الرئيسية / الأخبار / بالفيديو : لحـ.ـظة انقـ.ـاذ شاب سوري لشاب تركي مـ.ـن الانتـ.ـحـ.ـ ار في ولاية اسطنبول

بالفيديو : لحـ.ـظة انقـ.ـاذ شاب سوري لشاب تركي مـ.ـن الانتـ.ـحـ.ـ ار في ولاية اسطنبول

تمكن شاب سوري وآخر تركي من انقـ.ـاذ شاب تركي حـ.ـاول الإنتـ.ـحـ.ـ ار مـ.ـن شـ.ـرفة منزله بولاية إسطنبول.

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب “وقـ.ـعت الحـ.ـادثة في منزل بالطابق الثالث من مبنى في حي “محمود بي ” بمنطقة “باغجيلار ” عندما تشـ.ـاجر شاب تركي 27 عاما مع أسرته .

بعد الشـ.ـجار حـ.ـاول الشاب التركي الإنتـ.ـحـ.ـ ار من خلال إلقـ.ـاء نفـ.ـسه مـ.ـن شـ.ـرفة منزله وعند ارتفاع أصـ.ـوات الأهل صعد الجيران لمنـ.ـعه .

وكان من بين الجيران شـ.ـاب سوري يدعى “ماجد سلو ” فأمـ.ـسك بإحدى يدي الشاب فيما أمسك باليد الأخرى شاب تركي وتمكنا معا من منـ.ـعه من الانتـ.ـحـ.ـ ار .

وتم تسـ.ـجيل تلك اللحظـ.ـات الرهـ.ـيبة على الكاميرات الأمنية .

شاهد الفيديو

………………………………

المواطنة التركية تتكلم في المحكمة عن ليلة الرعـ.ـب التي قـ.ـضاها على يد زوجها قبل أن تقـ.ـتله … وحملة تضامن على تويتر

نقلت اليوم المواطنة التركية “ملك ” التي قتـ.ـلت زوجها إلى المحكمة لتشرح هناك كيف تعـ.ـرضت للتعـ.ـذيب طوال الليل وهي عـ.ـارية أمـ.ـام أطفالها في أنطاليا .

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” اقتـ.ـادت فرق الشرطة ملك الى المحكمة وبدأت بتصريحها الأول قائلة : تعـ.ـرضت للضـ.ـرب طوال الليل وذلك أثناء تواجد ابنتي اللتان تبلغان من العمر 6 و8 اعوام فقط.

وأردفت: قام بتعـ.ـريتي من الملابس وقيـ.ـد يدي بالاصـ.ـفاد وبدأ بضـ.ـربي طوال الليل وهـ.ـدد بقتلي انا واطفالي.

وأشـ.ـارت إلى أن زوجها أحتـ.ـجزها عـ.ـارية في الحـ.ـمام وصـ.ـب عليها الماء البارد واغتـ.ـصبها هناك .

وأكملت : فقـ.ـدت عقلي عندما ايقظني في الصباح وقال ابقي هنا ساعود بعد ان انهي عملي وعندما عاد بدأ بتهـ.ـديدي بأنه سيقتـ.ـلني ولكني اتجـ.ـهت إلى السـ.ـلاح والتقطته مع أن يدي مقيـ.ـدتان.

وأنهت تصريحها قائلة : لم تكن نيتي قتـ.ـله ولكني حاولت تخـ.ـوفيه بها ولكنه اقترب مني وحـ.ـاول سحبها مني واخرجت الرصـ.ـاصة من دون أن اشعر.

من ناحية أخرى ، ذكرت ابنة “ملك ” البالغة من العمر 6 سنوات في إفادتها التي أُخذت في مكتب المدعي العام تحت إشراف طبيب نفسي ، أن والدها كان يضـ.ـرب والدتها باستمرار وكانت هناك شـ.ـجار في المنزل وذكرت أن والدها ضـ.ـرب والدتها بمكواة .

وأضاف بأن والدها أخذ والدتها “ملك” من شعرها إلى الحـ.ـمام وتبعها صـ.ـرخات وصـ.ـب عليها الماء البارد , ولا تعرف أين خلعـ.ـت ملابس والدتها .

وذكرت بأن والدها وضع الأصـ.ـفاد على يدي والدتها , وقال لها في الصباح : سأقـ.ـتلك أولاً ، ثم سأقتـ.ـل الأطفال ، وسأقتـ.ـلكم جميعًا .

و في سياق متل تم اطلاق حملة تضامن من قبل المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي طالبين فيها اطـ.ـلاق سراح ملك من خلال هاشتاغ #اطلقواسراح ملك.

ترجمة وتحرير “تركيا واحة العرب”

…………………………………

عجوز تركية تبلغ من العمر 80 عاما عـ.ـاشت كـ.ـابوسا خـ.ـلال الليل كـ.ـادت أن تفـ.ـقد حياتها

هـ.ـاجم ثلاثة أشخاص مقنـ.ـعين امرأة تركية عجوز تبلغ من العمر 80 عاما في منتـ.ـصف الليل بولاية مالاطيا.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن الحـ.ـادثة وقـ.ـعت في منزل العجوز التي تبلغ من العمر 80 عاما حيث تسكن في حي غولوفا التابع لمنطقة ايلمالي.

استيقظت العجوز “خديجة ايكور” في منتصف الليل لتذهب إلى المـ.ـرحاض وعندما عادت للنوم نظرت إلى الساعة واذ هي الواحدة مساءا.

قالت خديجة : فجأة احسـ.ـست بأن وزنا كبـ.ـيرا سقـ.ـط على جـ.ـسدي واذ بهم ثلاثة أشخاص مقنـ.ـعين فـ.ـوق رأ سي.

وأردفت : بدأت بالصـ.ـراخ ولكنهم حـ.ـاولو منـ.ـعي وبدأوا بربـ.ـط يدي مع اقـ.ـدامي اولا ثم ربـ.ـطوا عـ.ـلى عيـ.ـني وفـ.ـمي ولكني لم أتوقـ.ـف عن الصـ.ـراخ إلى أن سقـ.ـطت أسنـ.ـاني على الأرض.

وأكملت : لم أحـ.ـاول المقـ.ـاومة الجـ.ـسدية لأني أحـ.ـسست بأنهم يريدون قتـ.ـلي إن قـ.ـاومتهم وسـ.ـرقوا ممتلكاتي الشخصية ومنها سواري وخـ.ـرجوا بسرعة بعد أن قيـ.ـدوا يدي مرة أخرى.

احـ.ـس أحد الجيران بوجود مشـ.ـكلة فاتصل بفـ.ـرق الدرك وعند وصـ.ـولهم بدأوا بعمـ.ـليات التحـ.ـري حول القضية.

تم تشـ.ـكيل فرقة لتتبع السـ.ـارقين وتم تقرير بأنهم شخصين وتبين أنهم يعيشون في بيت منعـ.ـزل عن المنطقة.

تم اقتـ.ـحام المنزل من قبل فرقة الدرك الخـ.ـاصة واعتـ.ـقلتهم وقامت بضـ.ـبط بنـ.ـادق غير مرخـ.ـصة والعديد من الرصـ.ـاص و7 أسـ.ـاور كانوا قد سـ.ـرقوها من عدة أشخاص وتم نقـ.ـلهم إلى المحـ.ـكمة.

ترجمة وتحرير “تركيا واحة العرب”

…………………………………

شاهد أيضاً

بالفيديو فاجعة في ولاية تركية .. ماتت الام بشكل فظيع داخل المنزل المحترق و إنهيار عصبي للأقارب

لم يتم إنقاذ الأم التركية “هوليا يورور ” التي كانت عالقة داخل النار في منزل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *