الرئيسية / الأخبار / بالفيديو اذربيجان تسـ.ـيطر على 8 قرى وتـ.ـدمر منظـ.ـومة اسكندر البالـ.ـستية ومشاهد لاستـ.ـهداف جنـ.ـود ارمـ.ـن.اردوغان ينفي ارسـ.ـال سوريين

بالفيديو اذربيجان تسـ.ـيطر على 8 قرى وتـ.ـدمر منظـ.ـومة اسكندر البالـ.ـستية ومشاهد لاستـ.ـهداف جنـ.ـود ارمـ.ـن.اردوغان ينفي ارسـ.ـال سوريين

أذربيجان تعلن السـ.ـيطرة على 8 قرى جديدة وتدمـ.ـير مسـ.ـيّرة أرميـ.ـنية (فيديو في نهاية الخبر)

أعلن رئيس أذربيجان إلهام علييف، الأربعاء، سيطـ.ـرة جيـ.ـش بلاده على 8 قرى إضافية في إقليم ناغورنو كاراباخ.
وقال علييف في تغريدة عبر تويتر، إن “الجـ.ـيش الأذري البطـ.ـل تمكن من تحـ.ـرير كل من قره داغلي، وخاتون بولاك، وقره كوللو، التابعة لولاية فضولي”.

وأضاف أن الجيـ.ـش حـ.ـرر أيضا قرى بولوتان، ومليك جانلي، وكمر تورك، وتكه، وتاغسير، التابعة لولاية خوجاوند.

وتابع علييف قائلا “عاش جيـ.ـش أذربيـ.ـجان، كاراباخ لأذربيـ.ـجان”.

ونشر الجـ.ـيش الأذري مشـ.ـاهد لبلدة هدروت بعد تحـ.ـريرها من سيـ.ـطرة القـ.ـوات الأرميـ.ـنية.

كما أسقط الجيـ.ـش الأذري، طـ.ـائرة بدون طـ.ـيار أرميـ.ـنية على خط الجبـ.ـهة بين الجانبين.

الرئيس الأذري إلهام علييف التأكيد على أن العمـ.ـليات العسـ.ـكرية في إقليم قره باغ ستتواصل إلى حين استعـ.ـادة الإقليم كاملا

من جانبه، جدد الرئيس الأذري إلهام علييف التـ.ـأكيد على أن العمـ.ـليات العسـ.ـكرية في إقليم قره باغ ستتـ.ـواصل إلى حين استـ.ـعادة الإقليم كاملا. وخلال مقابلة مع قناة تركية خاصة، قال علييف إن صـ.ـبر أذربيجان بدأ ينـ.ـفد، وإن هدفها هو تحـ.ـرير إقليم قره باغ، وفق تعبيره.

ليصلكم كل جديد اشترك في قناتنا على التلغرام : اضغط هنا

لكن في المقابل، قال إن على السـ.ـكان الأرمينـ.ـيين في إقليم قره باغ عدم الشـ.ـعور بالقـ.ـلق.

كما اتـ.ـهم علييف أرمينـ.ـيا بالسعي لتوسـ.ـيع جغرافيا الاشتـ.ـباكات واستغـ.ـلال وقـ.ـف إطـ.ـلاق النار من أجل كسـ.ـب الوقـ.ـت، كما وصف استهـ.ـداف أرميـ.ـنيا للمدنيـ.ـين بالعمل الـ.ـإرهـ.ـابي.

ونفـ.ـى الرئيس الأذري مشـ.ـاركة أي عنـ.ـصر تـ.ـركي في الاشتـ.ـباكات على الأرض، واعتبـ.ـر كل ما يقال عن هذا الموضـ.ـوع أكاذيـ.ب.

وحـ.ـذر علييف من أن أرميـ.ـنيا إذا حاولت السـ.ـيطرة على خطـ.ـوط أنابيـ.ـب الغـ.ـاز في أذربـ.ـيجان، فسـ.ـتدفع ثمـ.ـنا باهـ.ـظا.

وأعلنت وزارة الدفـ.ـاع الأذرية في بيان لها، أن الدفـ.ـاعات الجـ.ـوية دمـ.ـرت طائـ.ـرة بدون طـ.ـيار أرمينـ.ـية كانت تحـ.ـلق فوق خـ.ـط الجبـ.ـهة بمدينة فضولي ساعات الظهيرة.

وكان الجيش الأذري دمـ.ـر 3 مسيـ.ـرات أرميـ.ـنية في 12 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي.

وفي 27 سبتمبر/ أيلول الماضي، أطلق الجيـ.ـش الأذري عملية في كاراباخ، تمكن خلالها من السيـ.ـطرة على مدينة جبرائيل، وبلدة هدروت، وأكثر من 30 قرية من الاحتلال الأرميني.

والجمعة، تم التوصل إلى هـ.ـدنة إنسـ.ـانية بعد اجتماع ثلاثي مطول عقد في موسـ.ـكو، بين وزراء خارجية أذربيـ.ـجان وأرميـ.ـنيا وروسيا.

واليوم الأربعاء، بحث وزير الخارجية الأذري، جيهون بيراموف، ونظيره الروسي سيرغي لافروف، مستجدات الأوضاع في إقليم كاراباخ الذي يشهد اشتـ.ـباكات مسـ.ـلحة بين قـ.ـوات باكو ويريفان.

وذكر بيان للخارجية الأذرية، الأربعاء، أن بيراموف ولافروف أجريا مكالمة هاتفية، بحثا خلالها القضايا الإقليمية، ومن بينها ملف “كارباخ”.

وأضاف البيان أن بيراموف أفاد لنظيره الروسي بأن القـ.ـوات الأذرية دمّـ.ـرت منصـ.ـات للصـ.ـواريخ داخل الأراضي الأرميـ.ـنية، الليلة الماضية، حيث كانت في حالة استعـ.ـداد للإطـ.ـلاق.

وأوضـ.ـح بيراموف أن تدمير قوـ.ـات بلاده لهذه المنصـ.ـات جاء كإجـ.ـراء وقائي لحمـ.ـاية جيـ.ـش ومدنيـ.ـي أذربيجـ.ـان، مبيناً أن الصـ.ـواريخ التي تـ.ـصل إلى المـ.ـناطق الحـ.ـدودية، تعدّ أهدافاً مشـ.ـروعة لجيـ.ـش أذربيـ.ـجان.

وأفاد بأن تدمـ.ـير منصـ.ـات الصـ.ـواريخ المذكورة، أنقذ حيـ.ـاة العديد من المدنيـ.ـين الأذريين الذين كانوا عرضة للاستهـ.ـداف من قبل أرميـ.ـنيا، محملـ.ـاً الأخيرة مسـ.ـؤولية ما آلـ.ـت إليه الأوضـ.ـاع في المنطقة.

من جانبه أعرب لافروف لنظيره الأذري، عن قلـ.ـقه إزاء سـ.ـقوط ضـ.ـحايا مدنـ.ـين إثر الاشتـ.ـباكات الدائرة في كاراباخ، مشـ.ـدداً على ضـ.ـرورة الامتـ.ـثال للهـ.ـدنة الإنسـ.ـانية التي تم التوصل إليها في موسكو.

جيش أذربيجان: دمـ.ـرنا منظـ.ـومة الصـ.ـواريخ البالسـ.ـتية في أراضي أرميـ.ـنيا القريبة من «كالبـ.ـجار» ( الفيديو في نهاية الخبر )

أعلن الجيـ.ـش الاذربيجـ.ـاني تدمـ.ـير منظـ.ـومة الصـ.ـواريخ البالسـ.ـتية التـ.ـكتيكية للقـ.ـوات المسـ.ـلحة لأرميـ.ـنيا في أراضي أرمينـ.ـيا القريبة من الحـ.ـدود مع محافظة كالبـ.ـجار الأذربيـ.ـجانية المحـ.ـتلة صباح اليوم.

وأكد الجـ.ـيش في بيان، أن الصـ.ـواريخ كانت مهيـ.ـأة لاستهـ.ـداف مدينـ.ـتي كنجه ومينكتشفير والمدن الأخرى لقتـ.ـل المدنيـ.ـين وتدمـ.ـير البنـ.ـية التحتـ.ـية المدنـ.ـية، مضيفا أن القصـ.ـف جاء لغـ.ـرض توفير أمن السكان المدنييـ.ـن .

ولفت إلى أن هذا التدمـ.ـير هو الثاني خلال اليوم حيث كان قد دمـ.ـر الجيـ.ـش في الساعة الواحدة صباح اليوم منظـ.ـومات الصـ.ـواريخ التكتـ.ـيكية البالستـ.ـية المهـ.ـيأة للانطـ.ـلاق في تلك الأراضي.

و لقي 42 مدنـ.ـيا مصـ.ـرعهم وأصـ.ـيب 206 آخرون في الهجـ.ـمات التي شنـ.ـتها أرميـ.ـنيا على المستـ.ـوطنات الأذربيجـ.ـانية بالمدفـ.ـعية والصـ.ـواريخ.

في هجمـ.ـات أرميـ.ـنيا، أصبح 1479 منزلاً و 66 شقة و 241 مبنـ.ـى عامًا غير صـ.ـالحة للاستـ.ـعمال

الرئيس التركي ينـ.ـفي إرسـ.ـال مقاتـ.ـلين سـ.ـوريين للجبـ.ـهات

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مجموعة مينسك إلى الإسراع في حل أزمة قره باغ، في حين أعلنت أذربيرجان أمس عن قصـ.ـف مواقـ.ـع داخل أرمينـ.ـيا للمرة الأولى منذ انـ.ـدلاع الحـ.ـرب.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، إن بلاده لم ترسـ.ـل مقاتـ.ـلين سـ.ـوريين إلى أذربيـ.ـجان مثلما أفادت بعض التقارير؛ لكنها تؤيد حليـ.ـفتها باكو تأييدا كاملا.

وفي كلمـ.ـة أمام نواب حزب العدالة والتنمية الحاكم في البرلمان، قال أردوغان إن مجمـ.ـوعة مينسك متعثرة في التعامل مع صـ.ـراع ناغورني قره باغ، مؤكدا ضـ.ـرورة إعادة المنطقة إلى أذربيـ.ـجان.

كما طالب أردوغان مجموعة مينسك إلى عدم المماطـ.ـلة في حل مشـ.ـكلة “قره باغ”، وإنهاء المفاوضـ.ـات بإعـ.ـادة الأراضـ.ـي المحـ.ـتلة إلى أذربيـ.ـجان.

شاهد الفيديوهات

اذربيـ.ـجان تستـ.ـهدف جنـ.ـود ومنظـ.ـومة اسكنـ.ـدر البالسـ.ـتية الارمنـ.ـية

بالفيديو : أذربيـ.ـجان تعلن السيـ.ـطرة على 8 قرى جديدة وتدمـ.ـير مسـ.ـيّرة أرمـ.ـينية

ليصلكم كل جديد اشترك في قناتنا على التلغرام : اضغط هنا

اشترك في قناتنا على التلغرام ليصلك كل جديد : اضغط هنا

شاهد أيضاً

وفاة شاب سوري متأثرا بإصابته في العمل بولاية أضنة

توفي الشاب السوري محمد القاسم والذي يبلغ من العمر 27 عاماً في ولاية أضنة أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *