close
الأخبار

بالفيديو..الشرطة التركية تقـ.ـتل إرهابـ.ـيًا حاول تفجـ.ـير نفسه أمام مبنى في هذه الولاية التركية

أحبطت قوات الأمن التركية، مساء الخميس، هجـ.ـوم إرهابـ.ـي أمام مبنى الأمنيات التابع لوزارة الداخلية في مدينة غازي عنتاب .

وقالت وسائل إعلام، إن قوات الأمن قتلـ.ـت شخص كان يحمل قنبلة ويحاول تفجير نفسه أمام مبنى الأمنيات .

وأضافت أنها قتلت المشتبه به بعدما هدد بتفـ.ـجير نفسه أمام بوابة المبنى .

وتابعت أن الشرطة أغلقت الشارع المؤدي إلى مكان الحادث وفتحت تحقيقًا في الحادثة فيما وصلت عدد كبير من الفرق الطبية أيضا إلى المكان .

كما اندلع نـ.ـزاع مسلح في حي بيازيد بشارع جاديرجيلار ، في منطقة الفاتح في اسطنبول ، وكان النزاع في منطقة مزدحمة يتركز فيها السياح.

وبحسب ما ترجم موقع تركيا عاجل ؛ في الصباح ، دار نقاش شفهي بين مجموعتين من التجار الذين سبق لهم العـ.ـداء.

وفقا للمعلومات الواردة ؛ بعد عام ونصف ، تحول الجدال الكلامي المتكرر بين أصحاب المتاجر الذين أرادوا فتح متجرهم وأصحاب المتاجر الآخرين إلى قـ.ـتال مسلح.

وتدخلت فرق الشرطة التي تم إرسالها إلى مكان الحادث بعد الإبلاغ عن القتال.

أصيـ.ـب أفراد من الشرطة المدنية

وأصـ.ـيب 7 أشخاص ، بينهم رجل شرطة ، في النـ.ـزاع المسلح. ونقل المصابون إلى المستشفى بسيارة إسعاف بعد التدخل الأول من قبل الفرق الطبية.

23 حالة اعتـ.ـقال

وأثناء نقل الجرحى إلى المستشفى ، تم اعتـ.ـقال 23 مشتبهاً بهم.

وتبين الكاميرا أن الشرطي المصاب نُقل من مكان الحادث بحمايته من قبل أصحاب المتاجر وغيرهم من رجال الشرطة حتى لا يتضرر أكثر.

قال فرات بيحان ، واصفًا الحدث ، “لا نعرف ، كنا نفتح المحل. وفجأة ، بدأت الأصوات تأتي. ربما تم إطلاق 100 رصاصة وقد شاهدناهم يركبون سيارة أجرة.

ثم قيل إنهم هربوا. يشار الى ان الشرطي المصاب حالته خطـ.ـيرة واصـ.ـيب برصاصة في ظهره. كان هناك 4-5 أشخاص آخرين على الأرض.

وتابع قائلا: أن هذا الشجار قد حدث ذلك منذ 5-6 أشهر. والآن ومغ نفس الناس حصل مرة أخرى . أعتقد أنهم أتوا بمزيد من الإمدادات هذه المرة.

بينما كانت الشرطة تحاول التدخل ، أعتقد أن الشرطة أصيبت عندما جاء صوت بندقية. لا نعرف بالضبط من أطلق النار. وقال إن “الجانبين كانا معاديين” .

بيان مكتب والي اسطنبول

أدلى مكتب محافظ اسطنبول ببيان بخصوص القـ.ـتال المسلح.

“اليوم ، حوالي الساعة 10:30 صباحًا ، تحول الجدل الذي اندلع بين مجموعتين معاديتين في السابق ، في منطقة الفاتح ، حي بايزيد بشارع جاديرجيلار ، إلى قتـ.ـال مسلح.

ضابط شرطة تدخل في الحادث ، وأصــ.ـيب 5 متـ.ـورطين في الحادث ومواطن واحد في الجوار. تم نقل الجـ.ـرحى إلى المستشفيات المجاورة من قبل 112 فريق خدمة طوارئ.

تم اعتقال 27 شخصاً متورطين في الحادث من قبل قواتنا الأمنية وضبط مسدسين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى