الرئيسية / ألمانيا / انهالت عروض العـ.ـمل على شاب سوري لاجئ في هولندا من أكبر الشركات بعد فيديو!

انهالت عروض العـ.ـمل على شاب سوري لاجئ في هولندا من أكبر الشركات بعد فيديو!

قبل ستة أشهر، وصل الشاب السوري توفيق بيضون إلى هولندا وتقدم بطلب الجوء، وعندما تم تسجيله رسميًا في هولندا، سُمح لتوفيق بالبحث عن عمل في هولندا.

جنبا إلى جنب مع صديق، قام توفيق بعمل فيديو لطلب وظيفة باللغة الهولندية، وبعد ذلك انتشر ذلك الفيديو على نطاق واسع. ( الفيديو في نهاية الخبر )

“لم أتوقع هذا على الإطلاق!” علّق توفيق مندهشا. على الرغم من أن لديه فكرة عن سبب نجاح فيديو، “لقد أدرك الناس مشاعري ووضعي”.

قال توفيق إن الفيديو مهم جدا له وأضاف: “لقد منحني هذا الكثير من الحافز. لكنني أخبرت هذه القصة أيضًا لطالبي اللجوء الآخرين. كل شخص لديه خيارات. إذا بذلت قصارى جهدك، يمكن أن تسير الأمور على ما يرام. لهذا السبب احتاج الناس إلى سماع قصتي”

في سوريا، عمل توفيق مسوقًا لشركة كبيرة، وسافر من إلى جميع أنحاء العالم أثناء العمل في تلك الشركة. وبعد نشر الفيديو، استجابت الكثير من الشركات الضخمة لطلب توفيق، شركات مثل Pinterest و Deloitte، وانهالت عليه طلبات التوظيف من أمستردام إلى بريدا. جميع الشركات في التسويق أو المبيعات.

يقول توفيق الذي يرغب في العمل في روتردام: “الخط الفاصل بين التسويق والمبيعات ضعيف جدًا، لذلك لا يهمني أين سأعمل”.

توفيق متحمس جدا، يقول: “أريد أن أكون قادرًا على دفع كل شيء بنفسي. أعتقد أيضًا أنه من المهم أن أعيد شيئًا إلى المجتمع”. 

لم يتخذ توفيق خيارًا بعد. “كل عمل ممتع للغاية! جميع الشركات كبيرة! ” يقول الشاب السوري أنه في نهاية الأسبوع، سيعلن عن اختياره.

شاهد الفيديو

المصدر : بريطانيا بالعربي: أخبار أوروبا في مكان واحد ukinarabic

قصة سيدة المانية جعلت من لاجئ سوري ابنها البديل بعد وفاة ابنها الحقيقي !!

تحدثت وسائل إعلام ألمانية، عن شاب سوري لجأ إلى ألمانيا عام 2015، ويحظى برعاية سيدة ألمانية.

وقالت قناة “RT1” الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الألمانية “بياته تستكي”، توفي ابنها قبل أسابيع من تعرفها على السوري خلوف العبيدو، وتعرفت عليه عن طريق الصدفة، في مدينة مولهايم، غربي ألمانيا.

وطلب العبيدو منها المساعدة، وتعلم اللغة الألمانية، وبعدها استقبلته في بيتها واعتبرته مثل ابنها، وأصبح الاثنان عائلة واحدة.

وقال خلوف إن أمه الجديدة علمته اللغة الألمانية كل يوم، وأعطته وظائف لحلها، كما قال خلوف إنه تعلم منها الدقة في المواعيد، وهو أمر لا يؤخذ على محمل الجد كثيراً في العالم العربي.

وذكرت القناة أن خلوف وأمه الجديدة يقومان بنشاطات أخرى، مثل تناول الأيس كريم، ويقومان بالسباحة وغيرها من الأنشطة الجماعية، وقالت “بياته” إن ابنها توفي بعد معاناة مع مرض عضال، وهي تظن أن ابنها من السماء أرسل لها ابنها الجديد عوضا عنه.

وبدأ خلوف تدريباً مهنياً عام 2018، وحصل على وظيفة لدى شركة Siemens، بالإضافة للإقامة الدائمة التي حصل عليها مؤخراً.

شاهد أيضاً

“ليذهب قتـ.ـلة الأطفـ.ـال إلى الجـ.ـحيم”.. فراس الأسد يتـ.ـبرأ من والده ويفتح النـ.ـار على بشار

  هـ.ـاجم فراس الأسد والده رفعت على خلفية تأييـ.ـده ومشاركته في انتخابات بشار الأسد المـ.ـزورة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *