close
الأخبار

اليونان تتهم الاتحاد الأوروبي بتطبيق معايير مزدوجة مع اللاجئـ.ـين .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

حثت اليونان يوم الإثنين الاتحاد الأوروبي على رفع القيود المفروضة على حركة اللاجـ.ـئين المعترف بهم من قبل فرادى الدول، متهمة الكتلة بتطبيق معايير مزدوجة عند التعامل مع الأوكرانيين الفارين من الحـ.ـرب مقارنة بضحـ.ـايا النزـ.ـاعات الأخرى.

وقال وزير شؤون الهجـ.ـرة اليوناني نوتيس ميتاراشي، إن “الافتقار إلى التضامن” يعرقل جهود الإصلاح الشامل لقواعد الهجـ.ـرة عبر الاتحاد الذي يضم 27 دولة، بحسب وكالة” أسوشيتد برس”.

وأضاف ميتاراشي: “هذا ليس عدلا، وستصر اليونان على هذه النقطة … يجب أن ينطبق الترتيب الأوكراني على جميع اللاجـ.ـئين طالما تم الاعتراف بهم رسميًا.

لأسف، قرر الاتحاد الأوروبي في مرحلة ما أن دول الدخول … ستُستخدم كموقف سيارات للاجـ.ـئين الذين يرغبون في القدوم إلى أوروبا”.

يكافح الاتحاد الأوروبي للتغلب على الانقسامات بين أعضائه بشأن قواعد توطين اللاجـ.ـئين وحماية الحدود، لكنه يريد إبرام اتفاقية هجـ.ـرة جديدة العام المقبل.

لا يمكن للاجـ.ـئين الذين حصلوا على الحماية الدولية من قبل دول الاتحاد الأوروبي في الوقت الحالي الاستفادة الكاملة من أحكام الكتلة الخاصة بحرية التنقل. لكن الأوكرانيين الفارين من الغزو الروسي لبلادهم يواجهون قيودا أقل.

ويكافح الاتحاد الأوروبي للتغلب على الانقسامات بين أعضائه بشأن قواعد توطين اللاجـ.ـئين وحماية الحدود، لكنه يريد إبرام اتفاقية هجـ.ـرة جديدة العام المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى