close
Uncategorized

انتحـ.ـار 40 شخصا في الشمال السوري منذ بداية العام .. شاهد التفاصيل في أول تعليق

أكدت منظمة إغاثية استمرار تسجيل حالات الانتـ.ـحار في مناطق شمال غرب سوريا خلال العام الحالي لتصل إلى أرقام جديدة تجاوزت ما تم توثيـ.ـقه خلال الأعوام السابقة(2019-2020-2021).

ووثق “فريف منسقو استجابة سوريا” عدد حالات الانتحـ.ـار المسجلة في مناطق شمال غرب سوريا، إذ بلغت 53 حالة موزعة على “40 حالة (13 أطفال ، 16 امرأة ، 11 رجل)، فيما بلغت حالات الانتحـ.ـار الفاشلة 13 حالة (1 أطفال ، 5 امرأة ، 7 رجل).

وقال الفريق إن غياب التوعية الكامل حول الانتحـ.ـار مغيبة بشكل كامل، مع توفر العديد من الأسباب المؤدية إلى الانتحـ.ـار ضمن المجتمع المحلي الذي يعاني من الفـ.ـقر الشديد وغياب فرص العمل والعديد من الأسباب التي تدفع الشخص مع غياب كامل للوعي إلى القيام بالانتحـ.ـار.

وأضاف أن كل حالة انتحـ.ـار أو محاولة انتحار تخلف وراءها أرضاً محـ.ـروقة في المحيط القريب للشخص، تؤثر على حياة آلاف الأشخاص المحيطين بالمنـ.ـتحر طوال سنوات.

وأوضح أنه يتوجب اليوم وفي ظل التزايد الكبير في معدلات الانتحار العمل على تأمين الاحتيـ.ـاجات العامة للمدنيين في المنطقة ومحاولة تخفيف

ما أمكن من الأسباب المذكورة أعلاه، كما يتوجب على الإعلام بكافة أشكاله العمل على بث وسائل التوعية بمخـ.ـاطر الانتـ.ـحار والتبعـ.ـات المستقبلية لحالات الانتحـ.ـار .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى