الرئيسية / الأخبار / بالفيديو .. إهـ.ـانة القرآن الكريم في دولة عربية تثير موجة غضـ.ـب ومناشـ.ـدات لمحاسبة الفاعل إليكم …. التفاصيل في الفيديو

بالفيديو .. إهـ.ـانة القرآن الكريم في دولة عربية تثير موجة غضـ.ـب ومناشـ.ـدات لمحاسبة الفاعل إليكم …. التفاصيل في الفيديو

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، فيديو وثقه شاب لبناني لصناديق تجارية مرسلة من مصر إلى لبنان تحتوي على قصاصات من ورق القرآن الكريم، ما أثار موجة غضـ.ـب واسـ.ـعة ومناشـ.ـدات للأزهر للتحرك تجاه هذه الحادثة.

إهانة القرآن الكريم في دولة عربية
ويظهر الفيديو شاب لبناني وقد أفرغ الصناديق من محتواها وظهر تحت الفاكهة التي تحملها قصـ.ـاصات من ورق القرآن الكريم.

وعلق الشاب على المشهد الصادم بقوله: “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نحنا اليوم برمضان اشترينا بطيخ مصري من مصر والأخوة بمصر قاصين القرآن الكريم وحاطين قصاصة القرآن الكريم تحت البطيخ وهاد الشي برسم الأزهر الشريف”.

وأثار الفيديو موجة من الغضـ.ـب على منصات التواصل الاجتماعي، وطالب نشطاء بتدخل الأزهر الشريف لمحاسبة المسؤول عن الإساءة للقرآن الكريم.

إحراق القرآن الكريم في السويد

ويأتي ذلك بعد أيام من إحـ.ـراق نسخ للقرآن الكريم في السويد، ما تسبب في موجة غضـ.ـب وحالات شغب بالبلاد، وقوبل بإدانات عربية واسعة.

حيث أقدمت حركة “سترام كورس” (الخط المتشدد) اليمينية التي يقودها الدانماركي السويدي، راسموس بالودان، على إحـ.ـراق نسخة من القرآن الكريم بمدينتين سويديتين.

وأدانت رابطة العالم الإسلامي حادثـ.ـة الحـ.ـرق التي قالت إنها “عمل عبثي شائن” قام به بعض المتطـ.ـرفين، محذرة من “خطـ.ـورة إثارة الكـ.ـراهية

واستفزاز المشاعر الدينية التي تؤجج مشاعر العداء والانقسام بالمجتمعات وتسيء إلى قيم الحرية ومعانيها الإنسانية، ولا تخدم سوى أجندات التطرف والتطرف المضـ.ـاد”.

ومن جانبها، اعتبرت وزارة الأوقاف المصرية حـ.ـادثـة الحـ.ـرق “عنصرية مقـ.ـيتة تجـ.ـرح مشاعر جميع المسلمين، وتـ.ـؤجج مشاعر الكـ.ـراهية، وتضرّ بدعوات العيش المشترك والسلام الإنساني والعالمي”، داعية إلى “تجريم ازدراء الأديان”.

كما أعربت الخارجية السعودية عن إدانتها واستنكارها “للإساءة المتعمّدة للقرآن الكريم، والاستفـ.ـزازات والتحـ.ـريض على المسلمين”، مؤكدة “أهمية تضافر الجهود في سبيل نشر قيم الحوار والتسامح والتعايش ونبذ الكراهية والتطرف والإقصاء ومنع الإساءة للأديان والمقدسات كافة”.

وليست هذه الحوادث الأولى التي أسيء فيها للقرآن الكريم وللمقدسات الإسلامية، حيث تتصـ.ـاعد الحملات والحـ.ـوادث ضـ.ـد المسلمين في دول عدة حول العالم.

شاهد أيضاً

تعزيـ.ـزات للنظام وروسيا تصل إلى شمال سوريا .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

دفعت قـ.ـوات النظام والقـ.ـوات الروسية بتعـ.ـزيزات عسكـ.ـرية جديدة ضخـ.ـمة إلى شمال سوريا، وسط احتمالية تصـ.ـاعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *