الرئيسية / الأخبار / بالفيديو .. الجيش اللبناني يسحـ.ـل مواطناً وعناصر حـ.ـزب الله يعتـ.ـدون بالضـ.ـرب المبـ.ـرح على ناخـ.ـبين .. اليكم التفاصيل في اول تعليق

بالفيديو .. الجيش اللبناني يسحـ.ـل مواطناً وعناصر حـ.ـزب الله يعتـ.ـدون بالضـ.ـرب المبـ.ـرح على ناخـ.ـبين .. اليكم التفاصيل في اول تعليق


بينما تتواصل عمليات الاقتراع، اليوم الأحد، في مختلف المناطق اللبنانية لاختيار أعضاء مجلس النواب البالغ عددهم 128 نائباً

وثقت مقاطع فيديو لحظة اعتداء الجيش اللبناني على ناخـ.ـب من جهة ومنع عنـ.ـاصر ميليـ.ـشيا حـ.ـزب الله المقترعين من الإدلاء بأصواتهم وضـ.ـربهم من جهةٍ أخرى، وسط حالة من السخـ.ـط لدى الطبقة السياسية.

الجيش اللبناني يسحـ.ـل مواطناً
تداول ناشطون لبنانيون، مقطع فيديو أظهر لحظة سحل شخص، قِيل إنه “أساء لعون بألفاظ نابية”، على يد العناصر المكلفة بتأمين الرئيس اللبناني ميشال عون، أثناء عملـ.ـية التصويت في انتخـ.ـابات البرلمان.

وأوضح الفيديو، سحـ.ـل الشخص على الأرض حتى الوصول إلى إحدى سيارات الأمن والقبـ.ـض عليه، وسط تجمع عدد كبير من عناصر القـ.ـوات المسلـ.ـحة حوله.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، أدلى الرئيس اللبناني ميشال عون ورئيس الوزراء نجيب ميقاتي بصوتهما في الانتخابات النيابية.

ودعا الرئيس اللبناني خلال إدلائه بصوته مواطنيه إلى تكثيف المشاركة في الانتخابات النيابية، قائلاً: “التصويت في الانتخابات واجب على كل مواطن لبناني”.

عناصر حـ.ـزب الله يعتدون على المقترعين
كما أظهرت مقاطع فيديو متداولة، قيام عنـ.ـاصر من ميلـ.ـيشيا حـ.ـزب الله اللبناني بالاعتـ.ـداء على المقـ.ـترعين أثناء توجههم للإدلاء بأصواتهم لمرشحين معارضـ.ـين للحـ.ـزب.

إلى ذلك، وثقت مقاطع مصورة أخرى، قيام عنـ.ـاصر من الحـ.ـزب بسحـ.ـب المسـ.ـنين والمـ.ـرضى من المشافي وأخذهم لمراكز التصـ.ـويت مجـ.ـبرين.

وقالت الصحافية اللبنانية دينا مقلد، تعليقاً على فيديو متداول: ” حـ.ـزب الله في حالة جنـ.ـون لتأمين مقترعين خصوصاً أن نسب التصـ.ـويت ليست عالية”، مضيفةً: “ضغط كبير يمارسه على المقـ.ـترعين ولا يرحم حتى المرضى والمسنين”.

جعجع يندد بهجـ.ـوم عنـ.ـاصر حـ.ـزب الله على منـ.ـدوبي حـ.ـزبه
تعليقاً على اعتداءات عناصر حـ.ـزب الله، طالب سمير جعجع رئيس حـ.ـزب “القـ.ـوات اللبنانية”، الأحد، الأجهـ.ـزة المعنية القضـ.ـائية والعسـ.ـكرية والأمنية “توقيف المعتـ.ـدين على مندوبي لائحة وحدتهم في صيدا وجزين”.

شاهد أيضاً

تعزيـ.ـزات للنظام وروسيا تصل إلى شمال سوريا .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

دفعت قـ.ـوات النظام والقـ.ـوات الروسية بتعـ.ـزيزات عسكـ.ـرية جديدة ضخـ.ـمة إلى شمال سوريا، وسط احتمالية تصـ.ـاعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *