الرئيسية / الأخبار / النظـ.ـام يؤكد خروج مطار حلب عن الخدمة ويتوعد إسرائـ.ـيل بالرد إن استمرت بـ اللـ.ـعب بالنـ.ـار .. التفاصيل في الرابط 👇🏻

النظـ.ـام يؤكد خروج مطار حلب عن الخدمة ويتوعد إسرائـ.ـيل بالرد إن استمرت بـ اللـ.ـعب بالنـ.ـار .. التفاصيل في الرابط 👇🏻

أكدت وزارة الخارجية في حكومة النظـ.ـام، أمس الخميس، خروج مطار حلب الدولي عن الخدمة نتيجة القصـ.ـف الإسرائـ.ـيلي الذي وقع ليل الأربعاء.

وقالت في رسالة موجهة إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن إن “إسرائـ.ـيل قامت الأربعاء، بشن عـ.ـدوان جوي على مطار حلب التجاري الدولي

بضـ.ـربة صـ.ـاروخية أدت إلى إصـ.ـابة المهـ.ـبط بأضـ.ـرار جسيـ.ـمة تسببت بخـ.ـروجه عن الخدمة وأدت إلى تدمـ.ـير محطة المساعدات الملاحية وتجهـ.ـيزاتها بالكامل وخروجها عن الخدمة”.

وأضافت: “سوريا تحتفظ بكامل حقوقها في مساءلة سلطات الاحتـ.ـلال الإسرائـ.ـيلي وتحميلها كل المسؤولية القانونية والأخلاقية والسياسية والمالية

عن استهـ.ـداف مطاري دمشق وحلب الدوليين بشكل متعمد وعن تعريض المرافق المدنية للتهـ.ـديد والتخـ.ـريب وحياة المدنيين للخـ.ـطر”.

وأردفت: “سوريا تجدد مطالـ.ـبتها مجلس الأمن والمعنيين في الأمانة العامة للأمم المتحدة بممارسة الحد الأدنى من الولايات المعقودة لهم بموجب

الميثاق في مجال صون السلم والأمن الدوليين وإدانة هذه الاعتـ.ـداءات الإسرائـ.ـيلية وتوصيفها على حقيقتها القانونية والواقعية باعتبارها خـ.ـرقاً متعمداً ومتكرراً لسيادة سوريا”.

المقداد: سنرد عاجلا أم اجلا
من جهته، قال وزير الخارجية النظام “فيصل المقداد” إن “الكيان الإسرائيلي يلعب بالنار ويعرّض الأوضاع الأمنية والعسكرية في المنطقة للتفجير”.

وأضاف في تغريدة عبر حساب الخارجية على “تويتر”: “سوريا لن تسكت في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة وسيدفع الإسرائيليون الثمن عاجلاً أم آجلاً..

سوريا صمدت وستصمد ولن تتراجع عن مواقفها وعلى العدو الإسرائيلي ألا يراهن أو يخطئ في الحسابات، ويتوهم أن سوريا ستغير من مواقفها”.

شاهد أيضاً

قوات الأسد تعتـ.ـقل عائلة بعد عودتها ومقتـ.ـل لاجـ.ـئ سوري طعـ.ـنا في لبنان .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

اعتقـ.ـلت قـ.ـوات الأسد عائلة سورية في منطقة “الأوراس” جنوب شرقي حمص، بعد أيام من عودتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *