الرئيسية / الأخبار / امرأة عنصـ.ـرية تدهـ.ـس تلاميذ سوريين بسيارتها خلال مشـ.ـاجرة “عنـ.ـيفة” في لبنان (فيديو)

امرأة عنصـ.ـرية تدهـ.ـس تلاميذ سوريين بسيارتها خلال مشـ.ـاجرة “عنـ.ـيفة” في لبنان (فيديو)

تعـ.ـرض عدد من التلاميذ السوريين لحـ.ـادثة دعـ.ـس “مخيـ.ـفة” خلال مشـ.ـاجرة جماعية في إحدى المناطق اللبنانية، ما أسفر عن وقوع عدد من الإصـ.ـابات بينهم.

ونشرت وسائل إعلام لبنانية، أمس، تسجيلاً مصوراً لسيارة من نوع “جيب” لون أبيض تقودها امرأة بسرعة، لتصـ.ـدم تجمّعاً لعشرات الأشخاص، ومعظمهم تلاميذ سوريون في منطقة المريجة جنوب لبنان.

وفي التفاصيل، فإن مشكلة وقعت بين تلاميذ سوريين أمام مدرسة (الأوقاف) في منطقة المريجة، ليتطور الأمر إلى اشتـ.ـباك عنـ.ـيف مع استـ.ـعانة أحد الطرفين بأشخاص من آل (زعيتر)، حيث تطور الأمر إلى اشتباكات وتضـ.ـارب بالسـ.ـكاكين.

وتزامن الاشتباك “مع خروج المعلمة (ف. ز) من المدرسة ففوجئت بما يجري وفقدت السيـ.ـطرة على سيارتها”، فصـ.ـدمت المشـ.ـتبكين بشكل “مـ.ـرعب”

وسط صـ.ـراخ الحضور، وأدى الاصطدام لإصـ.ـابة أكثر من شخص، بينهم رجل وولداه وتم نقلهم إلى المشفى “تبين أنهم بصحة جيدة”، بحسب الوسائل اللبنانية.

ولم تعلق الجهات الرسمية على الحادثة حتى الساعة، كما لم توضح سائقة السيارة (المعلمة) أسباب صـ.ـدمها للأشخاص خلال المشـ.ـاجرة.

ويعيش نحو 850 ألف لاجـ.ـئ سوري في لبنان بحسب الإحصـ.ـاءات الرسمية للأمم المتحدة في عدة مخيمات بالبلاد، ضمن ظروف إنسانية ومعيـ.ـشية صعـ.ـبة، ولا سيما أن لبنان يعاني حالياً أزمـ.ـة اقتصادية حادة وانهـ.ـياراً مالياً يعدّ الأسوأ منذ عقود.

ويعاني اللاجـ.ـئون أوضاعاً صـ.ـعبة في النواحي الاقتصادية والأمنية وخاصة الضغوط الاجتماعية التي يتعرضون لها، حيث تُحملهم الحكومة اللبنانية مسؤولية الأزمات الاقتصادية التي تعانيها بسبب الفسـ.ـاد الحكومي في البلاد.

كما إنهم يتعرضون لكـ.ـوارث متكررة كالحرائق التي تطال المخيمات بين الفينة والأخرى، وجـ.ـرائم القـ.ـتل والسـ.ـرقات والحـ.ـوادث، إلى جانب حـ.ـوادث عنـ.ـصرية نتيجة الشحن الطـ.ـائفي من كبار المسؤولين تجاه وجود السوريين على أراضيهم.

وكان المسؤول الأممي “أوليفييه دي شوتر” قال في وقت سابق إن معاملة اللاجـ.ـئـين السوريين في لبنان تتجلى بالتمييز والمضايقة والعـ.ـنف وخطـ.ـاب الكراهية، ومن الخطأ اعتبارهم مصدراً للمنافسة على الوظائف والـ.ـدعم والخدمات العامة.

واعتبر أن النظرة تجاه اللاجـ.ـئين السوريين في لبنان شاملة لجميع مستويات المجتمع بما فيها الحكومة اللبنانية، حيث يقع اللوم دائماً على اللاجـ.ـئين بشكل روتيني، ويُتـ.ـهمون بأنهم السبب بعدم تمكّن الحكومة من توفير الخدمات والسلع الأساسية لمواطنيها.

تعليق ..
شلت اقدامها ، وينتقم منها ومن اللبنانيين ، نسيوا وقت كانوا اللبنانيين شحادين ومتسولين في سوريا عند اسيادهم وقت الغـ.ـزو الاسرائيلي للبنان يا ريت وقتها دمـ.ـرت لبنان على رؤوس اهله

شاهد أيضاً

قصـ.ـف مكثف و مقـ.ـتل امرأة وطفل بنـ.ـيران الأسد في ريف إدلب .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

قضـ.ـت امرأة وطفل يوم الإثنين إثر قصـ.ـف مدفـ.ـعي واستهـ.ـداف بالرشـ.ـاشات من قبل قـ.ـوات النظام استهـ.ـدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *