الرئيسية / ألمانيا / بالفيديو.. إزالة مبنى محطة لتوليد الكهرباء بتفجير موجه في ألمانيا

بالفيديو.. إزالة مبنى محطة لتوليد الكهرباء بتفجير موجه في ألمانيا

اذاعت فضائية “يورو نيوز”، فيديو تحت عنوان “تفجير العام في ألمانيا.. محطة طاقة تعمل بالفحم تُسوّى بالأرض باستعمال 420 كلو من الديناميت”

وأوضحت أن سلطات بلدة لونن فجروا محطة للطاقة عمرها أكثر من ثمانية عقود

وأشارت إلى أن الشركة المسؤولة عن المحطة أطلقت على العملية مسمى “تفجير العام” بالنظر لكمية الديناميت التي رُصدت للحدث،

إذ استخدم الخبراء ما قدره 420 كلو من المواد المتفجرة للإطاحة بالبرج المخصص للتبريد والمدخنة والمرجل البخاري لهذه المحطة التي تعمل بالفحم

شاهد الفيديو

ألمانيا.. توتر سياسي بعد رفض منح حق اللجوء للكثير من اللاجئين السوريين

قال موقع التلفزيون الألماني “تاغس شاو” إن حزب اليسار الألماني “لنكه” شـ.ـن هـ.ـاجما على مكتب “الهجرة واللاجئين” ووزارة الداخلية لعدم منحهما حق اللجوء للكثير من اللاجئين السوريين.

وأضاف الموقع أن حزب اليسار الألماني يقول إن مكتب الهجرة يرفض منح حق اللجوء للاجئين للذين هـ.ـربوا من سوريا لرفضهم الخدمة في جيش النظام السوري،

موضحا أن رفض الخدمة يعتبر موقفا سياسيا كافيا للملاحـ.ـقة القانونية وبناء على ذلك أقرت محكمة العدل الأوروبية في 20 من شهر تشرين الأول الماضي بوجوب منح كل سوري هارب من الخدمة حق اللجوء وليس الحماية الثانوية أو الفرعية.

وأكد الحزب أن عدم منح مكتب الهجرة واللجوء حق اللجوء لهؤلاء اللاجئين مخالفة لاتفاقية جنيف التي تخص اللاجئين.

وذكرت المتحدثة باسم السياسة الداخلية عن حزب اليسار “أولا جيليك” إنه من المعـ.ـيب عدم منح اللاجئين السوريين حق اللجوء رغم صدور قرار من المحكمة الأوروبية وهذا يعني حـ.ـرمان اللاجئ من لم شمل أسرته.

وأشار التلفزيون الألماني إلى أن وزارة الداخلية ردت على مطالب حزب اليسار بمنح السوريين حق اللجوء قائلة: “إن هروب اللاجئين السوريين من الخدمة الإلزامية لا يعتبر سببا كافيا لمنح السوريين حق اللجوء، ويجب أن تكون هناك ملاحـ.ـقة سياسية وعلى مكتب الهجرة واللجوء دراسة كل طلب على حِدة.

وسبق أن ذكر التلفزيون الألماني WDR أن المحكمة الإدارية العليا لولاية شمال الراين رفضت منح لاجئ سوري حق اللجوء رغم موافقة محكمة كولن على طلبه لمنحه هذه الصفة من قبل في وقت سابق، مبينا أنه تم رفض طلب اللاجئ السوري بعد أن نقض مكتب الهجرة القرار لدى المحكمة الإدارية العليا.

و رفضت المحكمة الإدارية العليا في ألمانيا منح اللجوء السياسي لطالب لجوء سوري فـ.ـار من الخدمة الإلزامية في صفـ.ـوف قـ.ـوات النظام بسوريا بحـ.ـجة أن الخدمة الإلزامية لا تعني بالضرورة تعرض الفـ.ـارين للملاحـ.ـقة والتعـ.ـذيب .

ونقلت وسائل إعلام ألمانية عن المحكمة الإدارية العليا في ولاية شمال الراين ويستفاليا، أمس الثلاثاء، أن الهـ.ـرب من الخدمة الاحتياطية في صفـ.ـوف قـ.ـوات النظام ليس سبباً للحصول على اللجوء في ألمانيا؛ لأن الفـ.ـارين من الخدمة العسكرية لن يتعـ.ـرضوا للمحـ.ـاكمة بشكل شامل ومنهـ.ـجي كحال المعـ.ـارضين السياسيين للنظام

وأضافت المحكمة أنها لم تقبل طعـ.ـن اللاجئ السوري ضـ.ـد القرار وسيبقى محتـ.ـفظا بصفة “الحماية الثانوية” من دون أن يضـ.ـطر إلى مغادرة ألمانيا، وفق ما أكدت المتحدثة باسم المحكمة الإدارية العليا لوكالة الصحافة الإنجيلية

ولجأ الشاب السوري إلى ألمانيا في العام 2015 بعد إنهـ.ـائه الخدمة الإلزامية في صفوف قوات النظام؛ لأنه كان يخـ.ـشى أن يطلبه النظام للخدمة الاحتياطية

وتقدم إلى المحكمة الإدارية بطلب منـ.ـحه اللجوء السياسي، بهدف تحسين صفة “الحماية الثانوية” التي حصل عليها من قبل المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين،

وتم منحه صفة اللاجئ السياسي من قبل المحكمة الإدارية في كولن، لكن المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين استأنف هذا القرار لدى المحكمة الإدارية العليا، التي غيرت بدورها قرار المحكمة الإدارية في كولن

وأوضحت المحكمة التي أعادت النظر في أوضاع اللاجئين الفـ.ـارين من الخدمة الإلزامية ضـ.ـمن قـ.ـوات النظام وكيفية التعامل معهم تبين أن هناك “تغـ.ـييرا في أسلوب وطريقة التعامل مع العنـ.ـاصر”

وقالت المحكمة إنه “يتم تجنـ.ـيدهم وفـ.ـرزهم ضمن صفوف قـ.ـوات النظام بدلاً من معـ.ـاقبتهم، مشيرةً إلى أن التعـ.ـامل مع الفـ.ـارين من الخدمة الإلزامية يكون مختلفاً في حال كان طالب اللجوء فـ.ـاراً من الخدمة العسكرية الإلزامية أو كان منشـ.ـقاً عن قـ.ـوات النظام”

وفي تشرين الثاني الفائت، قضت “محكمة العدل الأوروبية”، أن الرجال الذين يفـ.ـرون من الخدمة العسـ.ـكرية الإلزامية يمكن منحهم حق اللجوء الكامل في دول الاتحاد الأوروبي

وألغت الحكومة الألمانية، في تشرين الأول الفائت، طلبات اللجوء الخاصة لـ 3088 سورياً، وذلك بعد إعادة فحص طلباتهم وتدقيقها من جديد منذ كانون الثاني إلى تموز من العام الفائت، إلا أن الذين ألغيت طلبات لجوئهم مُنحوا “حماية ثانوية أو إقامة منع ترحيل”، لكون ألمانيا تَعدّ سوريا بلداً غـ.ـير آمـ.ـن

مهاجر شاب يفقد قدمه اليمنى تحت عجلات قطار وسط مدينة أوروبية

أعلنت الشرطة في مدينة كاليه الفرنسية أن مهاجرا في العشرينات من عمره بتـ.ـرت قدمه اليمنى أمس الأربعاء، أثناء محاولته ركوب قطار شحن إلى ميناء كاليه. ويرقد المهاجر الشاب حاليا في المستشفى حيث يتم الاعتناء به.

أفادت الشرطة في مدينة كاليه (شمال فرنسا) عن وقوع حادث على خط السكة الحديدية الذي يمر عبر وسط المدينة، حيث تعـ.ـثر مهاجر في العشرينات من عمره أثناء مرور القطار، ما أدى إلى بتـ.ـر قدمه اليمنى.

وفي التفاصيل أنه حوالي الساعة 11 من صباح الأربعاء 16 آذار\مارس، وبينما كان الشاب يحاول ركوب القطار المتجه نحو ميناء كاليه حيث تغادر العبارات البحرية باتجاه بريطانيا مع مهاجرين آخرين، تعثـ.ـر وسقـ.ـط تحت القطار، حيث “تحطـ.ـمت قدمه اليمنى حرفيا بواسطة عجلات قطار الشحن”، كما أصيبت قدمه الأخرى.

وأكد النائب العام في بولوني سور مير، باسكال ماركونفيل، لوكالة فرانس برس، أن هذا الشخص “سقـ.ـط وأصـ.ـيب بقطـ.ـع طـ.ـرف”، وأنه “يتم الاعتناء به في مستشفى كاليه”.

وفتحت الشرطة تحقـ.ـيقا بالـ.ـحـ.ـادث.

وفي مواجهة التشـ.ـديد الأمـ.ـني الذي تقوم به قوات الأمـ.ـن في المنطقة، وعمليات التفتـ.ـيش الدائمة، يسعى المهاجرون لاستغـ.ـلال كافة الوسائل المتاحة أمامهم للوصول إلى بريطانيا.

وعلى الرغم من مداهـ.ـمات الشرطة شبه اليومية وتفكـ.ـيكها لمخيمات المهـ.ـاجرين، فضلا عن تفكـ.ـيك مخـ.ـيم “الغابة” في 2016، مازال مئات المهاجرين يقيـ.ـمون في المدينة أو محيطها، بانتظار حصولهم على فرصة للوصول إلى بريطانيا عن طريق البحر أو عبر النفق الأوروبي.

وأعربت الجمعيات غير الحكومية العاملة مع المهـ.ـاجرين في المنطقة دوما عن إدانـ.ـتها للظـ.ـروف المعيـ.ـشية التي يمر فيها المهـ.ـاجرون هناك، إضافة إلى “مضـ.ـايقات الشـ.ـرطة” والإجـ.ـراءات الأمـ.ـنية المشـ.ـددة التي يتعين عليهم مواجـ.ـهتها يوميا.

وفي قصة مشابهة أصـ.ـيب شابان سوريان ، كانا يريدان ركوب قطار التصدير بشكل غير قـ.ـانوني إلى بلغاريا في محطة منطقة تشيركيزكوي في تيكيرداغ التركية بجـ.ـروح خطـ.ـيرة بسبب تعـ.ـرضهم للتـ.ـيار الكهربائي في العربات.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب ” وقع الحادث في محطة تشيركيزكوي على قطار التصدير في انتظار وقت المغادرة لجلب البضائع المصدرة إلى بلغاريا.

المصدر : مهاجر نيوز + تركيا واحة العرب

شاهد أيضاً

هل من الممكن أن تفقد وظيفتك في المانيا إذا لم تحصل على لقـ.ـا ح كـ.ـور ونا؟

مع بدء عملية التطعيم ضد فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم ، بدأت المناقشات حول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *