close
الأخبار

بالفيديو .. غضب واسع في تركيا بعد أن أشعلوا سجائرهم بإستخدام 200 ليرة تركية !!

أثارت اللحظات التي أشعلت فيها فتاتان تركيتان كانتا تبثان مباشرة أثناء تناول الطعام على حساباتهما في وسائل التواصل الاجتماعي ، سجائرهما باستخدام 200 ليرة تركية ردود فعل كبيرة وغاضبة .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” أذهل مقطع فيديو تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي أولئك الذين رأوه .

حيث بدأت 3 شابات يبثن مباشرة على تيك توك في الجدال مع متابعيهن وفي تلك اللحظات قامت إحداهن التي ردت على ما كتب لهن بإظهار ورقة 200 ليرة تركية واشعلت فيها النار لتشعل سيجارتها .

كما أشعلت صديقتها سيجارتها من 200 ليرة المشتعلة حيث قمن بتوزيع النقود المحترقة من يد إلى أخرى لاشعال سجائرهم.

ومن جانب آخر تفاعل مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي بشدة مع هؤلاء الأشخاص ، زاعمين أنهم أهانوا الليرة التركية.

وقام مستخدم بوضع تاخ على حساب وسائل التواصل الاجتماعي للشرطة التركية قائلا ” عدم احترام صارخ لأموالنا ودولتنا “.

كما دعا الكثيرون إلى القبض على هؤلاء الأشخاص ومعاقبتهم .

شاهد الفيديو

…………………………….

قصة نجاح 5 أشقاء سوريين في تركيا .. بدأوا من الصفر و صدّروا إلى 4 دول في الشرق الأوسط

أنشأ 5 أشقاء سوريون ، الذين استقروا في دوزجة , ورشة عمل وأنتجوا غلايات عملاقة تستخدم في مصانع الكيماويات والبتروكيماويات والأغذية والأدوية وبدأوا في التصدير إلى 4 دول بالشرق الأوسط .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” لجأ الإخوة السوريون “نوزت العبد الله” و”ناز العبد الله” و”عصمت العبد الله” و”محمد العبد الله” و”نيازي العبد الله” مع عائلاتهم المكونة من 25 شخصًا من سوريا قبل 5 سنوات .

وصل الأخوة أولاً إلى غازي عنتاب ثم إلى ذهبوا إلى ولاية “دوزجي ” وكانوا عاطلين عن العمل خلال أول عامين وواجهوا صعوبات مالية .

قرر الأخوة ال 5 انشاء ورشة للغلايات العملاقة وهي مهنة والدهم فالتقوا برجال الأعمال في دوزجي ، ثم أقيم مكان عمل في موقع صناعي صغير .

بدأ الأخوان العبد الله في إنتاج غلايات عملاقة لاستخدامها في مصانع الكيماويات والبتروكيماويات والأغذية والأدوية في الورشة وتصديرها إلى 4 دول في الشرق الأوسط .

قال نوزت العبد الله ، في شرح للعملية التي مروا بها ، “كنا نمارس هذه المهنة , نحن هنا منذ 5 سنوات. نقوم بتصنيع الغلايات لمصانع الكيماويات والأغذية والأدوية والبتروكيماويات.

وأضاف : كان 20 شخصًا يعملون في شركتنا في سورياو نحن هنا 5 أشخاص فقط ,هناك طلب ,عملاؤنا من الخارج يتصلون بنا لهذا بدأنا في التصدير.

وختم بقوله : اتمنى ان نكون افضل و نشكر الرئيس حيث ساعدتنا غرفة التجارة وغرفة الحرف اليدوية والشركات التركية كثيرًا.

صورة للاخوة السوريين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى