الرئيسية / الأخبار / بالفيديو المعـ.ـركة بدأت .. الجيـ.ـش الوطني يشـ.ـن هجـ.ـوما واسعا عـ.ـلى “عين عيسى” بدعـ.ـم من المسيـ.ـرات التركية

بالفيديو المعـ.ـركة بدأت .. الجيـ.ـش الوطني يشـ.ـن هجـ.ـوما واسعا عـ.ـلى “عين عيسى” بدعـ.ـم من المسيـ.ـرات التركية

شـ.ـنت اليوم فصـ.ـائل المعـ.ـارضة السورية المتمثلة بالجيـ.ـش الوطني والمدعـ.ـوم من تركيا هجـ.ـوما واسعا عـ.ـلى ناحية “عين عيسى ” الاستـ.ـراتيجية لتحـ.ـريرها من ميلـ.ـيشيا “قـ.ـسد” .

وذكر موقع “عنب بلدي ” نقلا عن مقـ.ـاتل في الجيـ.ـش الوطني ” إن الفصـ.ـائل سيطـ.ـرت عـ.ـلى مخيم عين عيسى نـ.ـاريًا بعد السيـ.ـطرة عـ.ـلى قرى الجهبل وحـ.ـاجز الجهبل على طريق ” م 4 ” والمشيرفه ومعلق من الجهة الشماليه الشرقيه للبلدة .

وأضاف أنهم يشاهدون أعلام للنظـ.ـام السوري وروسيا مرفوعة بمناطق في “عين عيسى” وقال إن مقـ.ـاتلي “قسد” هم من يرفعونها “في محـ.ـاولة لتجـ.ـنب الاستهـ.ـداف”.

فيما أكدت موقع الخبر المـ.ـوالي أن الجيـ.ـش التركي استقـ.ـدم تعـ.ـزيزات عسـ.ـكرية إلى قرى رمانة وسلوم وأبو خرزة المقابلة لقرى الخالدية والهوشان المحاذية لطريق ” م 4 ” بريف الرقة الشمالي.

و أفادت وكالة “هاوار” الكردية اليوم الجمعة بأن المواجـ.ـهات تتواصـ.ـل في المنطقة وسط تحـ.ـليق مكثـ.ـف للطـ.ـائرات المسيـ.ـرة و الحـ.ـربية للجيـ.ـش التركي .

وفي سياق متصل أشار مراسل وكالة ستيب نيوز بأن الاشتـ.ـباكات هي الأعنـ.ـف هذه المرة وقد رفع “الجـ.ـيش الوطني” جاهـ.ـزيته وهم الآن في حـ.ـالة استنـ.ـفار كبيرة .

شاهد الفيديو الاول

شاهد الفيديو الثاني

………………………………………

حزمة مالية بمئات ملايين اليوروهات من الإتحاد الاوروبي لدعم اللاجئين السوريين في تركيا ( جزء كبير للهلال الأحمر)

تعهد الاتحاد الاوروبي في اجتماعه مع ممثلين اتراك بتقديم دعم مالي كبير للاجئين السوريين في تركيا تقدر بملايين اليوروهات .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” تم عقد مؤتمر صحفي في مبنى الوفود من أجل استكمال العملية التعاقدية للجزء الأخير البالغ 780 مليون يورو من حزمة 6 مليارات يورو التي تم الالتزام بها في مارس 2016.

وصرح نائب وزير الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية “عدنان إرتيم ” الذي حضر الاجتماع عبر الإنترنت ، أنه سيتم توفير 245 مليون من الأموال لتحسين الظروف المعيشية للاجئين في شكل منحة دعم مباشرة في نطاق برنامج المساعدة المالية “صوي ” ( كرت الهلال الأحمر ).

و قال “إرتيم: “سيتم استخدام صندوق آخر بقيمة 20 مليون يورو في المشروع لزيادة وصول المواطنين الأتراك الفقراء و الخاضعين للحماية المؤقت والدولية إلى الخدمات الاجتماعية .

وفي سياق متصل سيتم تقديم 210 مليون يورو من اجل مشروع الصحة للاجئين السوريين بإشراف وزارة الصحة التركية .

و قدم نائب وزير الصحة صباح الدين أيدين معلومات عن الخدمات المقدمة في مجال الصحة للشعب السوري تحت الحماية المؤقتة.

وأضاف : تم تقديم 77 مليون 34 ألف 771 خدمة للمرضى الخارجيين في نطاق الخدمات الصحية ، 2 مليون 663 ألف 927 شخصًا تلقوا علاجًا داخليًا ، تم إجراء 2 مليون 250 ألف 511 عملية جراحية ، 615 ألف 713 ولادة .

وأشار إلى انه تم تطبيق تقويم التطعيم الوطني الخاص بنا على ضيوفنا المحميين وتم تطعيم أطفالهم.

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

………………………………..

الطرق التي يمكن من خلالها معرفة وصول مبلغ 1000 ليرة تركية للسوريين في تركيا

الطريقة الاولى : عن طريق الرسالة

وصول الرسالة إلى الهاتف تفيد بوصول مساعدة مالية بقيمة 1000 ليرة تركية يمكن الحصول عليها من مركز “بي تي تي ” . ( الرسالة لا تحتوي على أي رابط )

الطريقة الثانية : عن طريق “آي دولت ”

أطلقت مركز البريد التركي “بي تي تي ” رابطا على موقع “آي دولت ” يتيح للاجئين السوريين معرفة ما إذا كان وصلهم المساعدة المالية أم لا .

وبحسب ماذكره القانوني “أحمد جميل نبهان ” لموقع تركيا بالعربي ” أنه بات بإمكان السوريين معرفة إذا كان يحق لهم الحصول على المساعدة المقدمة من الامم المتحدة بقيمة 1000 ليرة أم لا ” .

وأضاف “نبهان ” أن البريد التركي “بي تي تي ” أتاحت رابطا على موقع “آي دولت ” من خلاله يمكن معرفة ما إذا كان هناك مساعدة مالية أم لا على اسم اللاجئ .

الشرح بالصور خطوة بخطوة :

أولا : نضغط على الرابط : اضغط هنا

ثانيا : ستظهر لك هذه الصفحة اضغط على ” Kimliğimi Şimdi Doğrula ” بالمستطيل الأزرق .

ثالثا : ستظهر لك صفحة الدخول إلى “آي دولت ” تضع رقم الكملك في المستطيل الفارغ الاول و شفرة “آي دولت ” في المستطيل الفارغ الثاني ومن ثم الضغط على sistem giriş yap

رابعا : في حال كان يوجد مساعدة مالية ستظهر لك هذه الصفحة لكن ستكون باللغة التركية ويمكنك ترجمتها من متصفح جوجل كروم .

خامسا : في حال عدم وجود أي مساعدة مالية ستظهر هذه الصفحة

شاهد أيضاً

مهنة جديدة في اسطنبول .. 300 ليرة تركية مقابل المشي فقط !!!

ظهرت مهنة جديدة في ولاية اسطنبول وهي ارتداء ملابس تحتوي شاشة اعلانية وكسب 300 ليرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *