الرئيسية / الأخبار / بالفيديو.. لحظة غـ.ـرق سفينة شحن إماراتية قبالة سواحل إيران

بالفيديو.. لحظة غـ.ـرق سفينة شحن إماراتية قبالة سواحل إيران

غرقت سفينة شحن إماراتية في مياه الخليج قبالة سواحل إيران، وتعمل السلطات على إنقـ.ـاذ طاقـ.ـمها المؤلف من 30 شخصا، وفق ما أفاد الإعلام الرسمي في طهران الخميس.

وأكدت شركة سالم المكراني للشحن التي تتخذ من دبي مقرا لها، أن إحدى سفنها غرقت، وقال متحدث لـ«رويترز» إنه جرى انتشال 16 شخصا من المياه، ولا يزال هناك 11 في قارب نجاة، و3 في المياه.

وقالت الشركة إن السفينة غرقت بسبب سوء الأحوال الجوية. وأضاف المتحدث أن الشركة على اتصال مع سلطات ميناء عسلوية في إيران، وكذلك خدمات الإنقاذ الجوي البحرينية في حال تطلب الأمر ذلك.

وأوردت وكالة «إرنا» للأنباء، أن «سفينة شحن إماراتية تحمل على متنها سيارات غـ.ـرقت على مسافة نحو 50 كم قبالة عسلويه، في محافظة بوشهر المطلة على الخليج في جنوب إيران».

ونقلت عن مسؤول محلي في مجال سلامة الملاحة البحرية والموانئ قوله «بدأت عملية بحث لانقاذ أفراد طاقمها الثلاثين»، مشيرا إلى أن هؤلاء قـ.ـفزوا إلى المياه وهم يرتـ.ـدون سترات إنـ.ـقاذ.

وأوضح المسؤول الإيراني أنه «فور تبلغ السلطات البحرية في محافظة بوشهر خبر تعرض السفينة الإماراتية إلى خـ.ـطر الغـ.ـرق، قامت بإرسال قطع بحرية لإنقـ.ـاذها، لكن سـ.ـوء الأحوال الجوية حال دون ذلك مما أدى إلى غـ.ـرق السفينة».

وتعد عسلويه من المناطق الأساسية لإنتاج الطاقة والصناعات البتروكيماوية في إيران.

شاهد أيضاً

ما هو فيروس جدري القرود.؟ اليك طرق العدوى و طريقة العلاج

هناك زيادة في حالات “فيروس جدري القرود” مما يخلق حالة من الذعر جديدة في العالم. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *