close
الأخبار

بالأسماء..الاتحاد الاوروبي يرفع العقوبات عن شخصيات هامة في نظام الأسد

عدّل الاتحاد الأوروبي قائمة عقوباته المفروضة على نظام الأسد، والتي تشمل أفرادًا وكيانات داعمة للنظام في حربه ضد الشعب السوري.

ونشر الاتحاد بيانًا، بتاريخ أمس الاثنين، يتضمن رفع العقوبات عن رجلي الأعمال السوريين، خلدون الزعبي، وبشار عاصي، بزعم أنه لم يثبت ارتباطهما بالنظام السوري، بموجب قرار صادر عن المحكمة الأوروبية العليا.

ويدير “الزعبي” شركة “فلاي أمان”، المحدودة المسؤولية، أما “عاصي” فيترأس مجلس إدارة شركة “أمان دمشق”، منذ أربعة أعوام.

وبحسب البيان، فإن الزعبي لم يكن يعمل في سوريا، خلال فترة فرض العقوبات، كما لم يثبت ارتباطه بالأسد، وكذلك الحال بالنسبة لبشار عاصي.

ورفضت المحكمة إزالة العقوبات عن رجل الأعمال الموالي للأسد، سامر الفوز، وشركة أمان دمشق، لاتباطهم الوثيق بالنظام السوري.

الجدير ذكره أن الاتحاد الأوروبي فرض، قبل عامين، عقوبات على مؤسسات وأشخاص لهم صلات اقتصادية بنظام الأسد، وعلى رأسهم الزعبي وعاصي والفوز.

وفرض الاتحاد الأوروبي في العام 2011، عقوبات على النظام، طالت رئيسه، بشار الأسد، تضمنت تجميد أرصدته ومنعه من الحصول على تأشيرات سفر، بسبب سياسته القمعية ضد المتظاهرين السلميين.

“الإدارة الذاتية” تسلم فتيات من عائلات “داعش” لوفد اوروبي

سلمت الادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا فتاتين سويسريتين من عائلات تنظيم “داعش” لوفد من الخارجية السويسرية يوم الاثنين.

وقال عبد الكريم عمر ، الرئيس المشارك لقسم العلاقات الخارجية في “الإدارة الذاتية بتغريدة على “تويتر” إن الحكومة السويسرية وقعت وثيقة استلام لفتاتين من مواطنيها من عائلات “داعش”.

ودعت كل من قوات سوريا الديمقراطية و الإدارة الذاتية في شمال شرق سوريا الدول الأجنبية مرارا وتكرارا الدول لإعادة مواطنيها المحتجزين في مخيمات شمال شرق سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى