الرئيسية / الأخبار / بالفيديو تواصل الانفجـ.ـارات جراء حريق في قاعـ.ـدة عسـ.ـكرية روسية و مصـ.ـابون في حالة خطـ.ـرة وإجـ.ـلاء الآلاف وخسـ.ـائر بمـ.ـلايين الدولـ.ـارات

بالفيديو تواصل الانفجـ.ـارات جراء حريق في قاعـ.ـدة عسـ.ـكرية روسية و مصـ.ـابون في حالة خطـ.ـرة وإجـ.ـلاء الآلاف وخسـ.ـائر بمـ.ـلايين الدولـ.ـارات

ونقلت وكالة “تاس” عن مصدر في أجهزة الطوارئ قوله إن الانفجـ.ـارات لا تزال تدوي في الموقع بكثافة ثلاثة انفجـ.ـارات في دقيقة، مؤكدا أن الانفجـ.ـارات تعيق جهود إطفاء الحريق.


وأشار مصدر الوكالة إلى أن السلطات وسعت بضعفين مجموعة الإطفاء التي تشارك في إخماد الحريق وهي تضم حاليا قرابة 800 شخص و200 آلية، بما فيها ثلاثة قطارات مخصصة لإطفاء الحرائق.

وأعلنت السلطات المحلية اليوم عن ارتفاع حصيلة المصـ.ـابين جراء الحـ.ـادث إلى 13 أحدهم في العناية المركزة، وثلاثة آخرون في حالة متوسطة الخطـ.ـورة.

وأكدت وزارة الطوارئ الروسية زيادة المجموعة المعنية بحماية القرى المحيطة بموقع الحـ.ـادث بأربعة أضعاف لتبلغ 392 شخصا و81 آلية منها 36 صهريجا متحركا.

وصرح محافظ ريازان، نيقولاي ليوبيموف بأن منطقة حالة الطـ.ـوارئ التي أعلنت على خلفية الانفجـ.ـارات تشمل 15 قرية.

واضطرت السلطات إلى إخـ.ـلاء القرى والبلدات الواقعة على مسافة لا تزيد عن 25 كلم عن موقع الحـ.ـادث.

ولا يزال 139 شخصا على الأقل منهم 24 طفلا في مـ.ـآو مؤقتة بعد إجـ.ـلائهم من منازلهم، وطالت عمليات الإجـ.ـلاء بشكل عام أكثر من ألفي شخص.

و أعلنت السلطات الروسية، أمس الأربعاء، وقوع انفجـ.ـارات واندلاع حريق في مستودع للذخـ.ـيرة داخل منطقة عسـ.ـكرية وسط البلاد.

ليصلكم كل جديد اشترك في قناتنا على التلغرام : اضغط هنا

وهرعت السلطات الروسية لإجـ.ـلاء سكان أكثر من 10 قرى في منطقة ريازان اليوم الأربعاء، عقـ.ـب نشوب حريق في مسـ.ـتودع للذخيرة أدى إلى انتشـ.ـار دخـ.ـان كثيف.

وفي لقطات مصورة نُشرت على وسائل التواصل الاجتماعي أمكن سماع دوي انفجـ.ـارات ذخائر في المستـ.ـودع.

وقال شاهد في أحد المقاطع إن السماء تمطـ.ـر رمـ.ـادا وشظـ.ـايا. ولم يتسن لرويترز على الفور التحقق من صحة مقاطع الفيديو.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن خدمات الطوارئ أنه تسنى سماع دوي قذيـ.ـفة تنفـ.ـجر كل 5 إلى 10 ثوان.

وقالت وكالة إنترفاكس للأنباء -نقلا عن وزارة الطوارئ- إن طريقا سريعا أُغلق وتم إخلاء أكثر من 10 قرى في دائرة نصف قطرها 5 كيلومترات من المستودع الذي يقع على بُعد 260 كيلومترا جنوب شرقي موسكو.

ونقلت وكالة تاس للأنباء عن الجيـ.ـش الروسي أن الحريق شب بالمسـ.ـتودع بسبب الرياح التي دفعت إليه نيرانا كانت قد شبت في حقل قريب.

وأضافت أنه لم يُصـ.ـب أحد في الموقع وتم إجـ.ـلاء أفراد القـ.ـوات والمدنيين من المكان.

ولطالما شبـ.ـت حرائق وحدثت انفجـ.ـارات في مستـ.ـودعات ذخـ.ـيرة تابعة للجيـ.ـش الروسي على مدى سنوات، الأمر الذي أثار انتقـ.ـادات بخصـ.ـوص ضعف معايير السلامة.

وزير الطوارئ الروسي يصل إلى مكان حريق مستـ.ـودع الذخيـ.ـرة في ريزان

استعانت وزارة الدفاع الروسية بطائـ.ـرات النقل العسـ.ـكرية  “إيل 76” لإخماد حريق هائل نشب في مسـ.ـتودع أسلـ.ـحة داخل منطقة عسـ.ـكرية بالقرب من مدينة ريزان الروسية.

وجاء في بيان صادرعن الدفاع الروسية :”قامت ثلاث طائرات من طراز إيل 76 التابعة للقـ.ـوات الجـ.ـوية الروسية برش 126 طنا من الماء لإخمـ.ـاد حريق نشـ.ـب في منطقـ.ـة في مستودع أسلـ.ـحة بالقرب من مدينة ريازان. وبعد الرحلة، عادت طـ.ـائرات النقل العسـ.ـكري إلى مطار دياجيليفو في ريزان لتزويد الطائرة بالمياه وتنفيذ رحلة ثانية”.

شاهد سلسلة من الفيديوهات عن الحـ.ـريق

الفيديو الاول

الفيديو الثاني

الفيديو الثالث

شاهد أيضاً

حادث مروع في مدينة أيدن إثر اصطدام سيارة بشاحنة

اصطدمت سيارة مسرعة بشاحنة في حي “غيرنا”. وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن الحادث …

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *