الأخبار

المخـ.ـابرات الأمريكية تكشف نقاط ضعف جيـ.ـش بوتين وتعلق على تهـ.ـديداته .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

علَّق مدير وكالة الاستخـ.ـبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه)، ويليامز بيرنز، في مقابلة على قرار تعبئة الجيـ.ـش الروسي والتهـ.ـديدات النـ.ـووية التي أطلـ.ـقها الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مؤخراً.

وأمر بوتين الأسبوع الماضي، بأول تعبئة عسكـ.ـرية منذ الحـ.ـرب العالمية الثانية، ما أثار احتـ.ـجاجات وأدى إلى توقيف آلاف الأشخاص، ودفعت الحملة آلاف الروس إلى عبور الحدود نحو الدول المجاورة.

من جانبه، قال بيرنز في مقابلة مع “سي بي أس” إنه “حتى لو كان قادراً (بوتين) على حشـ.ـد 300 ألف جندي، فليس الأمر كما لو كان يرمي الناس مثل طعام المدافـ.ـع باتجاه الجبهة، وكثير منهم لن يكونوا مدربين جيداً

ولن يكون لديهم نوع المعدات التي يحتاجونها أو الدعم اللوجيستي الذي يحتاجونه.. إن جيشه يعاني من الكثير من المشاكل الأخرى، والقوة البشرية واحدة منها فقط”.

وفي خطاب متلفز، أعلن بوتين أن موسكو “ستستخدم كل الوسائل” المتاحة لها للدفاع عن نفسها بما في ذلك السـ.ـلاح النـ.ـووي، مؤكدا أن “الأمر ليس خدعة”.

ورأى بيرنز أنه “من الصعب للغاية القول في هذه المرحلة” ما إذا كان بوتين مخادعاً، لكن أجهزة الاستخـ.ـبارات الأميركية لم تر “أي دليل عملي” على أنه يقترب من استخدام الأسلـ.ـحة النـ.ـووية.

وأكد المسؤول الأمريكي على ضرورة أخذ الأمر على محمل الجد، ومراقبة أية استعدادات فعلية، ودعا صانعي السياسات إلى ضرورة الإبلاغ “بشكل مباشر للغاية بشأن العواقب الوخيمة التي قد تنجم عن أي استخدام للأسـ.ـلحة النـ.ـووية”.

وتكشف تهـ.ـديدات الرئيس الروسي الأخيرة حجم المأزق الذي وقع فيه “سيد الكرملين المحـ.ـاصر”، في أعقاب الخسـ.ـائر المتتالية لقـ.ـواته خلال غزوها لجارتها أوكرانيا، وفقاً لتحليل لصحيفة “نيويورك تايمز”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى