الرئيسية / الأخبار / الموساد يحبـ.ـط مخطط اغتـ.ـيال في تركيا .. وإيران خططت لعمـ.ـليات في ثلاث دول ..إليكم التفاصيل

الموساد يحبـ.ـط مخطط اغتـ.ـيال في تركيا .. وإيران خططت لعمـ.ـليات في ثلاث دول ..إليكم التفاصيل

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم السبت، أن الحـ.ـرس الثوري الإيراني دبر محاولة لتنفيذ ثلاثة اغتـ.ـيالات في تركيا وألمانيا وفرنسا، واحدة منها على الأقل افشلها الموساد الإسرائيلي.

الموساد يفشل مخطط إسرائيلي.

وذكر موقع “إيران إنترناشيونال” التابعة للمعارضة الإيرانية، أن “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني دبر محاولة لتنفيذ ثلاثة اغتيـ.ـالات في تركيا وألمانيا وفرنسا.

وقالت مصادر دبلوماسية لقناة “إيران إنترناشيونال” التابعة للمعارضة الإيرانية، إن “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني دبر محاولة لتنفيذ ثلاثة اغتـ.ـيالات في تركيا وألمانيا وفرنسا.

وذكرت مصادر لم يتم ذكر اسمها بأن أحد أفراد “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري والمعتـ.ـقل في دولة أوروبية، اعترف بأنه تلقى 150 ألف دولار من أجل التحضير لتلك الاغتيـ.ـالات، وكان من المقرر أن يحصل على مليون دولار أخرى بعد تنفيذها.

ووفقًا لهذا التقرير، اعترف عضو “فيلق القدس” الإيراني بأنه تلقى أوامر بقـ.ـتل مواطن إسرائيلي يعمل بالقنصلية الإسرائيلية في إسطنبول.

كما طلب القيام باغتيال جنرال أمريكي كبير في ألمانيا، وصحفي في فرنسا، حيث اعتبر أن ذلك فصول أخرى من المهمة الثلاثية في أوروبا.

3 محاولات اغتـ.ـيال

وتحدث موقع “واينت” العبري، نقلاً عن مسؤولين إسرائيليين، بأن جهاز “الموساد” أحبط مؤخراً محاولة اغتـ.ـيال قام بها فيلق “القدس” بالحـ.ـرس الثوري الإيراني، لأحد موظفي قنصلية إسرائيل باسطنبول.

وفي 11 فبراير الفائت حاولت المخابرات الإيرانية اغتيـ.ـال رجل الأعمال الإسرائيلي يائير غيلر، ردًّا على اغتـ.ـيال إسرائيل العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده، في العام 2020.

وسبق أن كشفت وسائل إعلام عبرية، عن عمليات قام بها الموساد الإسرائيلي وأحبطـ.ـت هجـ.ـمات ضـ.ـد إسرائيليين في تركيا.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الموساد ساعد في إحباط 12 مخططاً لشن هجـ.ـمات على مواطنين إسرائيليين في تركيا خلال العامين الماضيين فقط، وبأن جهاز الموساد قد عزز علاقته بنظيره التركي “جهاز الاستخبارات الوطنية التركية (MIT)”.

،وتحدثت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن إيران تجمع معلومات عن أهداف إسرائيلية حول العالم، خاصة في تركيا، وهو ما تأخذه السلطات الإسرائيلية بمحمل من الجد، فضلاً عن كونه إشارة تحذير للمواطنين الإسرائيليين الذين يسافرون إلى تركيا كثيراً.

يشار إلى أنّ علاقة تركيا وإسرائيل تحسنت مؤخراً لا سيما بعد زيارة الرئيس الإسرائيلي، إسحق هرتزوج، إلى تركيا ولقاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

شاهد أيضاً

رغم ارتفاع التضخم المركزي التركي يتخذ خطوة فاجأت الأسواق .. التفاصيل في أول تعليق

في خطوة فاجأت الأسواق، أقدم البنك المركزي التركي الأسواق، اليوم الخميس، على خفض سعر الفائدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *