.ـت الـ.ـعـ.ـقـ.ـوبـ.ـة لـ.ـمـ.ـدة عـ.ـشـ.ـرة سـ.ـنـ.ـوات بعد ذلك بسبب حسن سـ.ـلـ.ـوكـ.ـه في الـ.ـمـ.ـحـ.ـكـ.ـمـ.ـة. ترجمه وتحرير: تركيا واحة العرب/بلال مراد

ترجمه وتحرير: تركيا واحة العرب/بلال مراد

شاهد أيضاً

مسؤولان تركيان : تركيا تستـ.ـعد لاحتمـ.ـالية شـ.ـن عمل عسـ.ـكري جـ.ـديد في سوريا .. في هذه الحـ.ـالة

قال مسؤولان تركيان إن بلادهما تـ.ـسـ.ـتـ.ـعـ.ـد لـ.ـاحـ.ـتـ.ـمـ.ـالـ.ـيـ.ـة شـ.ـن عـ.ـمـ.ـل عـ.ـسـ.ـكـ.ـري جديد ضـ.ـد قسد مـ.ـدعـ.ـومـ.ـة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *