الأخبار

بالفيديو .. سوري يخترع اختراعا سيبهر العالم والبشرية إن تم وصح

يقود المواطن السوري “محمد عجيب” منذ 3 سنوات سيارته التي تعمل على “المياه” في شوارع مدينة جبلة الساحلية في محافظة اللاذقية غربي سوريا. ( الفيديو في نهاية الخبر )

ويقول عجيب: إنه يستخدم جهازاً صنّعه بنفسه، ويمكن استخدامه في جميع وسائل النقل، حتى الباصات.

ونقلت صحيفة “الوحدة” المحلية عن “عجيب” قوله، إنّ ” الجهاز يستخرج عنصري الهيدروجين و الأوكسجين على شكل غاز يتحد مع الهواء ومع الوقود في محرك البنزين

ليعطي وقوداً عالي الجودة واحتراق كامل للوقود دون انبعاث الغاز من عادم السيارة، مما يجنب تلوث البيئة و الأمراض الناجمة عنه، إضافةً إلى توفير الوقود بنسبة 30% إلى 40% فقط ويعد توفيراً كبيراً للوقود”.

والجدير بالإشارة، أنّ “عجيب” حصل في وقتٍ سابق على براءتي اختراع، ” الأولى عام 2002″ عن اختراعه مؤقت زمني للغاز، يمنع الكوارث، و”الثانية عام 2007″، لاختراعه محطة توليد كهرباء من طاقة الرياح ومستوى حركة المياه.

ويعمل “عجيب” في الوقت الحالي على تصنيع عنفة لتوليد الكهرباء من الرياح، وأضاف عليها تعديلات

بهدف استقبال أكبر كمية رياح حين انخفاض شدتها صيفاً، مضيفاً أنه سيتم تزويد إحدى المداجن وتشغيل حراقات المدجنة من خلال تركيب هذه العنفة، و 3 ساعات من تشغيل العنفة كافية لشحن البطارية و إنارة المدجنة بأكملها، حسب قوله.

وعلى الرغم من أزمة الوقـ.ـود الخـ.ـانقة في سوريا، إلاّ أنّ اخـ.ـتراعات عجيب التي تعتبر حلاً لجزء من هذه الأزمة، لم تلاق الاهتمام من قبل سلـ.ـطات “النظام” حالها كحال جميع أنواع المنـ.ـجزات العلمية التي يقدمها مخترعون سوريون، لتحصل على جوائز شكلية ثم تلقى جانباً وإلى الأبد.

اللافت في الامر، أن “عجيب”، سبق أن حـ.ـصل على براءتي اختراع، الأولى عام 2002 عن اختراعه مؤقت زمني للغاز، يمنع الكوارث، والثاني عام 2007، لاختراعه محطة توليد كهرباء من طاقة الرياح ومستوى حركة المياه، وقد تم منحه الميدالية الذهبية على هذا الاخـ.ـتراع في معرض الباسل للإبداع والاختراع.

المخترع السوري، يقوم حاليا بتصنيع عنفة لتوليد الكهرباء من الرياح، وأضاف عليها تعديلات، بهدف استقبال أكبر كمية رياح حين انخفاض شدتها صيفاً،

مضيفاً أنه سيتم تزويد إحدى المداجن وتشغيل حـ.ـراقات المدجنة من خلال تركيب هذه العنفة، و 3 ساعات من تشغيل العـ.ـنفة كافية لشـ.ـحن البطارية و إنارة المدجنة بأكملها، على حد تعبيره.

المخترع “محمد عجيب”، تعلم في معاهد خاصة كهرباء وميكانيك والكترون ببلدان أجنبية، كما عمل بشركة ألمانية و هو ينتمي لأسرة تضم ثلاثة أخوة مخترعين، وكان يعمل مع والده بتصليح أجهزة التلفاز، و منذ كان في الصف الثالث يصلح لمبات التلفزيونات، كما ورد في الصحيفة.

إن كان “عجيب” قد حصل على جائزة ذهبية عن اختراعه توليد الكهرباء من الرياح عام 2007، يحق للمواطن السوري اليوم التساؤل لماذا لم يتم تبني هذا الاختراع حكومياً

بحيث كان يمكن استغلاله مع أزمة الكهرباء التي تمر بها البلاد حالياً، وهل سيذهب اختراعه الذي تحدث عنه حول سيارة تسير بالمياه، أدراج المكاتب كما حدث مع اختراعه توليد لكهرباء من الرياح؟.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى