الرئيسية / الأخبار / بالصور : سوري يحيي تراث الحلويات الخاصة ببلاده في هاتاي .. زبائنه أتراك

بالصور : سوري يحيي تراث الحلويات الخاصة ببلاده في هاتاي .. زبائنه أتراك

يحيي بسام علاء الدين في مدينة الريحانية التابعة لولاية هاتاي جنوب البلاد، تراث الحلويات الخاصة ببلده سوريا، ليحقق انتشارا واسعا ليس لدى زبائنه السوريين فحسب، وإنما لدى الأتراك أيضا .

وغادر علاء الدين مسقط رأسه في محافظة إدلب السورية -حيث كان يعمل في صناعة الحلويات أيضا- وذلك منذ اندلاع الثورة في عام 2011، ليقيم في مدينة الريحانية الحدودية مع سوريا .

وحرص على إحياء عمله في صناعة الحلويات الخاصة بسوريا، حيث استقر مع عائلته في مدينة الريحانية أيضا، ليبدأ بداية بصناعة أصناف قليلة من الحلويات .

ومع مرور الوقت بدأ علاء الدين بحسب “موقع أر تي 49” التركي، بالتوسع شيئا فشيئا، إلى أن بات يصنع، ما يقارب 70 صنفا من الحلويات السورية.

ويعلّق علاء الدين على إحيائه لتراث بلاده في صناعة الحلويات، ببلد مثل تركيا، بقوله: “لدينا في سوريا حوالي 100 صنف من الحلويات، نصنع منها هنا حوالي 70 صنفا فقط، والجميع معجب بمذاقها”.

ليصلك الاخبار لحظة بلحظة اشترك في قناتنا على التلغرام : اضغط هنا

ولفت إلى أنّه عندما قرر افتتاح محل خاص بالحلويات السورية في مدينة الريحانية، لم يكن يتوقع أن يستقطب محله زبائن أتراك، أيضا، مؤكدا على أنّ الكثيرين من الأتراك يعربون عن إعجابهم بمذاق الحلويات السورية.

وتابع في السياق:”لدينا أصناف متعددة من الحلويات، مثل البلورية وعش البلبل والشعيبيات والبقلاوة وغيرهم، مع مرور الوقت عملنا على زيادة الأصناف، وبدأنا بالتوسع شيئا فشيئا حتى بتنا نخاطب ليس السوريين فحسب وإنما الأتراك ايضا”.

ليصلكم كل جديد اشترك في قناتنا على التلغرام : اضغط هنا

شاهد هذا الخبر : بالفيديو معاناة لاجئ سوري ووالدته الكفيفة و المشلولة في تركيا

وبحسب علاء الدين يوجود الكثير من أصناف الحلويات التي تشترك بصناعتها كل من سوريا وتركيا على حد سواء، مثل المبرومة والبلورية وغيرهما من الأنواع الأخرى.

ليصلكم كل جديد اشترك في قناتنا على التلغرام : اضغط هنا

شاهد الصور

شاهد أيضاً

شاهد أسعار غرام الذهب من عيار 24 إلى عيار 14 مع ربع ونصف وتام ليرة ذهب مساء الخميس 26-11-2020

سجلت أسعار الذهب مقابل الليرة التركية بمرور تداولات مساء اليوم الخميس 25 تشرين الثاني 462 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *