close
الأخبار

بالفيديو سـ.ـلاح وشعارات طائـ.ـفية قادة بـ حـ.ـزب الله اللبناني أمام المسجد الأموي بدمشق .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

أظهر مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، مجموعة من عنـ.ـاصر الميليـ.ـشيات الإيرانية بينهم قيادات لدى ميليـ.ـشيا “حزب الله” اللبناني، تتجول بأسلـ.ـحتها وتُطـ.ـلق شعارات طائـ.ـفية قرب المسجد الأموي بدمشق.

شعارت طائـ.ـفية أمام المسجد الأموي
وظهر في الفيديو شخص توسّط الحاضـ.ـرين وبدأ يمجّد زعيم ميلـ.ـشيا حـ.ـزب الله اللبنانية، حسن نصر الله، وتشير مصادر إلى أن الأشخاص في الفيديو هم عناصر من الميليـ.ـشيات المدعومة من إيران

من بينهم قيادات ميدانية من ميليـ.ـشيا حـ.ـزب الله، بحسب المرصد السوري. وتنتشر الميليشيات الإيرانية في المنطقة المحيطة بالمسجد الأموي

كما في مناطق السيدة زينب وغيرها في دمشق، ويستنكر الأهالي وجود المسلـ.ـحين مع غياب دور النظـ.ـام السوري في حماية قوافل الزوار الشيـ.ـعة، حيث يوجد مزار للشـ.ـيعة قرب المسجد الأموي.

وسخر البعض أيضاً من عنـ.ـاصر ميليـ.ـشيا حـ.ـزب الله الذين ظهروا في الفيديو، حيث أشاروا إلى أن “هذا المسجد الأموي وليس المسجد الأقصى”، في إشارة إلى ما سبق وقاله ميلـ.ـيشيا الحـ.ـزب عندما كان يدخل بمعـ.ـركة إلى جانب النظـ.ـام السوري في مناطق سورية

عدة ويقول على سبيل المثال “طريق القدس يمرّ من الزبداني”وتشهد دمشق وريفها مسيرات حسيـ.ـنية حاشـ.ـدة، تنطلق سيراً على الأقدام من مرقد السيدة رقية إلى مرقد السيدة زينب لإحياء أربعينية الإمام الحسين. وأحيا ملايين الشيعة حول العالم، السبت، أربعين الإمام حسين.

تحركات لميليـ.ـشيا حـ.ـزب الله

كما تشهد العاصمة أيضاً على صعـ.ـيد عسـ.ـكري، تحركات للميليـ.ـشيات الموالية لإيران، على رأسها ميليـ.ـشيا الحـ.ـزب، تمثلت في إخلاء مقارها في مطار دمشق ومحيطه، كما أخلت نقاط في داريا

وتحصنت في مواقع جيـ.ـش النظـ.ـام السوري خوفاً من التصـ.ـعيد الإسرائـ.ـيلي. ونفذّ سـ.ـلاح الجو الإسرائـ.ـيلي قبل أيام، ضـ.ـربات في دمشق ومحيطها هدفت، بحسب إعلام إسرائـ.ـيلي، إلى إحباط مخطط خبيث لميليـ.ـشيا حـ.ـزب الله اللبناني.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرنوت”، إن سبب الهجـ.ـوم على مطار دمشق الدولي هو منع تهـ.ـريب أجهـ.ـزة تحديد مواقع إيرانية لميليـ.ـشيا الحـ.ـزب اللبناني في سوريا، ومنع تطوير الصـ.ـواريخ في سوريا.

وأوضحت أن الضـ.ـربات الجـ.ـوية على منطقة الكسوة دمـ.ـرت معسكـ.ـرات تدريب لمجموعات شيعية؛ قدمت إلى سوريا، خلال الآونة الأخيرة.

ونفذت إسرائـ.ـيل، فجر السبت، غـ.ـارات جوية مكثـ.ـفة، استهـ.ـدفت مطار دمشق الدولي ومواقع أخرى قرب العاصمة، وأدت لمـ.ـقتل خمسة من عنـ.ـاصر قـ.ـوات النـ.ـظام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى