الرئيسية / الأخبار / “انتقــ.ـام أوكراني” بعد هجـ.ـوم روسيا على جزيرة الأفعى.. ماذا حدث؟

“انتقــ.ـام أوكراني” بعد هجـ.ـوم روسيا على جزيرة الأفعى.. ماذا حدث؟

أفادت مصادر عسـ.ـكرية أوكرانية، الثلاثاء، أن سفينة عسـ.ـكرية تابعة للبحرية الروسية هاجمـ.ـت جزيرة الأفعى “سنيك” الأوكرانية شهر فبراير الماضي، دمـ.ـرت بعد هجـ.ـوم أوكراني ليلة الإثنين.

وأظهر مقطع فيديو نشرته البحرية الأوكرانية وابلا صـ.ـاروخيا، ينطلق من مدينة أوديسا، قبل اشتـ.ـعال النيـ.ـران في سفينة روسية.

ووفقما ذكرت صحيفة “تايمز” البريطانية، فإن السفينة الروسية التي أصيبت هي “فاسيلي بيكوف”، التي كانت قد طلبت من القـ.ـوات الأوكرانية التي كانت على الجزيرة الاستسلام، قبل شـ.ـن هجـ.ـوم كاسح إثر رفـ.ـض الجنـ.ـود الأوكرانيين طلبهم.

ورغم اعتقاد السلطات الأوكرانية بمقـ.ـتل جميع المدافعين عن الجزيرة، فإن البحرية الأوكرانية قالت في وقت سابق من الأسبوع الفائت أن الجنود الأوكرانيين لم يقـ.ـتلـ.ـوا، لكنهم أسـ.ـرى لدى الروس.

وكانت وسائل إعلام أوكرانية قد أكدت في 25 فبراير الماضي، مقـ.ـتل جميع حرس الحدود في جزيرة “سنيك” الأوكرانية الصغيرة، التي تعرف أيضا باسم “زميني”، قبالة السواحل الجنوبية الشرقية لأوكرانيا، بعد هجـ.ـوم روسي شنته سفينتان.

وواجه حرس الحدود البالغ عددهم 13 في الجزيرة سفينتين حربيتين روسيتين، فتحتا النيران على الجزيرة الواقعة في البحر الأسود.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي تعليقا على الهجـ.ـوم الروسي: “في جزيرة زميني التابعة لنا، مات جميع حرس حدودنا كأبطال، مدافعين عن أنفسهم حتى النهاية. لكنهم لم يستسلموا”، حسبما نقلت “فرانس برس”.

وأكد زيلينسكي أن حرس الحدود الذين سقطوا في الجزيرة سيحصلون على وسام “بطل أوكرانيا” لدفاعهم المشرف، مضيفا: “عسى أن تعيش ذكرى أولئك الذين ضحوا بأرواحهم من أجل أوكرانيا إلى الأبد”.

شاهد أيضاً

تحسن كبير لليرة التركية مقابل الذهب من عيار 14 الى 24 ووصولها الى هذه الاسعار عقب الاعلان عن خطة البنك المركزي

شهدت أسعار الذهب في تركيا, ارتفاعا كبيرا على كافة العيارات, بالتوازي مع انخفاض قيمة الليرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *