الرئيسية / الأخبار / اليوتيوبر السورية “أم سيف ” تثير تساؤلات في تركيا والعالم بعد آخر فيديو لها والتي حصدت ملايين المشاهدات

اليوتيوبر السورية “أم سيف ” تثير تساؤلات في تركيا والعالم بعد آخر فيديو لها والتي حصدت ملايين المشاهدات

تصدر اسم اليوتيوبر السورية أم سيف الأكثر بحثاً عبر محرك البحث جوجل وذلك بعد آخر فيديو نشرته عبر قناتها الرسمية على اليوتيوب.

و نشرت السورية “أم سيف” و التي تعيش في تركيا فيديو تعلن فيه توقفها عن نشر الفيديوهات على اليوتيوب في قناتها والتي أطلقتها قبل 3 سنوات ويتابعها أكثر من 5 ملايين مشترك.

وقالت في الفيديو : قضينا أيام كتير حلوة على اليوتيوب مع بعض وأحسن سنتين مرقوا بحياتي السنتين اللي عشتهم معاكو وهالا جه الوقت اللي صار لازم أترك فيه اليوتيوب وأنا معاد أنزل أي فيديو على اليوتيوب وحابة إنه يكون شغلة .. باي .

وبعد انتشار الفيديو، جاءت التعليقات عليه تؤكد تعـ.ـرضها للعنـ.ـف والضـ.ـرب حيث ظهرت علامة أشـ.ـبه بالكـ.ـدمة بجانب ظهور معصم يدها ولونه متغير، واحتل الفيديو قائمة تريندات يوتيوب في أغلب دول الوطن العربي.

ليصلكم كل جديد اشترك في قناتنا على التلغرام : اضغط هنا

من التعليقات الواردة على الفيديو: الحركه إلى سوتها بيدها يعني هي بحالة خـ.ـطر وتهـ.ـديد»، وقال آخر: «هي قالت حابب احكيلكم شغلة وعملت اصابع ايدها تقصد انها تحـ.ـت تهـ.ـديد وانها في خـ.ـطر هاي الشغلة اللي تقصدها ياريت تساعدوها».

أم سيف كانت في بدايتها من خلال نشر فيديوهات ترصد بعضا من يوميات حياتها، لا علاقة لها بالألعاب لتتحول فيما بعد قناتها إلى قناة مخصصة للعبة ببجي موبايل وحقق الفيديو الأخير لها أكثر من 6 ملايين مشاهدة.

شاهد الفيديو

……………………………..

فيديو مؤثر .. أغمي على امرأة تركية وهي تذرف الدموع على أبقارها التي نفقت

أغميت على سيدة تركية وهي تذرف الدموع بعد أن نفقت ثلاث من الأبقار الخمس التي يعتقد أنها تسممت بسبب العشب الذي أكلته في قرية بولاية طرابزون .

وبحسب كماترجمه “تركيا واحة العرب ” فأن المواطن “يتر شاكر” الذي كان يكسب رزقه من الماشية في حي “هوشارلي” بمنطقة “تونيا ” , قام بإطعام ما اشتراه من التبن من مؤسسة خاصة إلى أبقاره الخمس في الحظيرة.

عندما لم تستطع الحيوانات المفطومة مع مرور الوقت الوقوف والنوم باستمرار ، تم استدعاء طبيب بيطري و تم إعطاء العلاج بالعقاقير واللقاحات للأبقار المصابة بالتسمم الغذائي.

ليصلكم كل جديد اشترك في قناتنا على التلغرام : اضغط هنا

هلك 3 من البقرات التي لم تستطع الوقوف و تم دفنها في حفرة بالحقل وأخذت عينات من الحيوانات وفحصها من قبل مسؤولي مديرية الزراعة والغابات في المنطقة .

تم تقديم دعم بقرة لعائلة “شاكر” من قبل صندوق المساعدة الاجتماعية لحاكم منطقة تونيا .

اجهشت زوجة “يتر شاكر ” السيدة “يوكسل شاكر ” في البكاء التي عانقت إحدى بقراتها الميتة لتنهار وتسقط على الأرض مغشية عليها .

أشار “يتر شاكير” إلى إنه لا يوجد لديه مصدر رزق آخر غير تربية الحيوانات قائلا “أحاول أن أريح عجلتي. توفيت والدته عندما كان عمره 25 يومًا. كانوا كل شيء لي . لقد علمتهم كل شيء إذا قفزت إلى الدفق ، كانوا يقفزون ورائي ، لقد ربيتهم هكذا.

ليصلكم كل جديد اشترك في قناتنا على التلغرام : اضغط هنا

فيما قالت ” يوكسيل شاكير” إنها حزينة للغاية ، “لقد هاجرت من الهضبة إلى القرية. اشترينا طنين من القش , كان لدي خمس بقرات ، بدأنا في إطعامها من القش , نفق اثنان من أبقاري.

وأضافت : لم نقم بإطعام القش لمدة شهر ، وبعد شهر قمنا بإطعام كيس آخر من القش , بعد تناول القش ذهبت بقرة أخرى .

وختمت : أخذت السلطات عينة من هذا القش ، هل ماتت حيواناتي من القش أو شيء من هذا القبيل؟ لم نتمكن من معرفة ذلك “.

شاهد فيديو :

……………………………

بلدية تركية معارضة تمنع السوريين من دفن موتاهم والوالي يتدخل

تتنافس البلديات التابعة للحزب الجمهوري المعارض مع بعضها البعض في موضوع العنـ.ـصرية للاجئين السوريين المقيمين في المدن التابعة لبلدياتهم.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن بلدية هاتاي التابعة للحزب الشعب الجمهوري المعارض لم تعطي الحق للسوريين بدفن موتاهم في المقابر حيث قاموا بأخذ تدابير فايروس كورونا كحجة لهم على أنهم لم يعد لديهم أي مكان للدفن.

جاءت إحدى العائلات السورية لتدفن الميت ولكن بلدية هاتاي لم تسمح لهم بالدفن وقالو بأنهم عليهم دفنه في الريحانية.

زعمت البلدية بأنهم لا يملكون أي امكنة خاصة بالدفن حاليا وطلبت من اللاجئين ارسال جثثهم الى الريحانية التي تبعد 90 كيلومتر عن هاتاي.

وبهذه الطريقة تم نقل ما يقارب 10 جثث لمسافات بعيدة وبعضهم إلى الريحانية.

و صرح نائب حزب الحركة القومية في هاتاي ردا على البلدية في حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي قائلا : لقد اتصلوا بي وقالوا بأنهم لا يستطيعون نقل الجثة إلى الريحانية بسبب فايروس كورونا هل من الممكن أن نترك جثته بهذا الشكل.

وأكمل : لا يعـ.ـاني اخواننا السوريين فقط من هذه المشكلة وانما اخواننا التركمان أيضا.

وأما بالنسة إلى كاشيكشي فقد صرح قائلا : لا تهم اللغة او الدين او اللون أين ما كان مكان سكن الميت فعليهم دفنه في نفس المنطقة.

وأكمل : لقد نقلت المشـ.ـكلة الى الوالي وأتمنى أن يتم حلها في اسرع وقت ممكن.

وعندما تدخل الوالي تراجعت البلدية عن هذا القرار وأخبروا الناس بأنهم يستطيعون دفن جثثهم ان ارادوا.

ترجمة وتحرير “تركيا واحة العرب”

شاهد أيضاً

هل الوقت الآن مناسب لشراء سيارة مستعملة في تركيا ؟ فرصة ذهبية

لاحظ سوق السيارات المستعمله في تركيا انخفاضا ملحوظا في الآونة الأخيرة بسبب الوباء وسيرتفع بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *