الرئيسية / الأخبار / بالفيديو .أجواء رعـ.ـب في تل أبـ.ـيب وفـ.ـرار العشرات من أحد الشواطئ والنـ.ـيران تشتـ.ـعل بعد رد القسـ.ـام المـ.ـزلـ.ـزل

بالفيديو .أجواء رعـ.ـب في تل أبـ.ـيب وفـ.ـرار العشرات من أحد الشواطئ والنـ.ـيران تشتـ.ـعل بعد رد القسـ.ـام المـ.ـزلـ.ـزل

توعـ.ـد أبوعبيدة الناطق باسم كـ.ـتائب القسـ.ـام، السبت 15 مايو/أيار 2021، مدينة تل أبيـ.ـب برد مـ.ـزلـ.ـزل، بعد استهـ.ـداف قـ.ـوات الاحـ.ـتلال الإسرائيلي بشكل متعـ.ـمد لأحد أبرز أبراج قطاع غزة بعدة صـ.ـواريخ، ما أدى إلى انهـ.ـياره وتسـ.ـويته بالأرض. ( جميع الفيديوهات في الاسفل )

واستهـ.ـدفت طـ.ـائرات الاحتـ.ـلال الاسـ.ـرائيلي برج الجلاء وسط حي الرمـ.ـال بمدينة غزة بعدة صـ.ـواريخ ادت غلى انهيـ.ـاره بالكامل وتسـ.ـويته بالارض .

ويضـ.ـم البرج عدد من الشقق السكنية التي تتبع لمواطنين، اضافة لمكتب شبكة الجزيرة، وكذلك مكتب وكالة أسوشيتد برس الأمريكية، وكذلك عدد من الاذاعات المحلية، اضافة لمكاتب محامين.

وعلى الهواء مباشرة، رفـ.ـض ضـ.ـابط المخـ.ـابرات الإسـ.ـرائيلي، منح مالك برج الجلاء عدة دقائق؛ ليتم إخـ.ـلاء أجهزة قناة الجزيرة ووكالة أسوشيتد برس، وكذلك الأرشيف الذي يزيد عمره عن 15 عامًا

وبالمقابل عاشت مدينة تل أبـ.ـيب يوم السبت 15 مايو/أيار 2021، حالة غير مسـ.ـبوقة من نوعها، عندما انفـ.ـجر 30 صـ.ـاروخاً للمقـ.ـاومة الفلسـ.ـطينية في مناطق مختلفة من المدينة، ما أسـ.ـفر عن مقتـ.ـل إسـ.ـرائيلي وحالة من الرعـ.ـب والإحبـ.ـاط لدى الإسـ.ـرائيليين.

لقـ.ـطات فيديو، متـ.ـداولة على وسائل التواصل الاجتماعي، السبت 15 مايو/أيار 2021، أظـ.ـهرت حالة الرعـ.ـب التي عاشها الإسـ.ـرائيليون، كما كـ.ـشفت فيديوهات أخرى عن حـ.ـجم الد.مـ.ـار الذي خلفه بعض من هذه الصـ.ـواريخ.

جاء ذلك بعد فترة قصيرة من إعلان كتـ.ـائب القسـ.ـام الجـ.ـناح العسـ.ـكري لحركة حماس، قصـ.ـفها مدينة تل أبيب بعشـ.ـرات الصـ.ـواريخ، ر داً على مجـ.ـزرة قام بها الاحتـ.ـلال صباح اليوم بعد قصـ.ـفه لأحد المنازل في مخيم الشاطئ، وتسبب في مقـ.ـتل 6 أطـ.ـفال وامـ.ـرأتين، وصـ.ـلوا إلى مستـ.ـشفى “الشفاء” عبارة عن أشـ.ـلاء متـ.ـناثرة.

وأظهر عدد من الفيديوهات والصور، انـ.ـدلاع حـ.ـرائق في أحد شوارع تل أبـ.ـيب، فيما هُـ.ـرعت سيارات الإسعاف إلى المكان، ليُعـ.ـلن فيما بعد مقتـ.ـل إسـ.ـرائيلي نتيجة الهـ.ـجـ.ـوم.

من جانبها قالت القناة الـ(12) الإسـ.ـرائيلية الخاصة، إن نحو 30 صـ.ـاروخاً أطـ.ـلقت تجاه مناطق مختلفة في إسـ.ـرائيل شملت مستـ.ـوطنات غـ.ـلاف غزة ومدن بينها تل أبـ.ـيب وريشون لتسيون ونيس تسيونا وحولون (وسط).

هذه الضـ.ـربات، شكلت حـ.ـالة إحـ.ـباط كبيرة لدى الشـ.ـارع الإسـ.ـرائيلي، وطرحت تساؤلات عن فعالية القـ.ـبة الحـ.ـديدة بحسب ما ذكره عدد من الصـ.ـحافيين في فلسطين.

في الوقت ذاته سقـ.ـط صـ.ـاروخ أطلق من قطاع غزة، السبت، قرب مطار بن غوريون بمدينة تل أبـ.ـيب الإسرائيلية، بحسب إعلام عبري.

وقالت كتـ.ـائب القسـ.ـام على لسان الناطق الرسمي باسـ.ـمها “ابو عبيـ.ـدة” : “جهزنا أنفسـ.ـنا لقـ.ـصف تل أبيب لـ6 أشهر متـ.ـواصلة بعون الله”.

شاهد لحظة فرار اسرائليين من احد الشواطئ

شاهد اشتعال النيران من أحد المباني بعد قصفه في تل ابيب

لحظة انهيار برج الجلاء

شاهد| كتـ.ـائب القسـ.ـام تبث صورا جديدة تظـ.ـهر إطـ.ـلاق صـ.ـواريخ من قطـ.ـاع غزة

“وين سبتوني يابا” رثاء فلسطيني لعائلته التي فقـ.ـدها بالكامل في مجـ.ـزرة الشاطئ تقـ.ـطع القـ.ـلب (فيديو)

بكـ.ـى الفلسـ.ـطيني محمد الحديدي بحـ.ـرقة، وهو يقف أمام حطـ.ـام منزله الذي يرقد تحـ.ـت ركـ.ـامه جثـ.ـامين من أفراد عائلته، بعدما قصـ.ـفت إسـ.ـرائيل المنزل في مخيـ.ـم الشاطئ بمدينة غزة وسـ.ـوّته بالأرض، ليفـ.ـقد بذلك زوجـ.ـته وأطـ.ـفاله.

الحديدي الذي لم يستطع أن يتمالك نفسه، كان محـ.ـاطاً بعدد من الرجال الذين حاولوا مسـ.ـاندته وهو ينادي أفراد عائلته المـ.ـوتى، فجر السبت 15 مايو/أيار 2021، ويتوجه إلى أطفاله بالقول: “وين سبتوني يابا”، قبل أن يُبـ.ـحَّ صـ.ـوته من البـ.ـكاء.

روى الحديدي في مقابلة مقتـ.ـضبة أن زوجته وأطفاله ذهبوا إلى منزل شقيق الزوجة، وقال إن المنزل تعـ.ـرّض للقـ.ـصف من دون سابق إنـ.ـذار.

كان القـ.ـصف الإسـ.ـرائيلي على مخـ.ـيم الشاطئ قد استهـ.ـدف منـ.ـزلاً لعائلة أبو حطب، وتسـ.ـبب في مقـ.ـتل 6 أطـ.ـفال وامـ.ـرأتين، وصـ.ـلوا إلى مستشفى “الشفاء” عبارة عن أشـ.ـلاء متـ.ـناثرة.

الشهـ.ـداء هم ثلاثة من عائلة أبو حطب: “يامن” 5 أعوام، و”بلال” 10 أعوام، و”يوسف” 11 عاماً، وأربعة من عائلة الحـ.ـديدي، وهم: “مها” 36 عاماً، و”عبدالرحمن” 8 أعوام، و”صهيب” 14 عاماً، و”يحيى” 11 عاماً، إلى جانب “ياسمين حسان” 31 عاماً.

يظهر الحديدي في مقطع فيديو وهو يـ.ـرثي زوجته التي كان يبـ.ـكي فوق رأ.سها، ويقول لها وهو يبـ.ـكي بحـ.ـرقة: “رايحة لأجلك يا حبيبتي، رايحة على الجـ.ـنة يا أم صهيب، سبقـ.ـتني والله سبقـ.ـتني”.

صـ.ـد.مات محمد الحديدي لم تقف عند هذا الحد، فبينما كان يتحدث عن وجود ابن له اسمه أسامة عمره 5 سنوات في العنـ.ـاية المـ.ـركزة، يتلقى خبـ.ـر وفـ.ـاته، ولم يعـ.ـلّق سوى بالقول: “عند ربه، عند ربه، عند ربه”، وهو يبـ.ـكي.

شاهد مجموعة من الفيديوهات لرثـ.ـاء ابو صهيب لعائلته

شاهد أيضاً

فيديو.طفل سوري يبـ.ـكي أشهر مذيعة تركية بعد ظهوره في برنامجها مناشدا بالعثـ.ـور على أخيه المفقود بسـ.ـبب العـ.ـنف

خرج أحد الأطفال السوريين على البرنامج التركي الشهير التي تقدمه المذيعة موغة أنلي وطلب منها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *