close
الأخبار

انتـ.ـشال جثـ.ـث 34 شخصا بعد غـ.ـرق قاربهم قبالة سواحل طرطوس .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

أعلنت مصادر تابعة لنظـ.ـام الأسد انتشال جثـ.ـث 34 شخصا، بعد غـ.ـرق قاربهم قبالة سواحل طرطوس، اليوم الخميس. وأكدت مصادر لـ”زمان الوصل” أن المركب كان قد غادر في وقت سابق مرفأ “العبدة

عكار” اللبناني يوم الأربعاء، وعلى ئمتنه عائلات لبنانية وسورية وفلسطينية، فيما أعلن الجيش اللبناني توقيف أحد المسؤولين عن المركب.

وقالت وزارة الصحة في حكومة النظـ.ـام إن عدد ضحايا غرق المركب وصل إلى 34 شخصا، بينما الذين يتلقون العلاج في الهيئة العامة لـ”مشفى الباسل” في طرطوس 20 شخصا”، مؤكدة أن “ذلك في حصـ.ـيلة غير نهائية”.

من جهته قال مدير عام الموانئ البحرية في نظـ.ـام الأسد، العميد سامر قبرصلي، إنه ” في الساعة 4.30 أبلغنا مدير ميناء أرواد عن وجود حالة غرق لشاب بالقرب من إحدى السفن الراسية، ثم أرسلنا زورق لاستكشاف الأمر وإنقاذه، عندها عثُر على جـ.ـثة طفل وبدأت جثـ.ـث الضحايا بالظهور”.

وأضاف أن “غالبية الضحـ.ـايا والناجين عُثر عليهم قرب جزيرة أرواد، ومنهم وُجِد عند عمريت والمنطار وغيرها من المواقع”، مشيرا إلى أن الزورق غادر من شاطئ “المنية” في لبنان وعلى متنه 120 – 150 شخصاً.

وبحسب المسؤول في نظام الأسد فإنه “لم يتم إبلاغ النظام بفقدان القارب من قبل الجانب اللبناني، وإنما جرت اتصالات بين وزارتي النقل السورية واللبنانية بعد حادثة اليوم”.

وشدد على أن “عمـ.ـليات الإنقاذ توقفت مساء الخميس، نتيجة الأحوال الجوية من ارتفاع وقوة الأمواج العالية ما يشكل خطـ.ـراً على فرق الإنقاذ، ولكن المخـ.ـافر المنتشرة على طول الساحل تراقب الوضع وهي في حالة استنـ.ـفار وترصد لأي طارئ”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى