الرئيسية / الأخبار / الولايات المتحدة الأمريكية تدعو لمحاسبة بشار الأسد والكشف عن مصير المعتقلين

الولايات المتحدة الأمريكية تدعو لمحاسبة بشار الأسد والكشف عن مصير المعتقلين

دعت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأربعاء، إلى محاسبة رئيس النظام السوري، بشار الأسد، والكشف عن مصير المعتقلين.

وذلك بمناسبة اليوم الدولي للحق في معرفة الحقيقة، بشأن الانتهـ.ـاكات الجسيمة لحقوق الإنسان وكرامة الضـ.ـحايا.

ونشرت السفارة الأمريكية بدمشق بيانًا، عبر معرفاتها الرسمية، دعت خلاله نظام الأسد للإفراج عن المعـ.ـتقلين والوصول لأماكن احتجازهم.

وشـ.ـددت السفارة على ضرورة محاسبة نظام الأسد على انتهـ.ـاكاته الممنهجة لحقوق الإنسان وجـ.ـرائمه بحق المواطنين السوريين.

وأشارت السفارة إلى أنها تحيي ذكرى ضحـ.ـايا انتهـ.ـاكات نظام الأسد لحقوق الإنسان، مضيفةً أنها بهذه المناسبة تحيّي السوريين الشجعان الذين لا زالوا مستمرين إلى اليوم بالمطالبة بالكرامة والحرية.

الجدير ذكره أن ما يزيد عن نصف مليون مدني سوري اعتـ.ـقلـ.ـتهم سلـ.ـطات النظام، منذ بدء الثورة السورية عام 2011، قضى معظمهم تحت التعـ.ـذيب، وتسربت آلاف الصور لمعتـ.ـقلين توثق ما تعرضوا له من ألوان العـ.ـذاب، والتي كانت سببًا بفرض عقـ.ـوبات “قيصر” الأمريكية على الأسد ونظامه.

النظام يدعي تنفيذ إجراءات صارمة لتخفيض سعر صرف الدولار.. ما هي؟

عمل النظام السوري الى اقرار ثلاث إجراءات صارمة لتخفيض سعر صرف الدولار، والذي يرتفع باستمرار دون توقف وهذه الاجراءات هي:

1️⃣ الحد بشكل كبير من عمليات التهريب بين الحدود السورية واللبنانية.

2️⃣ منع وإيقاف استيراد العديد من المواد التي “تعتبر من الكماليات ويمكن الاستغناء عنها لعدة أشهر.

3️⃣ التدخل في سوق الصرف من خلال توقيف عدد ممن يمارسون مهنة الصرافة بصورة غير نظامية.

اقرأ أيضا .. استيراد أجهزة الموبايل حفاظاً على الدولارات.. النظام السوري يصدر قرار مضحكاً بشأنه

حفاظاً على الدولارات.. النظام السوري يصدر قرار مضحكاً بشأن استيراد أجهزة الموبايل

أقر النظام السوري رسمياً اليوم الثلاثاء بعدم منح أي إجازة استيراد لأجهزة الهاتف المحمول “الموبايل” حتى إشعار آخر.

وجاء القرار بتوقيع وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة النظام محمد سامر خليل حسبما نشرت وسائل إعلام النظام .

وأكد نص القرار عدم قبول طلبات لاستيراد أجهزة الهاتف المحمول وعدم منح أي إجازة لاستيراد أجهزة الهاتف المحمول.

ولم يحدد وزير الاقتصاد في حكومة النظام مدة منع استيراد أجهزة الموبايل مكتفياً بالقول: “حتى إشعار أخر”.

وكانت “الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد” قد علقت التصريح الإفرادي عن الأجهزة الخلوية (الجمركة) اعتباراً من 18 آذار 2021 ولـ 6 أشهر.

وشهدت أسعار أجهزة الموبايل ارتفاعاً كبيراً في السوق السورية تجاوزت نسبة 40% خلال الأيام القليلة الماضية.

وأتى ارتفاع أسعار أجهزة الموبايل مؤخراً في سوريا بسبب قرارات حكومة النظام الأخيرة وسياستها الفاشلة.

وأثارت قرارات حكومة النظام المتعلقة باستيراد أجهزة الموبايل وتشغيلها داخل سوريا سخطاً كبيراً لدى السوريين الذين يعـ.انون ظروفاً صعبة.

المصدر : تركيا عاجل

مسألة وقت .. حاخام يهـ.ـودي يفـ.ـجر مفاجأة على قناة روسية بشأن علاقة الاسد واسـ.ـرائيل ( شـ.ـاهد بالفيـ.ـديو)

صـ.ـرّح الحـ.ـاخام اليهـ.ـودي “إيدي عبادي” رئيس “رابطة المجتمعات اليهـ.ـودية الخليجية” بأن تطبيع سوريا مع إسـ.ـرائيل مسألة وقت.

وقال الحاخام في لقاء ببرنامج “قصارى القول” الذي تعرضه قناة “روسيا اليوم” إن “توقيع سوريا اتفاقيات التطبيع والسلام مع إسـ.ـرائيل هي مسألة وقت لا أكثر”،

مضيفاً أن “محادثات سـ.ـرية وشخصية تجري منذ سنوات بين حكومة النظام السوري وإسـ.ـرائيل بخصوص عقد اتفاقية سلام بين الطرفين”.

وقال “عبادي” في حديثه إنه تلقى دعوة من رأس النظام “بشار الأسد” بهدف زيارة حلب ودمشق وأماكن وجود اليهود ومقابرهم ومعابدهم في سوريا.

وأشار إلى أن هذه الدعوة كانت قبل نحـ.ـو 11 عاماً، إلا أن اندلاع الحرب حال دون ذلك.

وأضاف رئيس “رابطة المجتمعات اليهودية الخليجية، أن محادثات سابقة جرت بينه وبين سفير النظام في الولايات المتحدة وأبدى السفير حينها استعداد بشار الأسد لاستقباله في سوريا.

شاهد الفيديو

بعد الغـ.ـاء الجنسية .. بريطانيا تتحرك ضـ.ـد أسماء الاسد و مذكرة اعتقـ.ـال بحـ.ـقها

أفادت صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية، بأن شرطة لندن فتحت تحقيقا أوليا في مزاعم تـ.ـورط السيدة الأولى السورية أسماء الأسد في “التحـ.ـريض على ارتكاب أعمـ.ـال إرهـ.ـابية” خلال الحـ.ـرب في بلدها.

وأكدت الصحيفة في تقرير نشرته اليوم الأحد، أن قرينة الرئيس السوري تواجه ملاحقة قضـ.ـائية محتملة وإسقاط الجنسية البريطانية عنها، موضحة أن أن هذه الاتهـ.ـامات بـ”التحـ.ـريض على الإرهـ.ـاب” مرتبطة بمزاعم استخـ.ـدام الحكومة السورية أسلـ.ـحة كيمـ.ـيائية خلال النزاع، ما تصنفه السلطات البريطانية عملا إرهـ.ـابيا.

وذكرت الصحيفة أن إطلاق التحقيق الأولي بحق أسماء الأسد جاء بعد تقديم منظـ.ـمة Guernica 37 الدولية للمحامين “أدلة تثبت نفوذ السيدة الأولى بين أفراد الطبقة الحاكمة في سوريا ودعمها العلني للقـ.ـوات المسلـ.ـحة السورية”.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم الشرطة تأكيده، أن وحدتها المعنية بجـ.ـرائم الحـ.ـرب تلقت في 31 يوليو العام الماضي طلبا متعلقا بالنـ.ـزاع السوري، وهو لا يزال قيد البحث.

وأقرت الصحيفة بأنه من غير المرجح وصول زوجة الرئيس السوري إلى المملكة المتحدة لحضور محاكمتها المحتملة، ومن غير الواضح ما إذا كانت السلطات القضائية البريطانية ستمضي قدما في محاكمتها غيابيا.

ورجحت الصحيفة أن تصدر الشرطة الدولية “الإنتربول” “مذكرة حمراء” تمنع أسماء الأسد من مغادرة سوريا دون مواجهة خـ.ـطر الاعتقال.

المصدر : تركيا عاجل

هل هـ.ـرب بشار الأسد وزوجته إلى روسيا ..؟

تناقل العديد من الناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي ، أخبارا عن هـ.ـروب بشار الأسد إلى روسيا ، بحجة العلاج في موسكو على إثر إصابتهما بفيروس كورونا ،

حيث رأى العديد من المعلقين ، أن هذا الإعلان لم يكن سوى مقدمة لسـ.ـحب بشار الأسد من السلطة إيذانا بتسوية الأوضاع في سوريا وفق رؤية جديدة ، يأتي على رأسها المجلس العسـ.ـكري الانتقالي الذي بات الحديث عنه يتزايد على وسائل الإعلام الدولية .

وتفاعل السوريون مع هذه الشائعات عبر صفحاتهم على الفيسبوك ، مشـ.ـككين بصحتها ، سيما وأن مثل هذه الأخبار تم تداولها بكثرة على مدى السنوات العشرة الماضية ، ليتضح لاحقا بأنها لم تكن سوى أكـ.ـاذيب ، الهدف منها إحبـ.ـاط الثـ.ـوار السوريين ، والنيل من همـ.ـمهم في مواصلة النضـ.ـال ضـ.ـد نظام القـ.ـمع في بلدهم .

وعلى جانب آخر ، أكد ناشطون آخرون ، بأن خبر نقل بشار الأسد وزوجته إلى موسكو صحيح مئة بالمئة ، مشيرين إلى إحدى الصحف التركية المقربة من الحزب الحاكم ، والتي كانت الوحيدة التي ذكرت هذا الخبر نقلا عن مصدر روسي معلوم ، في قـ.ـاعدة حمـ.ـيميم في اللاذقية .

وأشار بعض الإعلاميين الموالين للمعـ.ـارضة ، إلى أنهم تواصلوا مع مصادرهم الموثوقة بدمشق ، وأكدوا لهم بأن بشار الأسد غادر بالفعل إلى روسيا مع جميع أفراد أسرته ، ولكن دون تأكيد إن كانت المغادرة بقصـ.ـد العلاج أم بقصد الهـ.ـروب .

وفي السياق ، تعاملت وسائل إعلام المعـ.ـارضة بحـ.ـذر مع خبر هـ.ـروب بشار الأسد إلى موسكو ، حيث لم تتـ.ـطرق إليها سوى بعض الوسائل والتي تعاملت معها على أنها في إطـ.ـار الشـ.ـائعات غير المؤكـ.ـدة .

المصدر : وكالة قاسيون

شاهد أيضاً

عروض رائعة وشاملة من ماركيت البيم BİM في 25 أيار يوم الثلاثاء القادم

عروض رائعة ومميزة من ماركيت البيم BİM في 25 أيار يوم الثلاثاء القادم. أصدر ماركيت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *