الرئيسية / الأخبار / بالأعداد خسـ.ـائر فـ.ـادحة للنظام في هجـ.ـوم فاشل على إدلب .. وتركيا تنـ.ـشر منـ.ـظومات دفـ.ـاع جـ.ـوي

بالأعداد خسـ.ـائر فـ.ـادحة للنظام في هجـ.ـوم فاشل على إدلب .. وتركيا تنـ.ـشر منـ.ـظومات دفـ.ـاع جـ.ـوي

قتـ.ـل وجـ.ـرح عدد من عنـ.ـاصر قـ.ـوات النـ.ـظام والميـ.ـليشيات المساندة له، فجـ.ـر اليوم، إثر محاولة تسـ.ـلل فاشـ.ـلة على مواقع سيـ.ـطرة فـ.ـصائل المعـ.ـارضة في ريف إدلب الجنوبي.

وقالت مصادر إعلامية، إن مجـ.ـموعة من قـ.ـوات النظام وقعـ.ـت بكـ.ـمين إثر محـ.ـاولتها التسـ.ـلل على مواقـ.ـع سيـ.ـطرة الفصائل المعـ.ـارضة، في قرية فليفل بريف إدلب الجنوبي، مشيرا إلى أن عددا من عنـ.ـاصر المجـ.ـموعة المهـ.ـاجمة وقعوا بين قتـ.ـيل وجـ.ـريح، جراء الاشـ.ـتباكات التي استمرت لأكثر من ثلاث ساعات متواصلة، مع عنـ.ـاصر المعـ.ـارضة.

وأضافت، أن فصـ.ـائل المعـ.ـارضة قـ.ـصـ.ـفت بالمـ.ـدفعية والصـ.ـواريخ، معسـ.ـكرات ومراكز تجمع قـ.ـوات النظام والميليـ.ـشيات المساندة له في مدينتي معرة النعمان وكفرنبل بريف إدلب، ردا على خـ.ـرق النظام وحلـ.ـفائه المسـ.ـتمر لاتفاق وقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار.

وفي السياق نعـ.ـت مواقع وصفـ.ـحات موالية للنظام السوري مجـ.ـموعة من ضبـ.ـاط وعنـ.ـاصر الميـ.ـليشـ.ـيات المرتـ.ـبطة بروسيا الذين لقـ.ـوا مصـ.ـرعهم على محاور محـ.ـافظة إدلب شمال غربي سوريا.

وأكدت المصادر أن مجـ.ـموعة مؤلفة من 7 ضـ.ـباط وعنـ.ـاصر من مرتبات الفـ.ـرقة الثامنة لقوا مصـ.ـرعهم خلال الأيام القليلة الماضـ.ـية جراء المواجـ.ـهات مع الفـ.ـصائل الثـ.ـورية على محاور ريف إدلب.

وبحسب المصادر فإن القـ.ـتلى هم المـ.ـلازم أول “مقداد إبراهيم” والمـ.ـلازم أول “ربيع أسعد” والمساعد أول “محمد غزال” وكل من العنـ.ـاصر “نجم عباس” و”محمد الناصر” و”حسين الخضير” و”نعيم المحمد”.

يذكر أن الميليـ.ـشيات الروسية والإيرانية نفـ.ـذت خلال الأيام القليلة الماضية عدة محـ.ـاولات تـسـ.ـلل على محاور ريف إدلب الجنوبي، كان آخرها ليلة أمس حيث حاولت التقدم على محور “فليفل” إلا أنها فشـ.ـلـ.ـت بذلك وتكـ.ـبدت خـ.ـسائر بشـ.ـرية في صـ.ـفوفها.

تركيا تنشر منـ.ـظومات دفـ.ـاع جـ.ـوي في جبـ.ـل الزاويـ.ـة بريف إدلب

استقدمت القـ.ـوات التركية سـ.ـلاحًا جديدًا فـ.ـتاكًا إلى إدلب وذلك بعد كثرة الحديث في وسائل الإعلام عن نية تركيا سحب معدات ثقيلة من إدلب.

ليصلكم كل جديد اشترك في قناتنا على التلغرام : اضغط هنا

وأفادت مصادر ميدانية، بأن القوات التركية استقدمت خلال اليومين الماضيين منـ.ـظومة صـ.ـواريخ مضادة للطائرات إلى مناطق ريف إدلب الجنوبي لتـ.ـدعيم تواجدها هناك.

وتزامن ذلك الإجراء مع وصول رتل تركي مؤلف من خمس عشرة آلية وشاحنة عسـ.ـكرية، أمس الأحد، إلى محاور تواجد الجيش التركي جنوبي إدلب.

وكانت وسائل إعلام روسية تحدثت عن موافقة تركيا على سحب سـ.ـلاحها الثقيل من مناطق جنوبي إدلب خلال الاجتماع الأخير الذي عقد بين مسؤولين روس وأتراك في أنقرة.

وأورد معهد دراسات الحرب الأمريكي معلومات استقاها من وكالات الأخبار الروسية تفيد بأن هناك تقارير تتحدث عن أن تركيا قد توافق على تبادل مناطق مع روسيا في سوريا، وأنها سحبت بعض قـ.ـواتها من جنوب إدلب، وهو ما لم يحدث على الأرض.

يذكر أن الجـ.ـيش التركي عزز مناطق تواجده في جبل الزاوية بمعدات حديثة في وقت سابق، وأقام تحصـ.ـينات عسـ.ـكرية بمحيط نقاطه العسكـ.ـرية، وأحضر منظومة صـ.ـواريخ مضادة للطائرات إلى ريف إدلب الجنوبي.

 المعـ.ـارك اشتـ.ـعلت..الجيـ.ـش التركي يقصـ.ـف بعـ.ـنف مواقع النظام في هذه المنطقة

استـ.ـهدفت قوات الجيش التركي وفصـ.ـائل الجبـ.ـهة الوطنية للتحرير التابعة للجيـ.ـش الوطني السوري بقـ.ـذائف المدفـ.ـعية الثقيلة مواقع قـ.ـوات النظام السوري والميليـ.ـشيات المساندة له في مدينة سراقب شرقي إدلب.

وقال مصدر ميداني خاص لـ”وكالة أنباء تركيا” إن “قصفا مكثفا استـ.ـهدف مواقع قـ.ـوات نظام الأسد داخل مدينة سراقب شرقي إدلب، مصدره القواعد التابعة للجـ.ـيش التركي وفـ.ـصائل الجيـ.ـش الوطني، وذلك رداً على خـ.ـروقات قـ.ـوات النظام السوري وروسيا المتكررة في المحافظة”.

وأضاف المصدر أن “القصـ.ـف التركي على مواقع قـ.ـوات نظام الأسد في سراقب كان عـ.ـنيفا ومكـ.ـثفا”.

وأمس الأول السبت، اسـ.ـتهدف الجـ.ـيش التركي واقع قـ.ـوات النظام السوري في مدينة كفرنبل جنوبي إدلب.

وفي 5 آذار/مارس الماضي، توصل الطرفان التركي والروسي إلى اتفاق وتفاهم مشترك جديد فيما يخص منطقة خـ.ـفض التصـ.ـعيد الرابعة إدلب شمالي سوريا، يشمل وقـ.ـفا لإطـ.ـلاق النـ.ـار في المنطقة وتسيير دوريات مشتركة على طريق (حلب اللاذقية)”.

ليصلكم كل جديد اشترك في قناتنا على التلغرام : اضغط هنا

وتخوض تركيا حـ.ـربا شاملة ضد عدد من التـ.ـنظيمات الإرهـ.ـابية، على رأسها تنـ.ـظيمات داعـ.ـش و PKK/PYD في شمالي سوريا، وأطلقت في سبيل ذلك عمليات “درع الفرات” و“نبع السلام” و“غصن الزيتون” و”درع الربيع”، بالتعاون مع بعض فصائل الجيش الوطني السوري، للقضاء على التنـ.ـظيمات الإرهـ.ـابية التي تروع السكان في الشمال السوري

شاهد أيضاً

شاهد بالفيديو لحظة قيام شخصين بالسـ.ـطو المسـ.ـلح على أحد فروع “PTT” بولاية بورصة

تعرض أحد فروع “بي تي تي ” في ولاية بورصة إلى سـ.ـطو مسـ.ـلح وانعكس على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *