الأخبار

بالفـ.ـيديو شاب سوري يهـ.ـدد بالانتـ.ـحار والطـ.ـوارئ تتدخـ.ـل بولاية شانلي أورفا

حـ.ـاول شاب سوري الانتـ.ـحار من فـ.ـوق جسـ.ـر للمشاة في منطقة “الخليلية ” بولاية شانلي أورفا .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” وقعت الحـ.ـادثة مساء الأمس في شارع “ايبك يول ” عندما صـ.ـعد شاب سوري جسـ.ـر للمـ.ـشاة ومعه سكـ.ـين .

اعتـ.ـلى الشاب السوري درابزون الجـ.ـسر وأصبح يهـ.ـدد بالانتـ.ـحار بالسـ.ـكين أو بإلقـ.ـاء نفـ.ـسه فتم ابلاغ فـ.ـرق الشـ.ـرطة والاسعـ.ـاف والطـ.ـوارئ .

حضرت الفرق إلى المكان واتخـ.ـذت كافة الاجـ.ـراءات تحـ.ـسبا لأي طـ.ـارئ وبدأت في النقـ.ـاش مع الشاب السوري من أجل اقنـ.ـاعه .

وبعد حوالي ساعتين اقنـ.ـع الشاب السوري ونزل من الدرابزون وتم نقله إلى المشـ.ـفى من أجل الفحـ.ـص الطبي قبل أن يتم اقتـ.ـياده إلى مركز الشـ.ـرطة للتحقـ.ـيق معه .

شاهد الفيديو

الحـ.ـكم على قـ.ـاتل الشاب السوري “أيمـ.ـن الحمـ.ـامي ” في ولاية سامـ.ـسون

قـ.ـضت المحـ.ـكمة الجنـ.ـائية في مدينة سامسون بالسـ.ـجن لمدة 18 عاماً و4 أشهر بحـ.ـق قـ.ـاتل الشاب السوري “أيمن حمامي” .

وذكر شقيق الشاب “أيمـ.ـن الحـ.ـمامي ” لموقع تركيا بالعربي لقد حكـ.ـم على المـ.ـتهم تحت سن 18 بالسـ.ـجن 18 سنة و 4 أشهر. بينما قال المحامي الذي عينته نقابة المحـ.ـامين إنهم سيتـ.ـخذون القـ.ـرار إلى محـ.ـكمة الاسـ.ـتئناف.

وأضاف :  لقد تـ.ـوفي أخي، ولو أخد القـ.ـاتل عقـ.ـوبة 18 عام أو أخد كل العـ.ـمر فلن يعـ.ـوض أخي .

وأكمل قائلا : نحن نعيش في سامسون منذ 9 سنوات , الجميع يعرف أخي ، والجميع يعرف ما هو, يا له من فتى طيب ، ولد مثل الوردة. بكـ.ـت والدتي كثيرًا في المحـ.ـكمة ، لكن ليس هنـ.ـاك ما تفعله.

وتابع الشقيق الأكبر “علي حمامي” في حديثه لـ تركيا بالعربي أنهم تلقـ.ـوا وعدا بمنحهم الجنسية التركية كنوع من الاعتـ.ـذار عن مصـ.ـابهم الجـ.ـلل.

و ظهـ.ـرت والدة الشاب السوري ” أيمـ.ـن حمـ.ـامي ” 16 عاما في تسجيل مصور وهي تروي تفاصيل حـ.ـادثة مقتـ.ـل ولدها .

وقالت الأم المفجـ.ـوعة بمقـ.ـتل فلذة كـ.ـبدها ” أن أيمن مراهق عمره 16 عاما يعمل في فرن جاء في المساء إلى البيت واعطى الخبز واجرته اليومية لها وخرج ” .

وأضافت الأم أن الولد”ايمن” كان مع ابن خاله يتجولان في السوق وشاهدا شـ.ـجارا كبيرا يهـ.ـاجم فيه مجموعة من الشبـ.ـان الأتراك أخاه وابن خاله .

وأشارت إلى ان الشبان الأتراك كانوا يشتـ.ـمون السوريين ويدعون إلى طـ.ـردهم من تركيا .

وتابعت الام وهي تبـ.ـكي بحـ.ـرقة ” أن الشبـ.ـان طـ.ـعنوا ابنها “أيمن” 3 طـ.ـعنات سـ.ـكين في قلـ.ـبه ونـ.ـز ف الكثير من الد. م وتـ.ـوفي في مكان الحـ.ـادث .

وأضافت أنها ذهبت إلى المشفـ.ـى لتلاقي قـ.ـلب ابنها قد تـ.ـوقف و لم تفـ.ـلح محاولات الأطـ.ـباء انعـ.ـاشه عن طريق صـ.ـدمات كهـ.ـربائية .

وأكدت أن الولد برئ ولا ذنـ.ـب له وليس له عـ.ـلاقة في الشـ.ـجار كما تشهد له كل من يعرفه بسيرته الحسنة وأخلاقه الحميدة .

وناشدت العائلة السورية الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” والحكومة التركية بإنصـ.ـافهم واخـ.ـذ حـ.ـقهم ومعـ.ـاقبة المجـ.ـرمين .

وبدوره تحـ.ـدث وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو” عبـ.ـر الهاتف مع أسرة الشاب السوري الذي قُـ.ـتل في حي “وزير كوبرو” في سامسون على يـ.ـد عنصـ.ـرييـ.ـن أتـ.ـراك , وقدم تعازيه .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” زار نائب المدير العام لإدارة الهجرة “جوكتشي أوك ” عائلة الشاب السوري وقدم تعـ.ـازيه ومن ثم أجرى مكالمة مع وزير الداخلية “سليمان صويلو” ليقدم بدوره تعـ.ـازيه.

وقال “صويلو ” لعائلة الشاب “أيمن” : شعـ.ـرت بالحـ.ـزن وكأنني فقدت أخي , سنكون معا حتى النهاية , أنتم إخوتنا وانتم أهل هذه الأرض , نحن بحاجة إلى بعضنا البعض .

وردا على طلب العائلة من الوزير التركي أخذ حـ.ـقهم ومعـ.ـاقبة الفـ.ـاعلين , قال : أنا شخـ.ـصيا أتابع قضية أيمن , لدينا حـ.ـكامنا ومـ.ـدرائنا هناك ، وكلهم تحت تصـ.ـرفكم.

وتابع “صويلو ” نحن دائما معكم ، سواء في هذا أو أي موضوع آخر. أنقل تحيات رئيسنا ( رجب طيب أردوغان ) .

وفي النهاية قام نائب المدير العام لإدارة الهجرة بزيارة قـ.ـبر الشاب ” أيمن ” مع “ظافر شولاك ” المدير الإقليمي لإدارة الهجرة في سامسون ، و”محمد أويار” مدير الشباب والرياضة بمنطقة “وزير كوبرو” ، ونائب مفتي “وزيركوبرو” محمد علي أونال .

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

الحـ.ـكم على شخـ.ـصين أكثر من 10 سنوات طـ.ـعنا توأمين سوريين في ولاية أضنة التركية

حكـ.ـمت محكـ.ـمة تركية في ولاية أضنة على شخصين طـ.ـعنا توأمين سوريين وسـ.ـرقا هواتفهم المحـ.ـمولة والسجـ.ـائر .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” قـ.ـررت المحـ.ـكمة استمرار حبـ.ـس المتهمين “مسلم. ج” و”محمد جان . أو” اللذين حكم عليهما بالسجن لمدة 10 سنوات وخمسة أشهر بتهمة “النهب مع أكثر من شخص بمسدس”.

و القت الشرطة التركية في 29 أيلول 2020 القبـ.ـض على شخصين طـ.ـعنا توأمين سوريين وسـ.ـرقا هواتفهم المحمولة والسجـ.ـائر بولاية أضنة التركية .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” جاء شخصان مجهـ.ـولان إلى التوأمين السوريين أيمن وعيسى العباسي ، اللذين يبلغان من العمر 22 عامًا بعد ان أنهيا عملهما في محل الخياطة في منطقة “سيحان” وسط حي “سوكوزاد”.

طلب الشخصان السجـ.ـائر من التوأم وبعد رفضـ.ـهما لذلك قاموا بضـ.ـربهما بواسـ.ـطة سـ.ـكين على أذـ.ـرعهما وسـ.ـرقوا هواتفهم وسجـ.ـائرهم ولاذـ.ـوا بالفـ.ـرار .

حضرت فرق الاسعاف إلى المكان بعد بلاغ من المواطنين وأسعـ.ـفوا إلى المشفى لتلقي العـ.ـلاج المناسب .

وبدأت الشرطة بعـ.ـملية بحث واسعة من أجل القبـ.ـض على المشتبـ.ـهين ومن خلال الكاميـ.ـرات الأمـ.ـنية و تم تحديد مكانهم في حي “حرييت “.

ومن خلال عمـ.ـلية امنـ.ـية ألقت الشرطة القبـ.ـض على الشخصين المتـ.ـهمين وهم بعمر 18 عاما .

كما تم العثـ.ـور على الهاتف المحمول الذي حدد المشـ.ـتبه بهم بيعه مقـ.ـابل 600 ليرة بعد الحـ.ـادث ، وتم تسليمه إلى صاحبه.

و تم نقلهما إلى المحـ.ـكمة بعد أخذ افـ.ـادتهم من قبل الشرطة .

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى