الرئيسية / الأخبار / الممثل الذي بكى من أجل بشار وأسـ.ـاء للاجئين في لبنان قادم إلى تركيا.. فكيف سيكون استقباله؟

الممثل الذي بكى من أجل بشار وأسـ.ـاء للاجئين في لبنان قادم إلى تركيا.. فكيف سيكون استقباله؟

نشر الممثل الموالي لنظام أسد “يزن السيد” مقطع فيديو “ستوري” على حسابه في إنستغرام، أعلن فيه أنه يتجه إلى تركيا وتحديدا إلى مدينة إسطنبول، علما أن “السيد” أعلن في لقاء تلفزيوني سابق أن دول جوار سوريا كان لها دور فيما حل بالبلد.

وظهر “السيد” في المقطع المصور وهو داخل طائرة وقد كتب على الشريط عبارة TO ISTANBUL/ “إلى إسطنبول”، كما نشر مقطعا آخر للحظة هبوط الطائرة بمطار يعتقد أنه مطار إسطنبول الدولي.

ولم ينشر “السيد” خبر توجهه إلى تركيا بشكل صريح سواءً على “إنستغرام” أو “فيسبوك” أو بقية منصات التواصل.

وسبق أن قدم “السيد” إلى تركيا للمشاركة في مسلسل “سماء صغيرة” الذي تم تصويره على 2017 وجسد خلاله شخصية شاب سوري يلجأ إلى تركيا، ويتم زجـ.ـه في السـ.ـجن بسبب نقص ببعض الأوراق المطلوبة، في مشهد اعتبره البعض تلميحا بشكل أو بآخر لـ “سـ.ـوء معـ.ـاملة تركيا للاجـ.ـئين السـ.ـوريين”.

ويعرف عن “السيد” مواقفه المؤيدة لبشار الأسد ونظامه الذي قـ.ـتل السوريين وهـ.ـجّرهم بدعم من حلـ.ـفائه الروس والمرتـ.ـزقة الإيرانيين.

وسبق أن ظهر السيد في لقاء تلفزيوني بمشهد (تراجيدي) وهو يذرف الدموع ويقول مخاطبا المذيع “سيادة الرئيس حدا عن جد منيح.. انسى هاد الكلام يلي عم تشوفه بالتلفزيونات”.

كما أسـ.ـاء “السيد” للسوريين في لبنان عبر إعلان عنـ.ـصري ضـ.ـدهم، حيث تمـ.ـحورت قصة الإعلان حول الأمان الذي يمكن أن تمـ.ـنحه شركة التاكسي اللبنانية لكي لا يتعـ.ـرضوا للمضـ.ـايقة والتحـ.ـرش من اللاجئين السوريين.

يظهر إعلان شاب لبناني يطلب سيارة عبر أحد التطبيقات، ليتفاجأ بحضور سيارة أخرى، وعندما يستقلها يظهر الممثل “يزن السيد” متفاعلاً مع أغاني سورية، كما يقوم بحركات تحـ.ـرش جـ.ـسدية ضـ.ـد الشاب اللبناني ويختـ.ـمها بتحـ.ـرش لفـ.ـظي واضح.

ويهدف الإعلان إلى تشـ.ـويه صـ.ـورة السوريين، الأمر الذي أثـ.ـار سخـ.ـطهم واعتبروا أن “السيد” يبـ.ـيع أبناء بلده مقـ.ـابل المال.

وزعم خلال اللقاء أن ما يحدث في سوريا سببه الغـ.ـيرة منها، وأن هناك مؤامـ.ـرة عليها، مؤكدا أنه مع بشار الأسد وأنه يؤيـ.ـده وأنه هو من سيقوم بإعادة إعمار سوريا”.

وتأتي زيارة الشبـ.ـيح يزن السيد إلى تركيا التي تضم أكبر عدد من السوريين الفـ.ـارين من جـ.ـحـ.ـيم نظام أسد لتؤكد أن أمثاله لا يهمهم سوى المـ.ـال والشهـ.ـرة، علما بأن تركيا ونظـ.ـامها تعتبر بنظر مؤيـ.ـدي النظام العـ.ـدو الأول لهم ويتمـ.ـنون خـ.ـرابها ود.مـ.ـارها.

وكان يزن السيد الذي ينتمي لعائلة عريقة في مدينة دير الزور قد بدأ حياته الفنية فني مونتاج في التلفزيون السوزي عام ٢٠٠٠ قبل أن يظهر بادوار كومبارسية قصيرة في بعض مسلسلات “الأكشن” التي كان يخرجها مروان بركات ثم يحصل على أدوار أكبر في السنوات الأخيرة وخصوصا في دراما العـ.ـهر والخيـ.ـانات الزوجية التي أسـ.ـاءت لقـ.ـيم الشعب السوري الاجتـ.ـماعية والتي حـ.ـرص نظام الأسد علي تشـ.ـجـ.ـيعها.

المصدر : أورينت نت

“طلعنا نحن الحمـ.ـير” و “جهـ.ـنم أرحـ.ـم من سوريا” .. دور جديد يلعبه فنانون موالون للأسد

بعد سنوات من موقفهم المؤيد للنظام وجـ.ـرائمه بحق الشعب السوري، بدأ فنانون موالون بإبداء استـ.ـيائهم من الأوضاع المعيـ.ـشية في مناطق سيطرة النظام، دون الاقتـ.ـراب من رأس النظام بشـ.ـكل مبـ.ـاشر.

“زوج سلاف”

ووصف “وائل رمضان”، وهو زوج الفنانة سلاف فواخرجي، من بقي في سوريا إلى الآن بالـ”حمـ.ـير” بعد عشر سنوات من وصفه لللاجئين الهـ.ـاربين من بطـ.ـش الأسد بـ”الحـ.ـمير لأنهم غادروا سوريا في البحر”، معتبرا أنه أخـ.ـطأ في حقـ.ـهم.

وسرعان ما حذف رمضان منشوره بعد ساعة من نشره، خـ.ـوفا من أجـ.ـهزة أمن النظام التي نفـ.ـذت اعتقـ.ـالات مؤخرا بحق من يكتـ.ـبون منشورات على صفـ.ـحاتهم الشخصية تنـ.ـتقد الأوضـ.ـاع المعـ.ـيشية.

ويعرف عن “سلاف” زوجة وائل رمضان تأييـ.ـديها المطـ.ـلق لر.أس النظـ.ـام السـ.ـوري بشار الأسد، وإعلانها المثيـ.ـر عن تطوعها “للتصـ.ـدي بصـ.ـدرها العـ.ـاري للصـ.ـواريخ التي تستهدف مواقـ.ـع النظـ.ـام العسـ.ـكرية”.

جهـ.ـنم أرحـ.ـم من سوريا

الفنان “بشار إسماعيل” بدوره، كتب منشورا على صفحته في فيسبوك، وصف فيه العيـ.ـش في جهـ.ـنم أرحـ.ـم بكثير من العيش في سوريا، قائلا “اليوم رفعت يدي الى السماء وناجيت خالقي أن يغفر لي ذنوبي وأن لا يدخلني الجنة التي يسعى البشر الى دخولها وان يكون مثواي جهـ.ـنم اعيش فيها بهدوء ورفاهية لأن الحياة فيها أفـ.ـضل الف مرة من الحياة التي أعيشها تحـ.ـت وطـ.ـأة هذا البـ.ـرد الهائل ..وفقدان كل مقـ.ـومات الحـ.ـياة”.

الكهرباء و”تكامل”

من جانبه، ظهر الفنان “أيمن رضا”، قبل فترة بتسجيل مصور، سخـ.ـر فيه من وزير كهـ.ـرباء النظام، ومن البطاقة الذكية “تكـ.ـامل” التي تعود ملكـ.ـيتها لأسماء الأسد.

وخاطب “رضا” الوزير، بقوله “وينو هاد وزير الكهرباء، شو بدو يانا نمـ.ـشي بالطريق لابسين بطـ.ـانيات، وينك شو هاد يلي عم تسـ.ـاويه بدك يانا نـ.ـضل هيك سبع ساعات”.

وتهكم “رضا” من بطاقة “تكـ.ـامل” بقوله؛ “أحلى شي هي بطاقة تكامل مازوت ما مازوت”، صرلكم سنتين ما حكيـ.ـتو معنا، ماعم نحـ.ـكي مشان المـ.ـصاري بس المـ.ـازوت وينو وينو”.

وكان “رضا” يتحدث بطريقة تهـ.ـكمية واضـ.ـحة، وبتغـ.ـير صـ.ـوته بطـ.ـريقة سـ.ـاخرة”. ويعرف عن “رضا” تأيـ.ـيده لبشار الأسد طـ.ـيلة السنـ.ـوات الماضية رغم أنه لا يحـ.ـمل الجنـ.ـسية السورية.

جولة الألف ليرة

وقبل يومين ظهر الفنان المعروف بمواقفه المـ.ـوالية للنظـ.ـام باسم ياخور، في جولة تحدٍ بأسـ.ـواق دمشق تحت عنوان “شو تشتري الـ1000 ليرة بالشام”.

وخلال الجولة يتضح أن العملة السورية من فئة ألف ليرة لم تعد تشتري جوارب أو حتى قطعة ملابس داخلية، حيث تظهر قائمة الأسعار المرتفعة في الأسواق مقارنة بالدخل الشهري للموظف الذي يتراوح بين 40 ألف و50 ألف ليرة سورية ( ما يقارب 13 – 16 دولار) في دمشق.

وبدأ ياخور تحديه بسؤال “هل يمكننا أكل الكباب بـ1000 ليرة”، وينهيه بأكل “كيلو بطاطا مشوية بدلا من الكباب”.

ويتجول ياخور في الشوارع سائلا عن الأسعار وملتقطا صور السيلفي مع السكان والباعة، من دون أن يتحدث معهم عن همـ.ـومهم بقدر ما يستهـ.ـزئ بها،

فالألف ليرة اليوم وبالدليل القـ.ـاطع، تشتري “عرنوس ذرة” وبعض الحلويات والمأكولات من محلات حرص ياخور على الترويج لها كإعلان جانبي على ما يبدو، حتى أنه يشتري بعض المازوت الثمين المفـ.ـقود في البلاد أيضا.

وقبل 10 سنوات كاملة أحجم ياخور عن المشاركة في التـ.ـظاهرات المنـ.ـددة بنظـ.ـام الأسد، والتـ.ـزم الصمت واتخذ موقف الحيـ.ـاة، ليعتبر موقفه بشكل عام خيـ.ـانة لثـ.ـورة شعب طـ.ـالب بالحـ.ـرية.

وتدريـ.ـجيا مع مرور السـ.ـنوات خـ.ـرج ياخور عن صـ.ـمته بتكراره خطـ.ـاب السلـ.ـطة ودفاعه عن نظام الأسد.

وبدأ يروج لنـ.ـفسه كفنان نـ.ـاقد للسلطة في القـ.ـضايا المحـ.ـقة، العام 2019 عندما نشـ.ـر صورة لنفـ.ـسه يحتـ.ـضن جـ.ـرتين من الغاز أثناء الاحتجـ.ـاجات العامة على مـ.ـشاهد الطـ.ـوابير التي شهـ.ـدتها البلاد نتيـ.ـجة فقـ.ـدان مادة الغـ.ـاز المنزلي، والتي بلغت حد إرسال رسائل في مواقع التواصل من فنـ.ـانين وشخـ.ـصيات عامة، للأسد والقيادة الحكـ.ـيمة من أجل التـ.ـدخل لحل مأسـ.ـاة الشـ.ـعب السوري الاقتـ.ـصادية.

المصدر : شبكة بلدي نيوز

شاهد أيضاً

طفلة تركية بعمر 8 سنوات تطلق النـ.ـار عشوائيّاً بأمر من عائلتها وكادت تقـ.ـتل عمها(فيديو)

تداولت وسائل الإعلام التركية، فيديو قام مواطن تركي بمشاركته، لابنة أخيه البالغة من العمر 8 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *