الرئيسية / الأخبار / الهجرة التركية تحدد فئات اللاجـ.ـئين السوريين ستشملهم العودة الطوعية إلى المنطقة الآمنة .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

الهجرة التركية تحدد فئات اللاجـ.ـئين السوريين ستشملهم العودة الطوعية إلى المنطقة الآمنة .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

حددت إدارة الهجـ.ـرة التركية فئات من اللاجـ.ـئين السوريين، ستشملهم العودة الطوعية إلى المنطقة الآمنة، المزمع إنشاؤها، بموجب العملية العسـ.ـكرية التركية المرتقبة.

وخلال مقابلة مع وكالة أنباء “الأناضول”، أكد مدير عام الاندماج في إدارة الهـ.ـجرة التركية، “غوكشة أوك” أن العودة الطوعية للاجـ.ـئين ستشمل من الراغبين بالعودة والمتحسرين للعودة إلى بلادهم، ومن يجدون صـ.ـعوبة بالانسـ.ـجام مع الحياة في تركيا، ومن يرى أن مستقبله خارج الأخيرة.

وأضاف أن عدد اللاجئين المتوقع ترحيلهم طوعيًـ.ـا إلى المناطق الآمنة شمال سوريا، قد تتجاوز مليون شخص، وأن إجراءات خروجهم من تركيا ستكون بما يوافق القـ.ـوانين الدولية.

وأوضح المسؤول أن ما يقرب من نصف مليون سوري عادوا بالفعل إلى بلادهم، وأن هناك عودة طوعية لآخرين، تتم بشكل يومي.

وأعلن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، في وقت سابق، عزم بلاده على إعادة مليون لاجـ.ـئ سوري إلى المناطق الآمنة شمال سوريا، بشكل طوعي.

ويبلغ عدد اللاجـ.ـئين السوريين في تركيا قرابة 3.7 مليون لاجئ، بينهم 200 ألف حصلوا على الجـ.ـنسية، يقيم معظمهم في المدن الكبرى، كـ “إسطنبول” و“أنقرة”، وفي مناطق الجنوب، المحاذية للحدود السورية.

شاهد أيضاً

تعزيـ.ـزات للنظام وروسيا تصل إلى شمال سوريا .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

دفعت قـ.ـوات النظام والقـ.ـوات الروسية بتعـ.ـزيزات عسكـ.ـرية جديدة ضخـ.ـمة إلى شمال سوريا، وسط احتمالية تصـ.ـاعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *