الرئيسية / الأخبار / بالفيديو : قصـ.ـف مـ.ـدفعي وتـ.ـدمير دبـ.ـابات وبيـ.ـرقدار تستمر بعملها .. مشـ.ـاهد جديدة من المعـ.ـارك بين أرميـ.ـنيا و أذربيـ.ـجان

بالفيديو : قصـ.ـف مـ.ـدفعي وتـ.ـدمير دبـ.ـابات وبيـ.ـرقدار تستمر بعملها .. مشـ.ـاهد جديدة من المعـ.ـارك بين أرميـ.ـنيا و أذربيـ.ـجان

احتـ.ـدام المـ.ـعارك بين أرمينيا وأذربيجان وتدمـ.ـير فـ.ـوج أرميـ.ـني كامل بالإضافة للعديد من الدبـ.ـابات

أعلنت وزارة الدفـ.ـاع الأذربيـ.ـجانية صباح اليوم الثلاثاء، أن قـ.ـواتها شـ.ـنت هجـ.ـوماً، على محـ.ـور مدينة فضولي الواقعة في المنطقة الخاضـ.ـعة لسيـ.ـطرة قـ.ـوات “جمهورية قره باغ”.

وقالت الوزارة: إنه منذ صباح اليوم، يواصـ.ـل الجيـ.ـش الأذربيـ.ـجاني هجـ.ـومه لتحـ.ـرير مدينة فضولي”، حيث تم تدميـ.ـر أربع دبـ.ـابات تابعة للقـ.ـوات الأرميـ.ـنية هذا الصباح على محـ.ـور فضولي – جبرائيل.

كما أعلنت، عن تدمـ.ـير كامل لفـ.ـوج مؤلل تابع للقـ.ـوات المسـ.ـلحة الأرميـ.ـنية في قره باغ.

و صرح، رئيس الدائرة الصحفية في وزارة الدفـ.ـاع الأذربيـ.ـجانية، لوكالة “سبوتنيك”: نتيجة قصـ.ـف الجيـ.ـش الأذربيـ.ـجاني، تم تدمـ.ـير الفـ.ـوج المؤلل الثالث “مارتوني” المنتشـ.ـر في منطقة (خوجافيند)، مما أدى إلى تكـ.ـبد القـ.ـوات الأرمينية خـ.ـسائر فـ.ـادحة وتدمـ.ـير المعدات وتدمـ.ـير الفـ.ـوج بالكـ.ـامل، وإجـ.ـلاء القـ.ـتلى والجـ.ـرحى”.

وفي ما يأتي أبرز تـ.ـطورات وأخبار النـ.ـزاع لليوم الثلاثاء 29 سبتمبر/أيلول 2020 : مع ارفاق فيديو في النهاية :

لليوم الثالث، تتواصل المعـ.ـارك الدـ.ـامية في ناغورني قره باغ بين القـ.ـوات الأذرية والانفصـ.ـاليين الأرمن. وبينما دعت دول عديدة إلى الهدوء، أعلن مجلس الأمن الدولي عقد اجتماع طـ.ـارئ.

11:15 – مقتـ.ـل 10 مدنـ.ـيين أذريين بعد قـ.ـصف أرمني

ليصلكم كل جديد اشترك في قناتنا على التلغرام : اضغط هنا

نقلت وكالة إنترفاكس عن رئيس أذربيجان إلهام علييف قوله إن 10 مدنيـ.ـين قتـ.ـلوا بعد قصـ.ـف أرمـ.ـني.

10:50 – الجـ.ـيش الأذري يدمـ.ـر فوجا مشـ.ـاة آليـ.ـة أرمنيا

أعلنت وزارة الدفاع الأذرية أن جيـ.ـشها دمّـ.ـر فـ.ـوج مشـ.ـاة آلـ.ـة تابعا لأرمينيا في منطقة خوجاوند، وأوضحت أن الفـ.ـوج -الذي تكـ.ـبد خسـ.ـائر بالأرـ.ـواح والعـ.ـتاد- دُمّـ.ـر بالكامل، مشيرة إلى أن قياـ.ـدة الجـ.ـيش الأرمني طلبت المساعدة لإجـ.ـلاء الجـ.ـرحى والقتـ.ـلى.

9:05 – اشتـ.ـباكات متقـ.ـطعة متواصلة في عدة جبـ.ـهات

نقل مراسل الجزيرة عن مصادر في وزارة الدفـ.ـاع الأذرية وقوع اشتـ.ـباكات متـ.ـقطعة متـ.ـواصلة في عدة جبـ.ـهات من منطقة قره باغ.

وفي وقت سابق من صباح اليوم، حاولت القـ.ـوات الأرمنية التقـ.ـدم باتجـ.ـاه المواقع الأذرية في منطقتي فوزولي وجبرائيل، فتصـ.ـدت لها القـ.ـوات الأذرية ودمـ.ـرت آليـ.ـة عسـ.ـكرية وأوقـ.ـعت نحو 10 جنـ.ـود بين قتـ.ـيل وجـ.ـريح، وأجبـ.ـرتها على التقـ.ـهقر.

وأضافت المصادر أن المـ.ـدفعية الأرمنية الثـ.ـقيلة قصـ.ـفت قرى ومناطق مدنية في منطقتي ترتر ونفتالان صباح اليوم أيضا.

7:49 – وزارة الدفـ.ـاع في أذربيجان تؤكد استمرار القتـ.ـال

قالت وزارة الدفـ.ـاع في أذربيجان إن المعـ.ـارك استمـ.ـرت خلال الليل بين قـ.ـواتها والقـ.ـوات الأرمينية في إقليم ناغورني قرة باغ، وأضافت في بيان أن “القـ.ـوات المعـ.ـادية” حاولت استـ.ـعادة المناطق التي خسـ.ـرتها من خلال شن هجـ.ـمات مضـ.ـادة.

2:35 – اجتماع طـ.ـارئ لمجلس الأمـ.ـن

أعلن مجلس الأمـ.ـن الدولي عقد اجتمـ.ـاع طـ.ـارئ مغـ.ـلق يناقش فيه التطـ.ـوّرات في ناغورني قره باغ. وسيعقد الاجتماع قرابة الساعة 21:00 بتوقيت غرينتش، بطلب من بلجيكا إثر مبادرة قامت بها ألمانيا وفرنسا.

ومنذ الأحد، لم تنفكّ إستونيا -العضو غير الدائم في مجلس الأمن- تشـ.ـدّد على وجوب أن يجتمع المجلس لتدارس الوضع في الإقليم. ووفقا لمصادر دبلوماسية فقد انضمّت بريطانيا إلى الطلب الأوروبي.

وبحسب دبلوماسيين، فإنّ مجلس الأمـ.ـن قد يُصدر في ختام الاجتماع بيانا. وفي حال تعذّر ذلك -كون بيانات المجلس لا تصدر إلا بالإجماع- فيمكن عندها للدول الأوروبية الأعضاء في المجلس أن تصدر من جهتها بيانا يمثّلها لوحدها.

0:34 – حزب العدالة والتنمية التركي: لن نسـ.ـمح بالتحـ.ـريض على مواطنينا الأرمـ.ـن في تركيا

حـ.ـذر المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية التركي عمر جليك من التحـ.ـريض على مواطـ.ـني البلاد من الأقـ.ـلية الأرمنية، عبر استغـ.ـلال “مـ.ـوقف تركيا الحـ.ـازم ضد الاعتـ.ـداء الأرمـ.ـني على أذربيجان”.

وفي تغريدة عبر تويتر، قال جليك إن “الراغبين في تحـ.ـريف موقفنا الحـ.ـازم تجاه أرمينيا عن سياقه، يسـ.ـعون وراء التحـ.ـريض”، مؤكدا أن تركيا لن تسمح إطـ.ـلاقا بتهـ.ـديد أو مضـ.ـايقة مواطـ.ـنيها الأرمن في وسائل التواصل الاجتماعي أو في المجالات الأخرى.

0:33 – مقـ.ـتل 26 “انفـ.ـصاليا” أرمنيا إضـ.ـافيا في المعـ.ـارك

أعلنت السلطات الأرمنية في إقليم ناغورني قره باغ مقـ.ـتل 26 من عسـ.ـكرييها مساء الاثنين في المعـ.ـارك الدائـ.ـرة ضـ.ـدّ القـ.ـوات الأذرية، لترتفع بذلك حصـ.ـيلة خسـ.ـائرها البشـ.ـرية منذ انـ.ـدلاع المواجـ.ـهات الأحد إلى 84 قتـ.ـيلا.

وقال مسؤولون في باكو ويريفان إن الاشـ.ـتباكات العنـ.ـيفة استمرت طوال يوم الاثنين، كما أعلن المتحدث باسم وزارة الدفـ.ـاع الأرمنية أرتسرون هوفهانيسيان أن القـ.ـوات الأذرية شـ.ـنّت مساء الاثنين “هجـ.ـوما كبيرا على القطـ.ـاعين الجنوبي والشمالي الشرقي من حـ.ـدود قره باغ”.

شاهد الفيديو : قصـ.ـف مدفـ.ـعي وتـ.ـدمير دبـ.ـابات.. مشـ.ـاهد جديدة من المعـ.ـارك بين أرميـ.ـنيا و أذربيـ.ـجان

ليصلكم كل جديد اشترك في قناتنا على التلغرام : اضغط هنا

المصدر : وكالات + الجزيرة نت

شاهد أيضاً

زلزال جديد بقوة 5.1 بعد الزلزال الكبير بإزمير .. شاهد تسلسل أحداث الزلزال من وقت حدوثها

وقع زلزال جديد بقوة 5.1 درجة على مقياس ريختر في “کوش‌ آداسی” وهي بلدة سياحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *