الرئيسية / الأخبار / بالفيديو: اعتـ.ـداء مواطن على متحـ.ـول جنـ.ـسي في ولاية أنطاليا التركية

بالفيديو: اعتـ.ـداء مواطن على متحـ.ـول جنـ.ـسي في ولاية أنطاليا التركية

تعـ.ـرض م. أ. الذي يدعى أنه متحـ.ـولًا جـ.ـنـ.ـسيًا للضـ.ـرب المبـ.ـرح في الشارع على يـ.ـد ر.ك الذي كان على خـ.ـلاف معه، في منطقة كملوجا في أنطاليا.

ووفق ما نقلته موقع “نيوترك بوست ” وقع الحـ.ـادث في منطقة كوملوجا بعد ظهر اليوم السابق، ويُزعم أن شـ.ـجاراً نشـ.ـب بدافع الغيـ.ـرة، حيث اعتدى ر.ك على م. أ. ولاذ بالفـ.ـرار.

وسـ.ـارعت الشـ.ـرطة بالتوجه لمكان الحـ.ـادث بعد تلـ.ـقي بـ.ـلاغ من السكان المحليين والتي بدورها قـ.ـامت بالقبـ.ـض على الفـ.ـاعل وسيتم إحـ.ـالته للمحكـ.ـمة بعد الإنتـ.ـهاء من إجراءات التحقيـ.ـق.

وفي الوقت ذاته، تداولت المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الإجتماعي، فيـ.ـديو قـ.ـام توثيـ.ـقه أحد المواطنين أثناء الحـ.ـادثة، وأظهر الفيديو لحـ.ـظات الإعتـ.ـداء والضـ.ـرب المبـ.ـرح قبل أن يفـ.ـر الفاعل من مكان الحـ.ـادث.

شاهد الفيديو

عاجل : البنك المركزي التركي يتخد قرارا يؤدي فورا إلى ارتفاع سعر الليرة التركية أمام العملات .. إليك التفاصيل

أعلن البنك المركزي عن قراره بشأن سعر الفائدة الثالث لعام 2021 حيث رفعت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي سعر الفائدة بمقدار 200 نقطة أساس. وفي بيان صادر عن المركز ،

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” قررت لجنة السياسة النقدية زيادة معدل السياسة النقدية ، وهو معدل إعادة الشراء لمدة أسبوع واحد ، من 17 في المائة إلى 19 في المائة”.

عندما تولى محافظ البنك المركزي ناجي أغبال منصبه في نوفمبر 2020 ، كانت أسعار الفائدة عند مستوى 10.25 بالمائة.

في اجتماع لجنة السياسة النقدية في نوفمبر 2020 ، ارتفع سعر الفائدة بمقدار 475 نقطة أساس إلى 15 في المائة.

ورفع البنك المركزي ، الذي زاد 200 نقطة أساس في الاجتماع في ديسمبر 2020 ، سعر الفائدة إلى 17 بالمئة لتصل الآن إلى 19 بالمئة .

سعر الليرة التركية ترتفع بعد قرار البنك المركزي .. شاهد النشرة :

سجل الدولار الأمريكي اليوم الخميس 18 اذار 2021 مقابل الليرة التركية السعر 7.35 للبيع و سعر 7.37 للشراء وبالتالي 100 دولار أمريكي تساوي 737 ليرة تركية .

وجاء صرف عملة اليورو الاوربية امام الليرة التركية 8.77 للبيع و 8.80 للشراء لتصبح 100 يورو تساوي 880 ليرة تركية .

وسجلت الليرة التركية أمام الليرة السورية 628 للبيع و 650 شراء بعد ان سجلت الليرة السورية أمام الدولار 4770.

أما 1000 دينار عراقي فقد سجل 5.04 للبيع و 5.06 للشراء مقابل العملة التركية .

حزمة مالية بملايين الدولارات من اليابان لدعم اللاجئين السوريين في تركيا وراتب 1000 ليرة تركية شهريا

قامت حكومة اليابان بتقديم مبلغ يقدر ب 14 مليون دولار إلى تركيا لدعم اللاجئين السوريين على اراضيها في مواجـ.ـهة فيروس كورونا .

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن مساعد وزير الخارجية “يافوز سليم كيران” ذكر أن العلاقات ممتازة بين تركيا واليابان حيث تحسن التعاون الاقتصادي بينهما بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة.

وأشار إلى أن هذه المساعدة المالية ستدعم تركيا بشكل كبير حيث عـ.ـانى الشعب السوري من الظـ.ـلم لمدة عشر سنوات ونحن ما نزال نحاول دعم الشعب السوري بأقصى امكانياتنا.

وقد ذكر أن تركيا تحوي ما يقارب الملايين من اللاجئين السوريين وتقوم بدعمهم كافة وقد صرفنا ما يقارب ال 40 مليار دولار لتحسين معيشتهم.

وأكد بأن هذا الموضوع ليس جديرا بالذكر أيضا لأنه التزام اخلاقي وقانوني علينا وكما أن سياستنا هي الإنسانية.

وأردف: سيياعد مبلغ ال 14 مليون دولار المقدمة من اليابان جهودنا لحماية السوريين من الوباء ونحن بحاجةإلى المزيد من الجهود من المجتمع الدولي لتهيئة الظروف.

وأكمل: سيساهم هذا المبلغ بدعم ما يقارب 4 ملايين لاجئ سوري في تركيا.

وفي سياق متصل سيتم افتتاح دورة تدريب واستشارات ودعم ريادة الاعمال في تركيا بعدة ولايات وذلك بتمويل من اليابان وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في تركيا سيستفيد منه كل من الشباب السوريين والأتراك.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” فإن المشروع سيستفيد منه كل من هم بسن ال15 وحتى ال29 عاما حيث سيتم دفع 1000 ليرة تركية لكل مشارك.

حيث سيكون المشروع في كل من أنقرة وبورصة واسطنبول وكوجالي وشانلي اورفا وتحت اشراف وزارة الشباب والرياضة المعروف باسم gençlik spor.

ويهدف المشروع للمساواة بين الشاب التركي والسوري حيث سيتضمن نشاطات عديدة لمخالطة الشعبين مع بعضهما البعض لتنمية العلاقات الاجتماعية بينهما.

يهدف المشروع إلى إنشاء 30 معمل كمبيوتر في مراكز الشباب في مقاطعات أضنة وأنقرة وبورصة واسطنبول وهاتاي وقيصري وكوجالي ومرسين وشانلي أورفا و سيدعم توريد المعدات التقنية لتجديد الموجود منها.

في إطار المشروع سيعمل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ووزارة الشباب والرياضة معًا لتكييف وتوسيع البرامج الحالية التي تهدف إلى تعزيز توظيف الشباب وتنمية المهارات والتماسك الاجتماعي.

كما سيتم تقديم الدعم لتحسين وصول الشباب السوري والتركي إلى الوظائف الرسمية واللائقة وتحسين الخدمات الحالية لمراكز الشباب للاستجابة بشكل أفضل لاحتياجات الشباب.

كتكملة لهذه البرامج ، سيتم إنشاء مخطط منح لتقديم منح صغيرة عينية و نقدية إلى 70 من رواد الأعمال الشباب الذين لديهم خطة عمل مجدية لإنشاء أو توسيع أعمالهم.

ترجمة وتحرير “تركيا واحة العرب”

شاهد أيضاً

فيديو.طفل سوري يبـ.ـكي أشهر مذيعة تركية بعد ظهوره في برنامجها مناشدا بالعثـ.ـور على أخيه المفقود بسـ.ـبب العـ.ـنف

خرج أحد الأطفال السوريين على البرنامج التركي الشهير التي تقدمه المذيعة موغة أنلي وطلب منها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *