الرئيسية / الأخبار / اليك طريقة الحصول على المساعدات الغذائية والمالية في هذه الولاية التركية التي تكتظ بالسوريين

اليك طريقة الحصول على المساعدات الغذائية والمالية في هذه الولاية التركية التي تكتظ بالسوريين

في نطاق حملة الدعم الجديدة البالغة 100 مليون ليرة تركية التي أطلقتها بلدية أنقرة الحضرية ، يتم تسليم المساعدات لأولئك الذين يعانون من صعوبات اقتصادية بسبب فترة الوباء. تم توفير ما مجموعه 100 مليون ليرة تركية إلى 232351 أسرة من خلال هذه المساعدات للتجار أو عمال الصناعة الذين فقدوا وظائفهم أثناء العملية ، وتتزايد الأرقام الحالية يومًا بعد يوم مع الطلبات المقدمة. في نطاق المساعدة الاجتماعية لبلدية أنقرة ، والتي تلفت الانتباه فيما يتعلق بفترة الوباء ، تم إيداع 400 ليرة تركية في بطاقة باشكنت المكونة من 112.785 أسرة ، وبالتالي تم توفير 45 مليون و 114 ألف ليرة تركية من المساعدات للنقل.

تقوم بلدية أنقرة الحضرية ، التي تلبي الاحتياجات الأساسية للأسر المحتاجة ليس فقط خلال فترة الوباء ولكن أيضًا بسبب الظروف المعيشية العامة ، بتوزيع كل من المساعدات المالية والمواد الغذائية ومواد التنظيف في هذا السياق. في المساعدات المذكورة ، يتم تحديد الميزانية على أساس المناطق التي يعيش فيها الناس ، ويمكن تكرار المساعدة حتى مرتين أو ثلاث مرات في السنة ، حسب حالة الأسر.

بصرف النظر عن المساعدات النقدية ، فإن المساعدات الأخرى التي يمكن الحصول عليها من خلال تقديم نموذج طلب المساعدة التابع لبلدية أنقرة والوثائق ذات الصلة هي بإيجاز كما يلي:

تسليم الملابس والبضائع الواردة كتبرعات من دائرة الخدمات الاجتماعية للمحتاجين.

التوزيع المجاني للمنتج الذي تم شراؤه من المنتج.

معونة غذائية على فترات منتظمة لأسر الشهداء والمحاربين القدامى ومن هم في الحجر الصحي والعاملين في مجال الرعاية الصحية والمعاقين ومن هم فوق 65 سنة.

اكل ساخن وحساء وخبز يومي

إيداع الأموال في حسابات الأشخاص المحتاجين ضمن نطاق حملة Elver.

توزيع بطاقات المساعدة لشراء البقالة على الفئات المهنية المختلفة التي يعتقد أنها متأثرة بالوباء.

في نطاق مساعدة بلدية أنقرة الحضرية ، هناك أيضًا دراسات للمساعدة التعليمية ، وقد دفعت البلدية رسوم التقديم لأولئك الذين لم يتمكنوا من تقديم طلبات YKS 2022 الخاصة بهم بسبب القصور الاقتصادي.

من هي مساعدة بلدية أنقرة الحضرية؟

الشروط العامة التي يجب أن يستوفيها أولئك الذين يرغبون في الاستفادة من المساعدات الغذائية أو الدعم المالي لطلب مساعدة بلدية أنقرة هي كما يلي:

أن تكون مقيمًا داخل حدود محافظة أنقرة

دخل الأسرة لا يتجاوز خط الفقر المعلن من قبل TURKSTAT

تحديد الدرجة التي حصلت عليها اللجنة على أنها 100 أو أعلى نتيجة الفحص الذي تم إجراؤه على عنوان الشخص المتقدم للحصول على المساعدة.

إذا تقدم الشخص بطلب للحصول على مساعدات الوقود ، فلا يوجد استخدام للغاز الطبيعي في عنوانه.

إذا كانت المساعدة التي سيتم التقدم للحصول عليها ناتجة عن صعوبات فترة الوباء ، فإن سلطات البلدية تطلب من مقدم الطلب استيفاء الشروط التالية:

تقدم شخص واحد فقط من الأسرة بطلب.

سن 65 ، لا يتلقون مخصصات رعاية لكبار السن والمرضى بسبب الإعاقة.

عدم تلقي أي مساعدة من الإدارة العامة للمساعدات الاجتماعية بوزارة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية.

عدم وجود موظف حكومي أو موظف عام أو موظف متقاعد ومؤمن عليه أو أي شخص ينتسب إلى BAĞKUR في المنزل.

إذا كان الشخص يعمل في تربية الحيوانات أو كان مزارعًا ، فلا يستفيد من الدعم الذي تقدمه وزارة الزراعة والغابات.

أن يتم إغلاقه بسبب Covid-19 وعدم الاستفادة من بدل العمل لوقت قصير أو الدعم الائتماني.

كيفية التقدم بطلب للحصول على مساعدة بلدية أنقرة الحضرية؟

يجب على أولئك الذين يتقدمون بطلب للحصول على المساعدة الاجتماعية ويطلبون مدفوعات نقدية مقابل الغذاء أو الوقود أو الدعم التقدم شخصيًا إلى إدارة فرع تخطيط وتنسيق المساعدة الاجتماعية مع بطاقات الهوية لجميع أفراد الأسرة وصورهم وشهادة الفقر التي تم الحصول عليها من رئيس العائلة والأسرة استمارة تصريح بناء على العنوان. توجه السلطات الشخص لملء النموذج ويجب تقديم النموذج المكتمل بالإضافة إلى المستندات.

مع قيام بلدية العاصمة بزيادة عدد مراكز الطلبات من 3 إلى 13 من أجل تسهيل وصول المواطنين الذين سيطلبون المساعدة الاجتماعية ، تتوسع القائمة الحالية على النحو التالي:

Akyurt AYM ،
محكمة Altindag الدستورية ،
عرب AYM ،

مركز شباب بالا ،
مركز شباب المداغ،
كهرمنكازان AYM ،

مركز شباب كيزلجهامام ،
المحكمة الدستورية Kuscagiz ،
مركز شباب ماماك ،
مركز شباب Ortapınar Yenikent ،

Yahyalar AYM،
أياس AYM ،
Kalecik AYM.

يمكن أيضًا تقديم طلب مساعدة بلدية أنقرة عبر الإنترنت في عام 2022 ، ولهذا الغرض ، يجب على المواطنين النقر فوق الرابط وتحديد هويتهم وعنوانهم ومعلومات الاتصال بهم. يمكن للمواطنين الذين يتلقون رمز تأكيد عبر الرسائل القصيرة بعد هذا التطبيق الأولي تلقي المساعدة في مجالات مختلفة مثل الطعام والوقود وبطاقة باشكنت دون أي استفسارات إضافية. على الرغم من عدم طلب مستندات إضافية من المواطنين الذين يتقدمون عبر الإنترنت ، إلا أن الأمر يستغرق أسبوعًا كحد أقصى لتلقي رسالة التأكيد نتيجة الاختبارات.

رقم هاتف تطبيق مساعدة بلدية أنقرة الحضرية

يمكن لأولئك الذين يرغبون في التقدم بطلب أو الحصول على معلومات حول عملية التقديم الوصول إلى السلطات عن طريق الاتصال برقم هاتف بلدية أنقرة الحضرية 03123221133 او 153 للحصول على طرد غذائي ومساعدات نقدية.

شاهد أيضاً

تحسن كبير لليرة التركية مقابل الذهب من عيار 14 الى 24 ووصولها الى هذه الاسعار عقب الاعلان عن خطة البنك المركزي

شهدت أسعار الذهب في تركيا, ارتفاعا كبيرا على كافة العيارات, بالتوازي مع انخفاض قيمة الليرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *