الأخبار

بالفيديو لحظة وقـ.ـوع الانـ.ـفـ.ـجار الثاني وسـ.ـط حشـ.ـود المتجـ.ـمعين في العـ.ـراق وعـ.ـشرات القتـ.ـلى والمصـ.ـابين

أعلنت وزارة الصحة العراقية ، في بيان، فـ.ـرض حالة استـ.ـنفار قصـ.ـوى في المستشفيات لعلاج جـ.ـرحى الهـ.ـجـ.ـومين، دون إعلان حصيلة رسمية للضحـ.ـايا حتى الساعة 11:30 ت.غ

أفادت وكالة الأنباء العراقية، الخميس، بارتفاع حـ.ـصيلة تفـ.ـجـ.ـير انـ.ـتحـ.ـاري مزدوج استهـ.ـدف سوقا شعبيا وسط العاصمة بغداد، إلى 28 قتـ.ـيلا و74 جـ.ـريحا، معظمهم من المـ.ـدنيين.

ونقلت الوكالة عن مصدر (لم تسمه) قوله: “حصـ.ـيلة التفـ.ـجيـ.ـرين الانـ.ـتحـ.ـاريين اللذين استهـ.ـدفا (السوق الشعبي) في ساحة الطيران وسط بغداد، بلـ.ـغت 23 قتـ.ـيلا و 110 جـ.ـريحا”.

وفي وقت سابق الخميس، قال مصـ.ـدر بمستـ.ـشفى “مدينة الطب” (حـ.ـكومي) في بغداد، للأناضـ.ـول، إن الحصـ.ـيلة شبه النهائية للـ.ـتفـ.ـجـ.ـير بلغت 22 قتـ.ـيلا و43 جـ.ـريحا.

فيما أعلنت وزارة الصحة، في بيان، فـ.ـرض حالة استـ.ـنفار قصـ.ـوى في المستشفيات لعلاج جـ.ـرحى الهـ.ـجـ.ـومين، دون إعلان حصيلة رسمية للضـ.ـحايا حتى الساعة 11:30 ت.غ.

بدوره، قال المتحدث باسم القائد العام للقـ.ـوات المسـ.ـلحة اللواء يحـ.ـيى رسول، في بيان، إن “انتـ.ـحـ.ـاريين كانا ملاحـ.ـقين من قبل قـ.ـوات الأمن، ما دفـ.ـعهما إلى تفـ.ـجيـ.ـر نفسيهما في ساحة الطـ.ـيران ببغداد”.

من جهتها، أوضحت وزارة الداخلية، في بيان، أن أحد الانـ.ـتحـ.ـاريين ادعى أنه مريض ويحتاج إلى مساعدة، وعندما تجمع المواطنون استجـ.ـابة له فجّـ.ـر نفسه.

ووفق شهـ.ـود عيان، للأناضول، كثـ.ـفت قـ.ـوات الأمن تواجدها وإجـ.ـراءاتها المشـ.ـددة في محيط المنطقة الخضراء، شديدة التحـ.ـصين، وسط بغداد، على خلفية الحـ.ـادث لتأمين مقـ.ـار البعثـ.ـات الدبلوماسية الأجنبية فيها.

وحتى الساعة 11:30 ت.غ، لم تعلن أي جهة مسـ.ـؤوليتها عن التفـ.ـجيـ.ـر.

وتعد ساحة الطيران سوقا شعبيا يزدحم في مثل هذا الوقت من اليوم، بمئات البائعين والمتسوقين، بحسب مراسل الأناضول

شاهد الفيديو

شاهد فيديو

……………………………..

فيديو مبكي .. بعد عائلة سورية فاجعة تحل بعائلة تركية وفقدان طفلين بسبب الموقد

حلت فاجعة على عائلة تركية في ولاية أديمان بعد وفاة طفلين منها اختناقا بغاز الموقد في حين أصيب باقي افرادها بحالات خطرة .

وبحسب ماترجمه ” تركيا واحة العرب ” وقعت الحادثة صباح اليوم في منزل بشارع “اسكي زي ” في حي “كايالك ” .

حيث وبسبب برودة الطقس ليلة الامس ووصولها إلى 5 درجات تحت الصفر أبقت عائلة تركية مكونة من 5 أفراد الموقد مشتعلة ووذهبت للنوم .

وأدت الرياح القوية في الليل و التي ضربت بواري الموقد إلى تسمم العائلة بغاز أول أكسيد الكربون .

أبلغ الأب “رفعت يلدريم” فرق الطوارئ الطبية 112 عندما استيقظ في الصباح ورأى أن زوجته وأطفاله يرقدون وهم فاقدون للوعي.

عندما دخل الفريق والشرطة الذين حضروا إلى مكان الحادث المنزل ، رأوا أن عائلة يلدريم كانت مستلقية دون وعي في غرفة واحدة.

وقالت الفرق الطبية إن الأب “رفعت يلدريم” والأم “مليحة “وأحد أطفالها “طه” كانوا على قيد الحياة في التدخل الأول وأسعفوا إلى المشفى بحالة خطرة .

فيما تبين للفرق الطبية أن الأخوين الآخرين “ديلان يلدريم” و”موتاليب يلدريم” قد توفيا اختناقا بغاز الكربون في مكان الحادث.

تم نقل طفلين توفيا في مكان الحادث إلى مشرحة مستشفى أديامان للتدريب والبحوث بعد تشريح جثة مكتب النائب العام .

التحقيق في الحادث مستمر.

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

……………………….

مصـ.ـيبة وفـ.ـاجعة كبـ.ـيرة تحل بعائلة سـ.ـورية بعد وفاة كـ.ـامل أفرادها بمنزلها في ولاية أورفا

شهدت ولاية أورفا التركية فجر اليوم الخميس، كـ.ـارثة مـ.ـؤلمة بعد وفاة عائلة سورية بكـ.ـامل أفرادها داخل منزلهم.

ووفق ماترجم موقع “تركيا نيوز بالعربي”، فإن الحادث وقع في منطقة “أيوبية”، حيث فقد مواطنين سوريين الاتصال بأحد العائلات من أقاربهم.

وقاموا بإبلاغ الشرطة التي حضرت لمنزل العائلة، وقد عثرت على جثـ.ـث كل من ” صافي و نوري أحمد القنوت ودنيا “10 أعوام” مستلقين دون حراك.

وقالت السلطات ان الوفاة كانت بسبب تسـ.ـرب غـ.ـاز أول أوكسـ.ـيد الكـ.ـربون من المدفئة في المنزل، وتم نقل الجثث إلى معهد الطب الشرعي في المدينة.

وباشرت السلطات بفتح تحقيق حول الحادث.

شاهد الفيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى