الأخبار

بالفيديو .. اللحظات الاولى من الزلزال الذي ضرب ولاية سيرت التركية صباح اليوم

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي اللحظات الاولى للزلزال القوي الذي ضرب ولاية سيرت صباح اليوم بشدة 5.2 درجةو على مقياس رختر . .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” وقع الزلزال تمام الساعة 8:45 على عمق 2.2 كم تحت ىالأرض ومركزه منطقتي “كاياباغلر” و “كورتالان ” .

وشعر بالزلزال عدة ولايات تركية منها : باتمان وبنغول وغازي عنتاب وديار بكر .

ولم يرد حتى اللحظة عن وقوع خسـ.ـائر في الارواح وسنوافيكم بالتفاصيل فور ورودها .

شاهد الفيديو

……………………………………………………..

شاهد بالفيديو .. المرأة السورية تبكي بحرقة وهي تشاهد المنزل تحترق وتتحول إلى رماد في ولاية قيصري .. بالكاد انقذت أطفالها

اندلع حريق في المنزل الذي كانت تقيم فيه العائلة السورية في قيصري. المرأة التي خرجت من المنزل مع أطفالها إلى الشارع شاهدت ، وهي تبكي ، فرق الإطفاء تتدخل في النيران.

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” اندلع الحريق في المنزل المكون من طابقين حيث تقيم فيه عائلة سورية في حي ” يني شهير” في منطقة “كوجاسينان”.

تم إرسال فرقة الإطفاء 112 وفرق الشرطة إلى مكان الحادث عند الإشعار.

وبينما تدخلت فرق الإطفاء في ألسنة اللهب في وقت قصير ، كانت المرأة التي ألقت بنفسها خارج المنزل حيث اندلع الحريق مع أطفالها تراقب جهود الإطفاء وهي تصرخ.

تم إخماد الحريق الذي قدر أنه خرج من الموقد بعد أن عملت أطقم الإطفاء لمدة ساعة تقريباً ، وبدأ العمل لتحديد السبب الدقيق للحريق.

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

…………………………

بي تي تي تطلق رابط التحقق من مساعدة 1000 ليرة تركية .. شاهد الطريقة بالصور خطوة بخطوة

أطلقت مركز البريد التركي “بي تي تي ” رابطا على موقع “آي دولت ” يتيح للاجئين السوريين معرفة ما إذا كان وصلهم المساعدة المالية أم لا .

وبحسب ماذكره القانوني “أحمد جميل نبهان ” لموقع تركيا بالعربي ” أنه بات بإمكان السوريين معرفة إذا كان يحق لهم الحصول على المساعدة المقدمة من الامم المتحدة بقيمة 1000 ليرة أم لا ” .

وأضاف “نبهان ” أن البريد التركي “بي تي تي ” أتاحت رابطا على موقع “آي دولت ” من خلاله يمكن معرفة ما إذا كان هناك مساعدة مالية أم لا على اسم اللاجئ .

الشرح بالصور خطوة بخطوة :

أولا : نضغط على الرابط : اضغط هنا

ثانيا : ستظهر لك هذه الصفحة اضغط على ” Kimliğimi Şimdi Doğrula ” بالمستطيل الأزرق .

ثالثا : ستظهر لك صفحة الدخول إلى “آي دولت ” تضع رقم الكملك في المستطيل الفارغ الاول و شفرة “آي دولت ” في المستطيل الفارغ الثاني ومن ثم الضغط على sistem giriş yap

رابعا : في حال كان يوجد مساعدة مالية ستظهر لك هذه الصفحة لكن ستكون باللغة التركية ويمكنك ترجمتها من متصفح جوجل كروم .

خامسا : في حال عدم وجود أي مساعدة مالية ستظهر هذه الصفحة

……………………….

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى