الرئيسية / الأخبار / بائع ذهب متجول !! .. تركي يبيع الذهب داخل عربة تشبه عربة “سميت” ويتجول بين المناطق (فيديو)

بائع ذهب متجول !! .. تركي يبيع الذهب داخل عربة تشبه عربة “سميت” ويتجول بين المناطق (فيديو)

يمارس مواطن تركي مهنة والده منذ 40 عامًا في بيع الذهب داخل عربة تشبه عربة “سميت” ويتجول بعدة مناطق في ولاية “تشانكالي” . ( الفيديو في نهاية الخبر )

وبحسب ماترجمه ” تركيا واحة العرب” نجا ” ارطغرل موفتوغلو” الذي يعمل في الصرافة وبيع الذهب منذ 40 عامًا في بازاركوي بمنطقة يينيس في تشاناكالي ، من خـ.ـطـ.ـر السـ.ـطو المـ.ـسلـ.ـح مرتين.

أذهـ.ـل التركي “موفتوغلو” كل من رأوه مشيرا إلى أنه باع الذهب بالدين إلى معارفه وقت الزفاف ، وقال إنه يحتفظ بدفتر حسابات.

وذكر مفتوغلو أن المواطنين في منطقة ينيس دفعوا ثمن الذهب الذي اشتروه بالدين وقت زراعة التبغ والفلفل ، وقال: “هذه الوظيفة هي مهنة والدي منذ أكثر من 40 عامًا ، نقوم بصرف الأموال وبيع الذهب من خلال التجوال بالعربة بين منطقتي Kalkım و Balya. 

واضاف : اعتاد والدي على هذه المنطقة منذ سنوات , من موسم إلى موسم تعود الأموال من مواسم التبغ والفلفل في هذه المنطقة.

 وافاد : نظرًا لأن الجميع يعرف بعضهم البعض ، فإن التسوق يتم بثقة نبيع عادة منتجات 22 عيار  بالنسبة لحفلات الزفاف ، يتم أخذ 2.5 ليرة أسلاف وربع الذهب كأداة استثمار مركبة. لقد عملنا بهذه الطريقة لأكثر من 40 عامًا “.

شاهد الفيديو

شاهد أيضاً

سمعوا صـ.ـراخـ.ـها فاخـ.ـرجوها..الأم التركية التي دفـ.ـنت رضيعتها تحـ.ـت التـ.ـراب وهي حـ.ـية تروي التفـ.ـاصيل

سمعوا صـ.ـراخـ.ـها فاخـ.ـرجوها..الأم التركية التي دفـ.ـنت رضيعتها تحـ.ـت التـ.ـراب وهي حـ.ـية تروي التفـ.ـاصيل قام طلاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *