close
الأخبار

المقداد يطالب التحـ.ـالف الدولي بمغادرة الأراضي السورية .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

طالب وزير خارجية النظـ.ـام فيصل المقداد اليوم الإثنين التحـ.ـالف العسكـ.ـري الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة بمغادرة بلاده، وأبلغ اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة

أن دمشق تريد تعويضات عن الخسائر التي تكبدتها صناعة النفط والغاز خلال الحـ.ـرب المستمرة منذ 11 عاما. وقال المقداد إن وجود التحـ.ـالف يتعارض مع القانون الدولي و”يجب أن ينتهي على الفور دون شروط”.

وأضاف في اليوم الختامي للجمعية العامة للأمم المتحدة أن محاربة الإرهـ.ـاب لا تتم من خلال تحـ.ـالف دولي غير شرعي ينتهك سيادة سوريا ويدمـ.ـر البلدات والقرى، معتبرا أن محـ.ـاربة الإرهـ.ـاب لا يمكن أن تنجح دون تنسيق مع الحكـ.ـومة السورية.

وقال المقداد إن الخسائر “المباشرة وغير المباشرة” في قطاع النفط والغاز السوري بلغت 107 مليارات دولار منذ بدء الحـ.ـرب . وأضاف أن دمشق

ستطالب بتعويضات عن هذه الخسـ.ـائر، في إشارة واضحة لسيطرة الولايات المتحدة وقـ.ـوات سوريا الديمقراطية على جزء كبير من حقول النفط في شرقي سوريا.

في خضم الحـ.ـرب، فرضت الولايات المتحدة وبعض الدول الأخرى والاتحاد الأوروبي عقـ.ـوبات على نظـ.ـام الأسد وصناعة النفط. واشتكى المقداد من أن بلاده “محاصـ.ـرة اقتصاديًا” من قبل قوى عازمة على فرض إرادتها والاحتفاظ بثرواتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى