close
الأخبار

المانيا تبدأ بالقرار الجديد الخاص بلاطفال في عمر ال5 و11 عام اليك التفاصيل

المانيا تبدأ بالقرار الجديد الخاص بلاطفال في عمر ال5 و11 عام اليك التفاصيل

تبدأ ألمانيا اعتبارا من هذا الأسبوع تطعيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عاما ضد فيروس كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة الألمانية، أمس الاثنين، عن بدء تسليم لقاحات “بيونتيك فايزر”. ومن المقرر توفير هذه اللقاحات في عيادات أطباء الأطفال ومراكز التطعيم العامة.

وأوصت اللجنة الدائمة للتطعيم “ستيكو” بتطعيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 إلى 11 عاما، والذين لديهم عوامل خطر للإصابة بأعراض شديدة من كورونا، أو يعيشون مع أشخاص معرضين لهذا الخطر.

وبالنسبة لتطعيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عاما، يتم استخدام جرعة أقل كمية ومعبأة في زجاجات مختلفة عن زجاجات لقاح “بيونتيك – فايزر” التقليدي.

المصدر: د ب أ

طبيب سوري في ألمانيا سيحـ.ـاكم بتهـ.ـمة ارتكـ.ـاب جـ.ـرائم ضـ.ـد الانسـ.ـانية..تعرف على بعـ.ـض جـ.ـرائـ.ـمه ؟

أعـ.ـلـ.ـنـ.ـت الـ.ـمـ.ـحـ.ـكـ.ـمـ.ـة الـ.ـعـ.ـلـ.ـيـ.ـا في مدينة فرانكفورت الألمانية الأربعاء أن من المنتظر بدء وقـ.ـائـ.ـع مـ.ـحـ.ـاكـ.ـمـ.ـة طبيب سوري بـ.ـتـ.ـهـ.ـمـ.ـة الـ.ـتـ.ـعـ.ـذيـ.ـب وارتـ.ـكـ.ـاب جـ.ـرائـ.ـم ضـ.ـد الـ.ـإنـ.ـسـ.ـانـ.ـيـ.ـة، في كانون ثان/يناير المقبل.

كان الطبيب غادر سوريا في عام 2015، وعاش في ألمانيا منذ ذلك التاريخ، حيث مارس مهنته، ثم ألـ.ـقـ.ـي الـ.ـقـ.ـبـ.ـض عليه في حزيران/يونيو الماضي وأودع قـ.ـيـ.ـد الـ.ـحـ.ـبـ.ـس الـ.ـاحـ.ـتـ.ـيـ.ـاطـ.ـي.

ويـ.ـواجـ.ـه الـ.ـمـ.ـتـ.ـهـ.ـم في الحالات التي تم قبولها في الـ.ـقـ.ـضـ.ـيـ.ـة الـ.ـرئـ.ـيـ.ـسـ.ـيـ.ـة اتـ.ـهـ.ـامـ.ـات بـ.ـتـ.ـعـ.ـذيـ.ـب أشـ.ـخـ.ـاص وإلـ.ـحـ.ـاق أضـ.ـرار بـ.ـدنـ.ـيـ.ـة ونـ.ـفـ.ـسـ.ـيـ.ـة خـ.ـطـ.ـيـ.ـرة بـ.ـهـ.ـم في مـ.ـسـ.ـتـ.ـشـ.ـفـ.ـى عـ.ـسـ.ـكـ.ـري وسـ.ـجـ.ـن تـ.ـابـ.ـعـ.ـيـ.ـن لـ.ـلـ.ـاسـ.ـتـ.ـخـ.ـبـ.ـارات الـ.ـعـ.ـسـ.ـكـ.ـريـ.ـة السورية خلال عامي 2011 و.2012

وأضافت صحيفة الـ.ـدعـ.ـوى أن “المتهم قـ.ـتـ.ـل سـ.ـجـ.ـيـ.ـنـ.ـا مـ.ـتـ.ـعـ.ـمـ.ـدا بـ.ـإعـ.ـطـ.ـائـ.ـه حـ.ـقـ.ـنـ.ـة بـ.ـغـ.ـرض إظـ.ـهـ.ـار قـ.ـوتـ.ـه، وفي نفس الوقت لـ.ـقـ.ـمـ.ـع احـ.ـتـ.ـجـ.ـاج جـ.ـزء من الـ.ـشـ.ـعـ.ـب السوري”.

كان الادعاء الـ.ـعـ.ـام أقام دعـ.ـوى في تموز/يوليو الماضي مـ.ـتـ.ـهـ.ـمـ.ـا الطبيب بـ.ـالـ.ـقـ.ـتـ.ـل وارتـ.ـكـ.ـاب جـ.ـرائـ.ـم ضـ.ـد الـ.ـإنـ.ـسـ.ـانـ.ـيـ.ـة،

وقد وافقت الـ.ـمـ.ـحـ.ـكـ.ـمـ.ـة على أجزاء رئيسية من صحيفة الدعوى، لكن الـ.ـمـ.ـحـ.ـكـ.ـمـ.ـة لم تـ.ـقـ.ـبـ.ـل الـ.ـاتـ.ـهـ.ـامـ.ـات في عشر وقـ.ـائـ.ـع لـ.ـأسـ.ـبـ.ـاب قـ.ـانـ.ـونـ.ـيـ.ـة، حيث إن الـ.ـاتـ.ـهـ.ـامـ.ـات لم تـ.ـكـ.ـن محددة بما يكفي ولم يتم صـ.ـيـ.ـاغـ.ـتـ.ـهـ.ـا على نحو محدد.

ويمكن لـ.ـلـ.ـمـ.ـدعـ.ـي الـ.ـعـ.ـام الألماني أن يـ.ـقـ.ـدم شـ.ـكـ.ـوى على قرار الـ.ـمـ.ـحـ.ـكـ.ـمـ.ـة في غضون أسبوع وسـ.ـتـ.ـبـ.ـت الـ.ـمـ.ـحـ.ـكـ.ـمـ.ـة الـ.ـاتـ.ـحـ.ـاديـ.ـة في هذه الـ.ـشـ.ـكـ.ـوى بعد ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى