Uncategorized

ما هي معـ.ـركة شهداء أحد .. إليكم تفاصيل هذه المعـ.ـركة في رابط الفيديو👇👇👇

نحكي قصة من أعظم بطولات المسلمين عبر التاريخ والتي حدثت في سفح جبل أحد وجبل الرماة وهى قصة غـ.ـزوة أحد شهداء أحد وسيدنا حمزة بن عبد المطلب رضي الله عنه عن النبي واخو منطقة شهداء احد بالمدينة المنورة

غـ.ـزوة أُحُد هي معـ.ـركة وقعت بين المسلمين وقبيلة قريش في يوم السبت السابع من شهر شوال في العام الثالث للهجـ.ـرة. وكان جيـ.ـش المسلمين بقيادة الرسول محمد، أما قبيلة قريش فكانت بقيادة أبي سفيان بن حـ.ـرب.

وغـ.ـزوة أحد هي ثاني غزوة كبيرة يخوضها المسلمون، حيث حصلت بعد عام واحد من غـ.ـزوة بدر. وسميت الغـ.ـزوة بهذا الاسم نسبة إلى جبل أحد بالقرب من المدينة المنورة، الذي وقعت الغـ.ـزوة في أحد السفوح الجنوبية له.

وكان السبب الرئيسي للغـ.ـزوة هو رغبة قريش في الانتـ.ـقام من المسلمين بعد أن ألحقوا بها الهـ.ـزيمة في غـ.ـزوة بدر، ومن أجل استعادة مكانتها بين القبائل العربية التي تضـ.ـررت بعد غـ.ـزوة بدر، فقامت بجمع حلـ.ـفائها لمهـ.ـاجمة المسلمين في المدينة المنورة.

وكان عدد المقـ.ـاتلين من قريش وحلفائها حوالي ثلاثة آلاف، في حين كان عدد المقـ.ـاتلين المسلمين حوالي ألف، وانسحـ.ـب منهم حوالي ثلاثمئة، ليصبح عددهم سبعمئة مقـ.ـاتل. وقُتـ.ـل سبعون من المسلمين في الغـ.ـزوة، في حين قُتـ.ـل اثنان وعشرون من قريش وحلفائها.

ويعتقد المسلمون أن نتيجة غـ.ـزوة أحد هي تعلم وجوب طاعة النبي محمد، واليقظة والاستعداد، وأن الله أراد أن يمتحن قلوب المؤمنين ويكشف المنافقين كي يحذر الرسول محمد منهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى