الرئيسية / السياحة / أماكن سياحية / المسجد أو الجامع الأخضر في بورصة من أهم المعالم التاريخية في المدينة

المسجد أو الجامع الأخضر في بورصة من أهم المعالم التاريخية في المدينة

المسجد أو الجامع الاخضر في بورصة تعتبر من أهم ركائز السياحة في المدينة ومن أهم معالمها التاريخية .

يقع الجامع الاخضر في منطقة يلدريم وسط المدينة، بالقرب من عدد كبير من المعالم الأثرية والأسواق الهامة وكذلك في أحد أكثر المناطق الحيوية من بورصة .

بني الجامع الأخضر بورصة عام 1419م بأمر من السلطان محمد الأول، ويعبر هذا المسجد عن الحضارة العثمانية العريقة والفن المعماري المميز الذي كان مستخدماً في تلك الفترة.

يشكّل المسجد الأخضر Yeşil Cami مزيجا رائعا من فن العمارة وفن الزخرفة هو يبدأ بردهة أو ممر عند المدخل يقود إلى قاعة متوسطة يحيط بها إيوان بجهة الشرق وآخر بجهة الغرب وإيوان أكبر منهما معه محراب بجهة الجنوب، ويوجد درج يقود إلى الطابق الثاني الذي كان مكاناً لإقامة السلاطين وعائلاتهم،

وتسع غرفة الصلاة إلى ما يقارب 2000 مصلي وللصلاة داخله طعم أخر كيف لا وكل ما حولك أخضر بيعث في النفس الطمأنينة والسلام.

باحة المسجد كبير في الخارج يوجد فيها العديد من الاشجار والأزهار الملونة، كما للمسجد مئذنتان كانتا قد أضيفتا له بعد بنائه، وقد بنيتا على النمط الباروكي الأوروبي الذي كان سائداً في ذلك الوقت لكن مزينة بزخرفة عربية عثمانية ما يجعله تحفة معمارية بحد ذاته.

ويوجد بجوار الجامع الاخضر في بورصة العديد من الأماكن السياحية أيضاً، حيث يمكن زيارة الحمام العثماني الذي يقدر عمره بأكثر من 1000 سنة، وكذلك بيت الحرير و السوق المغطى من الأماكن التي تستحق الزيارة.

شاهد أيضاً

في هذا البلد الاوروبي تباع المنازل بـ 1 يورو ! لكن هناك شرط واحد فقط (صور)

في ماينزا ، وهي بلدة قريبة من روما تُباع المنازل مقابل 1 يورو. يوجد شرط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *