الرئيسية / الأخبار / امريكا :عشرات الضـ.ـحايا في انهـ.ـيار مبنى يسكن فيها 5600 شخص وأكثر من 100 مفقود وسط عاصفة قوية..إليـ.ـك التفـ.ـاصيل

امريكا :عشرات الضـ.ـحايا في انهـ.ـيار مبنى يسكن فيها 5600 شخص وأكثر من 100 مفقود وسط عاصفة قوية..إليـ.ـك التفـ.ـاصيل

عثـ.ـرت فـ.ـرق البحـ.ـث والإنقـ.ـاذ أمس الثلاثاء على ثـ.ـماني جـ.ـثث أخرى بين أنقـ.ـاض المبـ.ـنى المنهـ.ـار في ولاية فلوريدا الأميركية، ليرتفـ.ـع عدد القـ.ـتلى المؤكـ.ـد إلى 36، بينما لا يزال 109 في عداد المفـ.ـقودين.

جاء ذلك بعد تمكّـ.ـن رجال الإنـ.ـقاذ من التوغـ.ـل أكثر في الموقع، بعد هدم قطاع آيل للسقوط من المبنى الذي انهار جزئياً قبل نحو 13 يوماً.

ووقعت الكـ.ـارثة في بلدة سيرفسايد المطلة على المحيط بولاية فلوريدا بجوار ميامي بيتش. وتتواصل عمليات البحث عن الضـ.ـحايا رغم اقتـ.ـراب العاصفة إلسا التي يتوقع وصولها إلى البر على ساحل الخليج في فلوريدا الأربعاء.

ويسابق رجال الإنقاذ الوقت لاستكمال عمليات البحث بين الأنقـ.ـاض، وقالت دانييلا ليفين كافا، رئيسة بلدية ميامي دايد، إن العاصفة الاستوائية إلسا تفاقم “الظـ.ـروف الصـ.ـعبة والمعـ.ـاكسة” التي تواجهها فرق البـ.ـحث. مشيرة إلى “أننا نراقـ.ـب الطقس من كثب”.

ومن المتوقع أن تقترب العاصفة إلسا التي تبلغ سرعة رياحها القصوى 100 كيلومتر في الساعة من قوة الإعصار، وتهبط على الساحل الغربي لفلوريدا اليوم الأربعاء.

وطلبت السلطات من السكان التـ.ـأهب لمواجـ.ـهة عـ.ـواصف خطـ.ـيرة وانقـ.ـطاع محتـ.ـمل للتيار الكهربائي.

وقال تشارلز بوركيت، رئيس بلدية سورفسايد، إن الطقس يؤثر في عمليات البحث بين أنقـ.ـاض مبنى “شامبلين تاورز ساوث” المنـ.ـهار. مضـ.ـيفاً “الرياح تعـ.ـوق حركة الرافعات الثقـ.ـيلة. وهذا تحد يحـ.ـاولون التغـ.ـلب عليه الآن”.

وأضاف آلان كومينسكي، رئيس جهاز الإطفاء في ميامي دايد، إن هدم الجزء الذي كان لا يزال قـ.ـائماً من المبنى ليل الأحد “سمح لفرق البحث بتوسيع عمـ.ـلياتها”.

لافتاً إلى أن 200 من رجال الإطفاء “ينشـ.ـطون في عمليات البحـ.ـث”، بمساعدة فرق من جميع أنحاء البلاد والعـ.ـالم، ومشيراً إلى أنه جـ.ـرت إزالة 124 طناً من الركـ.ـام حتى الآن.

المصدر : اندبندنت عربية

ممرضة أمريكية مدمـ.ـنة على تيـ.ـك تـ.ـوك تفـ.ـصل جهاز الأوكسجين عن مريضها لسبـ.ـب صـ.ـادم !!

كشفت صحيفة The Independent البريطانية، أن السلطات أوقـ.ـفت ممرضة أمريكية، تدعى كيلي موريس عن العمل.

وجاء ذلك بسبب نشرها مقاطع فيديو على تطبيق “تيك توك”، تضـ.ـمنت مشـ.ـاهد تظهر الممـ.ـرضة وهي تسـ.ـيئ معـ.ـاملة مرضـ.ـاها.

ونقلت الصحيفة، أن مقاطع الفيديو تضـ.ـمنت فصـ.ـل موريس جهاز التنـ.ـفس الاصطـ.ـناعي، عن مريض لشحن هاتفها.

ومنـ.ـحت الممرضة حبـ.ـوب منـ.ـومة لمرضـ.ـاها حتى لا تضـ.ـطر لرعـ.ـايتهم، ناقلة عن الممرضة قولها: “لقد صـ.ـنعت هذه المشـ.ـاهد بغـ.ـية المـ.ـزاح فقط”.

وعملت موريس في منشـ.ـأة التمريض والرعاية المنزلية The Citadel بمدينة وينستون سالم في ولاية كارولينا الشمالية.

واعتـ.ـادت الممرضة أن تنـ.ـشر مقاطع فيديو لها ولأنشـ.ـطتها، على حساب “تيـ.ـك تـ.ـوك” الخاص بها، والذي يبدو أنها أزالـ.ـته بعد الواقعة الأخيرة.

المصدر : وكالات

القبـ.ـض على شخص تركي قتـ.ـل امرأتين احداهما سورية بالرصـ.ـاص في مدينة اضنة ( فيـ.ـديو)

تم القبـ.ـض على المشتـ.ـبه به الهـ.ـارب الذي يُزعـ.ـم أنه قتـ.ـل امـ.ـرأتين بمسـ.ـدس في منطقة كوزان في أضنة .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” تم القبـ.ـض على م.أ ، الذي فـ.ـر بعد أن قتـ.ـل السيدة التركية Tuğçe Duman (27) والمواطنة السورية Melek Elşemo (24) من قبل فرق قـ.ـيادة الدرك في منطقة كوزان بعد تحـ.ـديد مكان اختـ.ـبائه.

تم نقـ.ـل م.أ. إلى المحـ.ـكمة بعد الإجـ.ـراءات في مركز الدرك ليـ.ـتم ايداعـ.ـه السـ.ـجـ.ـن لحين محـ.ـاكمته .

و عثـ.ـرت في ارض فارغة على سيدتين مقتـ.ـولتين بالرصـ.ـاص احداهما سورية الجنسية في ولاية اضنة جنوب تركيا بتاريخ 24 مايو 2021 .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” أبلغ المواطنون في حي “Eskikabasakal” بمنطقة “كوزان ” فرق الدرك بعد اشتـ.ـباههم في سيارة متوقفة وعليها ضربات الرصـ.ـاص بأرض فارغة .

حضرت فرق الدرك والفرق الطبية إلى مكان الحادث وعثرت على سيدة مقتـ.ـولة داخل السيارة مصـ.ـابة بالرصـ.ـاص في رأسها وجـ.ـسمها .

كما عثرت الفرق على سيـ.ـدة اخرى مقتـ.ـولة بنفس الطريقة على بعد 100متر من مكان السيارة .

بعد الفحص ، تم إرسال الجـ.ـثث أولاً إلى مستشفى كوزان الحكومي ثم إلى معهد الطب الشرعي في أضنة لتحديد الأسباب الدقيقة للوفـ.ـاة.

ونتيجة للبحث تبين أن الجـ.ـثة في السيارة تعود للمواطنة التركية توغتشي دومان (27 عاما) والجـ.ـثة في الحقل الفارغ تعود للمواطنة السورية ملك الشيمو (24).

التحـ.ـقيق في الحـ.ـادث مسـ.ـتمر.

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

كبسة زر على تطبـ.ـيق تركي تنـ.ـقذ امرأة سورية من القـ.ـتل على يد زوجها بالفـ.ـأس في اللحـ.ـظات الأخيرة

نـ.ـجت امرأة سورية تقيم بولاية مانيسا في تركيا بأعـ.ـجوبة، من محاولة قتـ.ـل من قبل زوجها، وذلك بفضل نداء استـ.ـغاثة أرسلته عبر تطبيق إلكتروني حكومي يدعى “كاديس” لحمـ.ـاية المرأة من العنـ.ـف، ووصول الشرطة إليها في اللحـ.ـظات الأخيـ.ـرة.

وبحسب ما نقلته وسائل إعلام تركية، أن الـ.ـسلطات في ولاية “مانيسا”، تلقـ.ـت نداء استغـ.ـاثة أمس الخميس، عبر التطـ.ـبيق المذكور من سيدة سورية، في حي أكبينار بمنطقة “شيخ زاده لار”، وسارعت إلى موقـ.ـعها.

وسرعان ما توجـ.ـهت فرق الشـ.ـرطة إلى الموقـ.ـع حيث وقع الحـ.ـادث، في حوالي الساعة 17.30، بعد 5 دقائق من الإخـ.ـطار، وواجهت الفـ.ـرق حـ.ـادثا غير متوقـ.ـع.

ووجدت الشـ.ـرطة زوج المرأة “ب.س” البالغ من العمر 37 عاماً، وهو يحـ.ـمل فـ.ـأساً، بعد أن لاحـ.ـق به زوجته السورية “هـ.أ” البالغة من العمر 33 عاماً، والتي أغـ.ـلقت الباب على نفـ.ـسها، فيما يحاول الزوج الدخول إليها وقـ.ـتلها.

ولفتت التقارير أنه بينما كانت الشرطة تحـ.ـاول تهـ.ـدئة الزوج، هـ.ـاجم أحد عناصر الشـ.ـرطة بالفـ.ـأس، وأطلـ.ـقت فرق الشـ.ـرطة رصـ.ـاصتين في الهواء لتخـ.ـويفه.

وعلى الرغم من الطـ.ـلقة التحـ.ـذيرية، إلا أنه حاول مهـ.ـاجـ.ـمتهم مجدداً، وأطلقت الشـ.ـرطة النار على سـ.ـاقه، ما أدى لإصـ.ـابته بجـ.ـروح طفـ.ـيفة، ونقل إلى المستـ.ـشفى، ليتم احتـ.ـجازه بعد العـ.ـلاج من أجل الإدلاء بشهـ.ـادته.

وتطبيق “KADES” تم إطلاقه عام 2018، وهو تطبيق رسمي حكومي تركي تم إنشاؤه لمنـ.ـع العنـ.ـف والتحـ.ـرش الذي تتعـ.ـرض له النساء والأطـ.ـفال في تركيا، تحت شعار “لدعـ.ـم النـ.ـساء”، وهو متوفر بشكل مجاني في متـ.ـجر “غوغـ.ـل بلاي” أو “آبـ.ـل ستـ.ـور”.

ومن الجدير بالذكر أن التطبيق كان يعنى فقط بالأتراك، ولكن في مطلع شهر آذار الماضي، أدخلت الحكومة التركية تحديثاً عليه، و أصبح متاحاً لكل النسـ.ـاء المقيمات على الأراضي التركية بغـ.ـض النـ.ـظر عن الجـ.ـنسية التي يحملنها، و أصبح يدعم كلا من اللغات “التركية والعربية والفارسية والإنكليزية والفرنسية بالإضافة للغة الروسية”.

ويمكن للمستخدم تفعيل التطبيق من خلال إدخال رقم الهوية، ومعلوماته الكاملة، حتى تصل إليه رسالة من التطبيق تحتوي على رمز التحقق، وسيطلب التطبيق الوصول إلى موقع الشخص على الخريطة، لتأمين وصول الشرطة في حال تسلّم أي تبلـ.ـيغ.

وتعـ.ـتبر الحكومة التركية أن العـ.ـنف ضـ.ـد النـ.ـساء والأطفال سواء كان لفـ.ـظيا أو جـ.ـسديا أو نفـ.ـسيا، من أخطـ.ـر أنواع العنـ.ـف، وخصـ.ـص القـ.ـانون الجـ.ـزائي في إحدى مواده لكل نوع من التعـ.ـنيف عقـ.ـوبة محـ.ـددة.

وكانت الحكومة التركية خصـ.ـصت عدة طـ.ـرق للتبـ.ـليغ عن حالات تعـ.ـنيف المرأة أو الأطـ.ـفال، للتواصل مع الشرطة التركية الاتصال بالرقم 155، والتواصل مع الدرك التركي 156، ومن أجل طلب المساعدة العـ.ـاجلة 112.

بينما رقم المساعدة العاجلة للعـ.ـنف داخل الأسرة 02126569696، وللاتصـ.ـال بقسم الإرشاد الخـ.ـاص بوزارة الأسرة والسياسات الاجتماعية للأسرة والمرأة والأطـ.ـفال وذوي الإعـ.ـاقة مع (توفر مترجمين) الرقم 183.

المصدر : أورينت نت

شاهد أيضاً

فيديو مضحك للص تركي دخل إلى محل حدادة للسرقة لكنه فر هاربا ؟!!

فيديو مضحك للص تركي دخل إلى محل حدادة للسرقة لكنه فر هاربا ؟!! ( الفيديو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *