close
الأخبار

اليك ما الذي قدمته السعودية للسوريين..ومصادر تكشف عن الفرق بينها وبين ايران في التعامل

كشف الإعلامي السوري المعارض فيصل القاسم، اليوم الأحد، الفرق بين المملكة العربية السعودية وإيران، في التعامل

وقال “القاسم” في تغريدة عبر تويتر: “يعيش في السعودية أكثر من مليوني سوري معززين مكرمين ومن جميع الطوائف السورية وهؤلاء يعيلون ملايين السوريين داخل سوريا”.

وأضاف الإعلامي بقناة الجزيرة” القطرية “بينما يعيش في إيران ١٥ شخصًا سوريًا فقط يعملون في السفارة السورية في طهران!”.

وكان مندوب السعودية لدى الأمم المتحدة، عبد الله المعلمي شنّ الخميس الماضي هجوما على نظام الأسد، وطالب العالم “بعدم التصديق بأن الـ.ـحرب في سوريا انتهت”.

وقال المعلمي، خلال اجتماع للجمعية العامة للأمم المتحدة حول سوريا: “لا تصدقوهم إذا قالوا أن الحرب قد انتهت، وبنهايتها لاحاجة لقرارات الأمم المتحدة، لا تصدقوهم، فالحـ.ـرب لم تنته بالنسبة لألفي شـ.ـهيد سقطوا هذا العام، وانضموا لأكثر من 350 ألف شـ.ـهيد آخر”.

وأضاف المعلمي: “لا تصدقوهم إن وقف زعيمهم فوق هرم من جـ.ـماجم الأبرياء مدعيا النصر العظيم. كيف يمكن لنصر أن يعلن بين أشـ.ـلاء الأبرياء وأنقاض المنازل، وأي نصر لقائد يكون على حساب شعبه”.

وكانت السعودية قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع نظام الأسد في مارس/آذار 2012، بسبب القمع الوحـ.ـشي الذي واجه به النظام الشعب السوري عقب اندلاع الثورة في 2011.

قتـ.ـلى وجـ.ـرحة بالجملة لميلـ.ـيشـ.ـيا الاسد والطيران الروسي يتدخل

استـ.ـهدف مجـ.ـهولون يعتقد بأنهم خلايا لتنـ.ـظيم الدولة “داعـ.ـش”، اليوم السبت، حافلة مبيت تابعة لقـ.ـوات النظام أثناء توجهها من بادية الرصـ.ـافة نحو ريف الرقة الشرقي ضمن مناطق سيـ.ـطرة قـ.ـوات النـ.ـظام.

وقال مصدر خاص لشبكة “عين الفرات” إنَّ مجهـ.ـولين مسـ.ـلحين استـ.ـهدفوا بالرشـ.ـاشـ.ـات الفردية حافلة المبيت ما أدى لمقـ.ـتـ.ـل وجـ.ـرح عدد من العنـ.ـاصر في بادية الرصافة جـ.ـنوبي الرقة.

ما دفع الطيران المرـ.ـوحي الروسي للتدخل بهـ.ـدف تغـ.ـطية المنطقة وتأمينها لـ.ـدوريـ.ـات قـ.ـوات النظام التي انطلقت من بلدة الرصافة نحو المنطقة لإسـ.ـعاف الجـ.ـرحـ.ـى.

وأضاف المصدر أنَّ الطيران الحـ.ـربي الروسي شن 4 غارات جـ.ـوية استهـ.ـدفت مواقع يعتقد بوجود خلايا لتـ.ـنظيـ.ـم الدولة “داعـ.ـش” فيها ضمن بادية الرصـ.ـافة.

ويرى أهالي المنطقة أنَّ المـ.ـيليشـ.ـيات تضـ.ـرب بعضـ.ـها بعض ضمن البادية السورية بأسلوب تنظيم “داعـ.ـش” للتستر خلفه، حيث تقوم المـ.ـيليـ.ـشيات الإيرانية بضـ.ـرب مثيـ.ـلتها الروسية والعكس، في ظل تنافس شبه علني بين الروس والإيرانيين لفرض السـ.ـيطرة المطلقة في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى