الرئيسية / الأخبار / المخـ.ـابرات التركية توجه ضـ.ـربة قـ.ـوية للمـ.ـوسـ.ـاد الإسـ.ـرائيـ.ـلي في تركيا .. تفـ.ـاصيل

المخـ.ـابرات التركية توجه ضـ.ـربة قـ.ـوية للمـ.ـوسـ.ـاد الإسـ.ـرائيـ.ـلي في تركيا .. تفـ.ـاصيل

وجـ.ـهـ.ـت الـ.ـمـ.ـخـ.ـابـ.ـرات التركية، ضـ.ـربـ.ـة قوية لـ.ـلـ.ـمـ.ـوسـ.ـاد الـ.ـإسـ.ـرائـ.ـيـ.ـلـ.ـي على أراضيها عبر تـ.ـفـ.ـكـ.ـيـ.ـك شبكة كانت تعمل لـ.ـصـ.ـالـ.ـح الـ.ـاحـ.ـتـ.ـلـ.ـال في تركيا.

وذكرت صحيفة “صباح” التركية، في تقرير نشرته اليوم الخميس، أن “المخابرات التركية ألـ.ـقـ.ـت الـ.ـقـ.ـبـ.ـض على شبكة مـ.ـوسـ.ـاد تتكون من 15 شخصًا، تنشط بهدف الـ.ـتـ.ـجـ.ـسـ.ـس داخل الأراضي التركية”.

وأضافت الصحيفة أنه تم الـ.ـقـ.ـبـ.ـض على كافة عـ.ـمـ.ـلـ.ـاء الـ.ـمـ.ـوسـ.ـاد الـ15، والـ.ـمـ.ـقـ.ـسـ.ـمـ.ـيـ.ـن إلى فرق من ثلاثة أشخاص، في عملية سـ.ـريـ.ـة نـ.ـفـ.ـذت في 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2021، بعد متابعة ورصد من الـ.ـمـ.ـخـ.ـابـ.ـرات التركية.

وأوضحت أن العملية استمرت عاماً كاملاً وأسـ.ـفـ.ـرت عن كشف أعـ.ـضـ.ـاء الـ.ـخـ.ـلـ.ـيـ.ـة وتـ.ـفـ.ـكـ.ـيـ.ـك كافة أسـ.ـرار وكلهم من أصول عربية.

وأشارت إلى أن الشبكة كانت تـ.ـهـ.ـدف لجمع معلومات عن مواطنين أتراك، أو الطلاب الـ.ـفـ.ـلـ.ـسـ.ـطـ.ـيـ.ـنـ.ـيـ.ـيـ.ـن المعروفين، خاصة أولئك الذين يمكن أن يعملوا في الـ.ـصـ.ـنـ.ـاعـ.ـات الـ.ـدفـ.ـاعـ.ـيـ.ـة في المستقبل.

وبحسب الصحيفة قامت الـ.ـخـ.ـلـ.ـيـ.ـة، على مدار عام كامل بجمع معلومات حول طرق دخول الـ.ـفـ.ـلـ.ـسـ.ـطـ.ـيـ.ـنـ.ـيـ.ـيـ.ـن إلى الجامعات في تركيا، ونوع الإمكانيات والتسهيلات التي قدمتها الحكومة التركية والبلديات لـ.ـلـ.ـفـ.ـلـ.ـسـ.ـطـ.ـيـ.ـنـ.ـيـ.ـيـ.ـن

وأفادت الصحيفة بأن الـ.ـمـ.ـتـ.ـهـ.ـمـ.ـيـ.ـن الـ.ـتـ.ـقـ.ـوا بـ.ـضـ.ـبـ.ـاط في الـ.ـمـ.ـوسـ.ـاد في عدد من المدن الأوروبية والإفريقية وليس في إسـ.ـرائـ.ـيـ.ـل من أجل عدم كـ.ـشـ.ـفـ.ـهـ.ـم وسلموهم معلومات عن مواطنين أتراك وفـ.ـلـ.ـسـ.ـطـ.ـيـ.ـنـ.ـيـ.ـيـ.ـن يـ.ـنـ.ـاهـ.ـضـ.ـون الـ.ـاحـ.ـتـ.ـلـ.ـال الـ.ـإسـ.ـرائـ.ـيـ.ـلـ.ـي، مقابل المال.

وذكرت الصحيفة أن الشبكة قدمت التقارير الـ.ـاسـ.ـتـ.ـخـ.ـبـ.ـارتـ.ـيـ.ـة والمعلومات التي حصلت عليها إلى ضـ.ـبـ.ـاط الـ.ـمـ.ـوسـ.ـاد في الخارج، بـ.ـاسـ.ـتـ.ـخـ.ـدام بـ.ـرامـ.ـج الـ.ـتـ.ـشـ.ـفـ.ـيـ.ـر على الإنترنت. (المصدر : الدرر الشامية )

شاهد أيضاً

“آفاد” تحذر من حدوث سيول في بعض الولايات التركية.. تعرف إليها

حذرت “إدارة الكوارث والطوارئ التركية” (AFAD)، اليوم الجمعة، من هطول أمطار غزيرة من الممكن أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *